لجريدة عمان:
2024-10-21@15:02:09 GMT

جامعة البريمي تجتاز معايير الاعتماد الأكاديمي

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

جامعة البريمي تجتاز معايير الاعتماد الأكاديمي

أنهت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية لجامعة البريمي، وتم نشر نتيجة الاعتماد المؤسسي والتقديرات مقابل المعايير والمقاييس التي تندرج تحتها على الموقع الإلكتروني للهيئة.

والجدير بالذكر، أن جامعة البريمي كانت قد قدمت طلب التقويم مقابل المعايير المؤسسية بتاريخ 31 ديسمبر 2023م، وشكلت الهيئة لهذا الغرض فريق مراجعة خارجية، مكّون من مراجعين محليين ودوليين من ذوي المؤهلات والخبرات المناسبة.

وخلال زيارته لحرم الجامعة، والتي تمت في الفترة من 2 إلى 6 يونيو 2024 (بما في ذلك اليوم الصفري والمخصص لمداولات الفريق قبل البدء بإجراء المقابلات في الجامعة)، أجرى الفريق مقابلات مع أكثر من 140شخصا، شمل ممثلين عن الجهات المختصة بالحوكمة، وعدد من موظفي الجامعة، وطلبتها، وبعض الجهات الخارجية ذات العلاقة بالجامعة. كما قام الفريق بمراجعة مجموعة من الأدلة والمواد المساندة الإضافية.

وقد صادق مجلس إدارة الهيئة على تقرير عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية لجامعة البريمي بتاريخ 16 أكتوبر 2024م، واستلمت الجامعة نسخة منه، ولكنه لن يكون متاحا للجمهور، كونه وثيقة محدودة التداول يتم توزيعها على كل من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وقد كانت نتيجة عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية لجامعة البريمي هي حصولها على "الاعتماد"، لتنضم بذلك إلى مؤسسات التعليم العالي التي سبق وأن اعتمدتها الهيئة، ويمكن الحصول على قائمة المؤسسات الحاصلة على الاعتماد المؤسسي من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة: www.oaaaqa.gov.om.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

شيرين غالب تعلق على تعيين محمد سامي رئيسا لجامعة القاهرة

هنأت الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة، رئيس قسم الطب الشرعي والسموم بجامعة القاهرة، الدكتور محمد سامي عبد الصادق على ثقة القيادة السياسية فيه، و صدور قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعيينه رئيسًا لجامعة القاهرة لمدة 4 أعوام.

وقالت الدكتورة شييرين غالب، إن تولى الدكتور محمد سامي رئاسة جامعة القاهرة يأتي استكمالا لمسيرة نجاح الجامعة الأعرق في الشرق الأوسط ومواصلة تقدم الجامعة في التصنيفات العالمية المرموقة والعمل على تحقيق أهداف استراتيجية الجامعة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد سامي عبد الصادق هو أستاذ القانون المدني بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وقد شغل منصب مستشار وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، كما شغل منصب نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في عام 2030، كما شغل منصب المستشار القانوني للمجلس الأعلى للجامعات في عام 2023.

وللدكتور محمد سامي العديد من المؤلفات العامة والأبحاث المتخصصة المنشورة في الدوريات العلمية باللغتين العربية والإنجليزية في مجال القانون المدني والملكية الفكرية، وشارك في وضع عددا من مشروعات القوانين في مصر، وفي دول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات مشابهة

  • الاعتماد الأكاديمي يناقش تعديلات نظام تقويم أداء المدارس
  • أحمد أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جانب لبنان في محنته الحالية
  • لتبنيه سياسات وإجراءات ذات معايير عالمية.. “تنمية الموارد البشرية” يحصد شهادة الاعتماد الدولي لنظام استمرارية الأعمال
  • حصول جامعة البريمي على الاعتماد الأكاديمي
  • انطلاق الأسبوع التوظيفي لجامعة عين شمس في نسخته الثالثة 
  • نقيب أطباء القاهرة تعلق على تعيين د.محمد سامي رئيسا لجامعة القاهرة
  • شيرين غالب تعلق على تعيين محمد سامي رئيسا لجامعة القاهرة
  • انخفاض التبرعات لجامعة هارفارد بنسبة 14% بسبب الاحتجاجات ضد الاحتلال
  • ظهور جديد لجامعة جنوب الوادي فى تصنيف QS الدولي