تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد عادل المشموشي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إنّ قوات الاحتلال تحاول أن تستطلع تمركزات قوات حزب الله على امتداد الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وذلك من خلال العدوان المستمر في المنطقة إلى استطلاع.

وأضاف «المشموشي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الاحتلال يحاول أن يصل إلى الطريقة التي ينفذها بها حزب الله العمليات العسكرية ومعرفة نقاط تمركزهم والأسلحة التي بحاجة إليه.



وذكر، أن عناصر حزب الله لاتزال ثابتة في مواقعها ويحرزون إصابات هائلة في العدو الإسرائيلي، كما استطاعوا أن يعطلوا ما يقرب من 25 مدرع إسرائيلي حتى الآن، مشيرا إلى أنّ إسرائيل حتى الآن لم تستطيع تحقيق أهدافها البرية على الأراضي اللبنانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني اشتباكات جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: أحداث عسكرية بين الحرس الثورى الإيراني وإسرائيل قريبا

أكد العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الإستراتيجية، أنه مرشح ومتوقع أن يكون هناك أحداث عسكرية بين الحرس الثورى الإيراني وإسرائيل وستحدث في جنوب أو غرب إيران، خاصة أن المسافة بين شرق ايران وغرب ايران  900 كيلو.

عمرو أديب: إسرائيل تستهدف البنية الأساسية المالية لحزب الله بعد استهداف إسرائيل.. أهم المعلومات عن مؤسسة القرض الحسن التابعة لحزب الله


وقال سمير راغب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، أن إيران بلغت قبل الضربة الأخيرة على  إيسرائيل بساعات قليلة، واسرائيل اعلنت انها سترد والجانب الايراني أعلن أنه لو تم ضرب أهداف  إيرانية سيتم الرد عليها بشكل حاسم.

إسرائيل قد تراوغ  إيران 

وتابع  رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الإستراتيجية، أن الجانب ال إلايراني خلال الضربة الاخيرة على إسرايل ابلغوا سلطات مصر للطيران بتوقف الرحلات، مؤكدا أن  إسرائيل قد تراوغ  إيران وقد لا يتم ضرب أهداف  إيرانية.

شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات على فروع مؤسسة "القرض الحسن" التابعة لحزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت ومدينة الهرمل في محافظة بعلبك وفي صيدا ومناطق أخرى.

وبحسب"روسيا اليوم"، استهدفت الغارات الإسرائيلية فرع مؤسسة "القرض الحسن" بموقف حي السلم وبرج البراجنة ومنطقة الغبيري بالضاحية الجنوبية للعاصمة.
وسبق الغارات تهديد إسرائيلي بضرب مراكز اقتصادية مهمة لـ"حزب الله"، وأنذر الجيش اللبنانيين الذين يعيشون بالقرب منها بالإخلاء الفوري.
أهم المعلومات عن مؤسسة"القرض الحسن" التابعة لحزب الله:
أسس حزب الله مؤسسة "القرض الحسن" في عام 1982 كمؤسسة خيرية تقدم قروضا بدون فوائد للبنانيين المحتاجين.
ونمت مؤسسة "القرض الحسن" منذ ذلك الحين لتصبح مؤسسة رئيسية لها فروع في الضاحية الجنوبية لبيروت وأجزاء أخرى من لبنان.
وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على مؤسسة "القرض الحسن" في عام 2007 ثم عقوبات أخرى عام 2021 على 6 من موظفي المؤسسة، مشيرة إلى أنها "جمعت حوالي نصف مليار دولار".

وقالت الخزانة الأمريكية في بيانها عام 2021 إنها فرضت عقوبات على 6 موظفين في المؤسسة لاستخدامهم حسابات شخصية في بنوك لبنانية مرخصة لتحويل أكثر من 500 مليون دولار من وإلى "القرض الحسن" خلال العقد الماضي.

وذكرت الوزارة حينها أن هذا النشاط منح مؤسسة "القرض الحسن" إمكانية الوصول إلى النظام المالي الدولي من خلال الحسابات الشخصية لهؤلاء الموظفين في البنوك اللبنانية.

 

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: عناصر حزب الله أخرجت 25 مدرعة إسرائيلية عن الخدمة منذ بدء العدوان
  • خبير عسكري: أحداث عسكرية بين الحرس الثورى الإيراني وإسرائيل قريبا
  • خبير عسكري: حزب الله لم يتأثر من ضربات الاحتلال (فيديو)
  • وكالة الأنباء اللبنانية: 11 غارة إسرائيلية على الضاحية الحنوبية لبيروت إحداها على مقربة من المطار
  • خبير عسكري: حزب الله يمتلك أكثر 5000 مسئول على الأرض
  • خبير عسكري: حزب الله لم يتأثر باغتيال بعض قادة الصفين الأول والثاني
  • خبير عسكري: أهداف حزب الله أصبحت استراتيجية بعد استهدافه لمدينة نتانيا
  • خبير عسكري: المسيرات سلاح الفقراء الذي قهر به حزب الله دفاعات الاحتلال المتطورة
  • خبير عسكري: استهداف حزب الله منزل نتنياهو يشكل تحديا مذلا لجيش الاحتلال