مسقط - الرؤية

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة القطرية للاعلام الشيخ عبدالعزيز بن ثاني ال ثاني بان التواجد في السوق الدولية الاهم لصناعة التلفزيون في كان . ميب كوم . يمثل الفرصة الحقيقية لان نروي قصتنا التي تليق بالانسان العربي كما فعلت من ذي قبل الكثير من الامم والشعوب عبر قنواتها الاعلامية والفنية مثل هوليوود وبوليوود وغيرها .


واشار الشيخ عبدالعزيز ال ثاني بان قطر يمثلها هذا العام وللمرة الاولي في . ميب كوم . جناح متميز يضم جملة من القطاعات الاعلامية والفنية والقطرية التي جاءت ومعها جوانب من تلك الحكايات التي نحملها الي العالم لتروي جوانب من قصص الانسان العربي ومسيرته وبطولاته وتسامحة ودوره في الحضارة الانسانية.  ومن الاعمال الحديثة التي نعرضها من خلال الجناح ياتي مسلسل . عنترة ابن شداد . ومسيرته وكفاحة وكينونته ليحتل تلك المكانة المرموقة كبطل وشاعر فذ وانسان حقيقي . كما نقدم ايضا منجز فني جديد بعنوان . سيوف العرب . الذي يتوقف عند اهم وابرز السيوف في التاريخ العربي والاسلامي وايضا حكايات الابطال الذين حملوا تلك السيوف من اجل ترسيخ العدالة والسلام ...
وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للاعلام بانني اجدها فرصة مناسبة للتاكيد علي الدعم والرعاية التي نحضي بها في المؤسسة القطرية للاعلام من لدن سيدي سمو الامير الشيخ تميم بن حمد ال ثاني حفظة الله والذي يعتبر بمثابة النموذج الذي نقتدي به ونسير علي نهجة وتوجيهاته. كما اشيد بدعم الحكومة الرشيدة وفريق عمل المؤسسة القطرية للاعلام الذي يعمل بجدية والتزام من اجل الكينونة بمستوي الامال المعقودة علي ابناء الاعلام القطري لتقديم جوانب من حكايتنا ومسيرتنا ومنجزاتنا .
واستطرد الشيخ عبدالعزيز  ال ثاني بان المشاركة الاولي له شخصيا في سوق كان الدولية تعود لاكثر من عشرة اعوام في كل مرة يتاكد اهمية وحضور دولة قطر من خلال جناح يستقبل العالم وصناع الاعلام والمبدعين للتحاور والتعاون والمشاركة في التخطيط المشترك لمستقبل الانسان في دولنا والعالم .
وفي ختام تصريحة قال الشيخ عبدالعزيز ال ثاني بان العلاقة مع سوق كان الدولية للتلفزيون . ميب كوم . تشهد عاما بعد اخر الكثير من التطور والتعاون الهادف البناء وسنظل حريصين اشد الحرص علي تقديم نتاجات تليق بالمشاهد والشارع العربي وتكون مصدر فخر واعتزاز لان نروي حكايتنا بطريقتنا وفق قيمنا الاخلاقية التي جبلنا عليها .
وحري بالذكر ان الجناح القطري في سوق كان الدولية . ميب كوم . بمثل واحدا من اكبر الاجنحة ومحطة اساسية لاستقطاب اهم الصناع والمبدعين من انحاء العالم.  هذا ويتواصل . ميب كوم .في الفترة من 21 - 24 اكتوبر الجاري في مدينة كان جنوب فرنسا .

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: القطریة للاعلام الشیخ عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

"فنون الطهي" تجمع 10 منتجين سعوديين في صالون دو شوكولا بباريس

تشارك هيئة فنون الطهي في معرض "صالون دو شوكولا" بمدينة باريس، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر، وذلك بجناح ثقافي يمثل المملكة كدولة ضيف شرف.
وتهدف الهيئة من خلال هذه المشاركة إلى تسليط الضوء على فنون الطهي السعودية وتعزيز حضورها العالمي، من خلال إبراز أصالة وتنوع المنتجات المحلية.
أخبار متعلقة فريق بحثي سعودي يكتشف طفرة جينية نادرة مرتبطة بدورة كريبسشراكة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا وشبكة "سلو فوود" الإيطاليةويضم الجناح السعودي مشاركة 10 منتجين سعوديين يعرضون إبداعاتهم في مجالات الشوكولاتة، التمور، والقهوة السعودية، ما يوفر فرصة لزوار المعرض للتعرف على المنتجات المحلية وتذوقها. كما يتضمن الجناح ركنًا خاصًا بمنحوتة إبل مصنوعة بالكامل من الشوكولاتة، إضافة إلى ركن آخر يقدم ضيافة القهوة السعودية كجزء من التقاليد العريقة.
شكولاتة وتمور
من بين الفعاليات المميزة التي يقدمها الجناح السعودي، عرض حي لتحضير الحلويات أمام الزوار، مما يتيح لهم فرصة التفاعل مع الثقافة السعودية عن قرب، كما يمثل ركن الشوكولاتة والتمور جزءاً مهماً من المشاركة، حيث تعرض المنتجات السعودية التي تشتهر بجودتها العالية ومذاقها الفريد.
تأتي هذه المشاركة في إطار جهود هيئة فنون الطهي لتعريف العالم بفنون الطهي السعودية ونشر ثقافتها المتنوعة على المستوى الدولي.

مقالات مشابهة

  • "فنون الطهي" تجمع 10 منتجين سعوديين في صالون دو شوكولا بباريس
  • أرباح "ناقلات القطرية" تنمو 7.5% في الربع الثالث وبأعلى من متوسط التوقعات
  • بونجاح ورفيق عمر في تشكيلة الأسبوع القطرية
  • عجوز يشرع في إنهاء حياة جاره بطلق ناري بالبلينا
  • المشدد 3 سنوات لأحمد ياسر المحمدي في واقعة الفتاة القطرية
  • الدفع الإلكتروني يفتح الأبواب أمام العراقيين للشراء من خارج البلاد
  • التوقيت الشتوي 2024 يطرق الأبواب: التعديلات الجديدة
  • إطلاق قناة Visit Qatar بالتعاون مع سهيل سات لتعزيز السياحة القطرية
  • على الأبواب.. مصر تستعد لتطبيق التوقيت الشتوي بدءًا من نهاية أكتوبر 2024