شمسان بوست:
2024-10-21@15:16:29 GMT

أمطار متوقعة خلال الساعات القادمة في عدة محافظات

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

شمسان بوست / خاص:

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية، على أجزاء من عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من سهل تهامة ومحافظات ( حجة، الحديدة، المحويت، صعدة، ريمة، إب، تعز، لحج، الضالع، أبين وأرخبيل سقطرى ).



ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (حضرموت، شبوة، البيضاء، مارب، الجوف، عمران، صنعاء ،ذمار وعدن)، بحسب النشرة الجوية التحذيرية.

وأشار إلى احتمال إضطرب البحر وإرتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق مياهنا الإقليمية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية

كما نبه الموطنين من العواصف الرعدية وينصح بأخذ الإحتياطات اللازمة للإحتماء منها. وكذا سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار أوتشكل الضباب.

ودعا الصيادين وربابنة السفن إلى أخذ الحيطة والحذر من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الارصاد: أمطار رعدية يضربان البلاد خلال الـ48 ساعة القادمة

شمسان بوست / خاص:

أكد مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، في نشرته الجوية التحذيرية الصادرة مساء اليوم الأحد 20/10/2024، أن صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي، تشير إلى تأثر بلادنا بأمطار رعدية ورياح شديدة وتواجد منطقة ضغط جوي منخفص فوق وسط بحر العرب خلال الساعات القادمة.


وبناء على ذلك، توقع المركز – بمشيئة الله تعالى – خلال الـ48 ساعة القادمة، الآتي:

1) هطول أمطار رعدية متفرقة مصحوبة برياح هابطة شديدة على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية من محافظات(صعدة شمالاً حتى تعز ولحج جنوباً بالإضافة لأجزاء من محافظتي مأرب والجوف ومرتفعات محافظات أبين،شبوة) مع احتمال امتدادها حتى السواحل ومحافظة عدن.

2) تواجد منطقة ضغط جوي منخفض (low Pressure Area) فوق وسط بحر العرب مع احتمال تأثر شرق خليج عدن وأرخبيل سقطرى بالسحب المصاحبة له بأمطار رعدية ابتداءً من يوم غد.


وحذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر المواطنين وسائقي المركبات، من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، كما حذر من الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، مشدداً على ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.


كما حذر المركز من نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات، وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.


وأفاد المركز بأنه يتابع تطورات الحالة الجوية على مدار 24 ساعة القادمة، مشيراً إلى أنه سيوافي بآخر المستجدات لها، بإذن الله تعالى.


وأهاب مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بوسائل الإعلام والمواطنين، باعتماد المعلومات الصادرة من الجهات الرسمية، والمتمثلة بقطاع الأرصاد الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات.
  • الارصاد: أمطار رعدية يضربان البلاد خلال الـ48 ساعة القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • تحذير للأرصاد مما سيحدث خلال الساعات القادمة بصنعاء والمحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد اليمني: حالة عدم استقرار واسعة تسود أجواء البلاد
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات