تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال جورج عاقوري، الباحث السياسي، إنّ مفهوم النصر كما أعلن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تكمن في ضبط منطقة الشمال وألا يعود حزب الله اللبناني على تشكيل خطر على سكان إسرائيل، موضحا أنّ المنطقة أمام مرحلة تصعيد جديدة قد يكون سقفها أعلى بالنسبة لنتنياهو، إذ ترتبط بالتأكد من خمول قدرة حزب الله الذي يشكل خطر على إسرائيل.

وأضاف «عاقوري»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسنت أكرم عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ قوات الاحتلال تريد استمرار التحليق الجوي الإسرائيلي فوق لبنان من أجل مراقبة أي حركة، كما تسعى إلى تطوير دور قوات الطوارئ، بحيث لا تقتصر أعمالها على الجنوب، لكن يشمل أيضا الحدود مع سوريا التي تشكل الشريان الرئيسي لكل خطوط إمدادات حزب الله.

وتابع: «أي حرب لابد أن تنتهي بحلول دبلوماسية، إذ كان لدينا موفدون فرنسيون ومساعي دولية على مدار العام تدعي لتطبيق قرار 1701،  لكن بكل أسف فاتنا فرصة لحماية لبنان من الانزلاق إلى هذه الحرب المجنونة الدموية التي تهدد البشر».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي التوترات بين حزب الله وإسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يفاجئ الاحتلال الإسرائيلي بطائرة «صياد 107».. آخرها قصف منزل نتنياهو

كشف حزب الله اللبناني عن سلاح جديد لديه في ظل حربه الحالية مع الاحتلال الإسرائيلي التي بدأت في 8 أكتوبر 2023 بعد ساعات من اندلاع عملية طوفان الأقصى في قطاع غزة على يد الفصائل الفلسطينية.

الطائرة استهدفت مقر إقامة نتنياهو

وأوضح الحزب بحسب وسائل إعلام لبنانية، أن طائرات «صياد 107» أصبحت أحد أهم أسلحة الحزب في الفترة الأخيرة، وتم استخدام 3 طائرات منها، وكانت آخر مرة هي الأبرز حيث قصفت مدينة قيساريا التي يوجد بها مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

تفاصيل حول الطائرة

وتُعد طائرة «صياد 107» طائرة بدون طيارة صغيرة الحجم يتم إنتاجها محليا بكميات كبيرة وهي أحد الأسلحة المتطورة التي يمتلكها الحزب ويستخدمها في حربه ضد إسرائيل، وتستطيع هذه الطائرة جمع معلومات استخباراتية وتنفيذ هجمات جوية دقيقة، ولدى الطائرة قدرة على الطيران السريع بسبب خفتها، حيث يصل طول جناحيها حوالي مترين -بحسب معلومات بثتها القناة الـ12 الإسرائيلية عن الطائرة.

وتستطيع الطائرة التحليق لمسافات تصل إلى 100 كيلومتر، ما يمنحها مدى عملياتي واسع، مع صعوبة اكتشافها، حيث تتخفى من أنظمة الدفاع الجوي وتغير مسارها بجانب قدرتها على المناورة، حيث يتم برمجتها على ارتفاعات مختلفة وهو ما يصعب اكتشافها على يد أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية.

3 مرات استخدمها الحزب

استخدمها حزب الله في الهجوم على قاعدة تدريب للواء جولاني في مدينة بنيامينا جنوب حيفا، وتم قتل 4 جنود وإصابة 60 آخرين، بجانب استهداف قاعدة ووحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200، ومؤخرا استهداف مقر إقامة نتنياهو السبت الماضي.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يفاجئ الاحتلال الإسرائيلي بطائرة «صياد 107».. آخرها قصف منزل نتنياهو
  • باحث سياسي: نتنياهو يريد إنهاء خطر حزب الله على إسرائيل|فيديو
  • باحث سياسي: المنطقة أمام مرحلة تصعيد جديدة بسقف أعلى لنتنياهو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله حاول استهداف نتنياهو.. ولا توجد إصابات
  • بعد استهداف نتنياهو.. حزب الله يدك إسرائيل بـ55 صاروخا في 60 دقيقة
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إطالة زمن الحرب في لبنان وغزة
  • باحث بالشان الإسرائيلي: نتنياهو ينفذ خطة «الجنرالات» في قطاع غزة
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إطالة الحرب في لبنان وغزة
  • باحث في الشأن الإسرائيلي: نتنياهو ينفذ خطة الجنرالات على أرض الواقع في غزة