قال الدكتور أشرف عبدالعليم مساعد وزير الصحة، إن استراتيجية الوزارة تهدف إلى توسيع وتعزيز نظام التأمين الصحي الشامل الجديد في مصر، وتعميمه في العديد من المحافظات.

تقديم العديد من الدورات التدريبية

وأضاف خلال النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، أنه يجري التأكد من أن القوى البشرية العاملة في مجال الرعاية الصحية مناسبة وملائمة للغايات المرجوة، من خلال تقديم العديد من الدورات التدريبية الخاصة بالعاملين في القطاع والتنمية للقوة البشرية للعاملين.

وأشار إلي أنه يجري العمل على التوسع في استخدام التقنية والتحول الرقمي في تطبيق نماذج الرعاية الصحية الأولية والتغطية الصحية الشاملة، والعمل على زيادة الاعتماد على التمويل العام للصحة وتقوية نظم قيادة وحوكمة النظم الصحية.

توزيع الخدمات وتحسين التأمين الصحي الشامل

وأوضح أنّ الوزارة تسعى لتحقيق العدالة في توزيع الخدمات وتحسين التأمين الصحي الشامل من خلال سد الفجوات في الأطقم الطبية طبقا للاحتياجات الجديدة، إضافة إلى وجود العديد من مسارات وظيفية واضحة للعاملين بالقطاع الصحي وهيكلة نظم فعالة لتقييم العاملين.

ولفت إلي أنه خلال المرحلة الأولى من من مشروع التأمين الصحي، قدمنا 31 مليون خدمة صحية، 80% منها مقدمة من خلال الرعاية الأولية، كما جرى تعزيز محور الخدمات من خلال الالتزام بالبرنامج القومي الصادر من هيئة الاعتماد للرعاية الصحية، ولأول مرة حصلنا على اعتماد دولي في الرعاية الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التأمين الصحي الشامل التأمين الصحي التحول الرقمي المؤتمر العالمي للسكان التأمین الصحی الشامل العدید من من خلال

إقرأ أيضاً:

مدبولي: المنيا ستدخل المرحلة الثانية من التأمين الصحي الشامل (فيديو)

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن شبكة الطرق ساهمت في سهولة الوصول إلى المحافظات المختلفة مما يجعل عملية الاستثمار فيها أسهل من ذي قبل وزيادة فرص العمل.

مدبولي يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة معالجة صرف قرية برطباط غرب مغاغة مدبولي يتابع تنفيذ مشروع الربط الكهربائي المصري - السعودي

وأضاف “مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي، في محافظة المنيا، ونقلته قناة “إكسترا نيوز” اليوم السبت، أننا وصلنا المنيا خلال ساعتين ما يعكس الطفرة التي حدثت في شبكة الطرق.

ونوه إلى أن محافظة المنيا ستدخل المرحلة  الثانية من التأمين الصحي الشامل، مضيفًا: “كده هنبقى دخلنا في المحافظات ذات الوزن الثقيل”.

وذكر مدوبلي، أن الدولة مستمرة في خدمة المواطنين وتطوير الإنسان، حيث تم تطوير ما يقرب من 60 محطة صرف صحي في الصعيد.

محطة الصرف الصحي بمركز مغاغة

وتابع أن محطة الصرف الصحي بمركز مغاغة، تخدم 300 ألف نسمة في 17 قرية، متابعا: “حجم تغطية الصرف الصحي في المنيا لم يكن يتجاوز الـ 10%، ولكن الدولة نجحت في مضاعفة الرقم أصبح 20% وذلك قبل حياة كريمة”.

مبادرة حياة كريمة

ونوه إلى أن نسبة التغطية سترتفع إلى 60% بفضل مبادرة حياة كريمة واهتمام الدولة بالقرى، ومع نهاية مراحل مبادرة حياة كريمة سيتم استكمال محطات الصرف الصحي بنسبة 100%.

وشدد رئيس الوزراء، على أن ما تقوم به الدولة يستهدف خدمة وتنمية وبناء الإنسان المصري.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، علق على زيادات الأسعار الأخيرة في الوقود، قائلًا: “انا شرحت مدى ما تتحمله الدولة وما تحملته بالفعل من أعباء نتيجة الزيادات الهائلة في أسعار المنتجات البترولية والوقود والذي تم تحمله بصورة إضافية لتدبير موارد إضافية لضمان عدم انقطاع الكهرباء مرة أخرى واتكلمت بمنتهى الوضوح أنه ستكون هناك زيادة في الأسعار من هنا لنهاية 2025”.

وواصل: "أنه تم الاتفاق أمس على عدم حدوث زيادة أخرى قبل 6 أشهر، ومفيش حكومة تتمنى إنها ترفع الأسعار، ونعي صعوبة الوضع”.

مقالات مشابهة

  • 3 أمراض تتسبب في وفيات 20 مليون شخص سنويًا.. 300 خبير يبحثون سبل الرعاية الصحية لأمراض القلب والكلى والتمثيل الغذائي
  • وزير الثقافة يشارك بجلسة "دور الثقافة والدراما والإعلام في خدمة التنمية البشرية والقطاع الصحي في مصر"
  • رئيس لجنة الصحة بالبرلمان: ضم المستشفيات النفسية والحميات بتعديلات قانون التأمين الصحي الشامل
  • عبدالغفار: التأمين الصحي الشامل يُغطي مصر بالكامل بحلول 2030
  • وزير الصحة: مشروعات الرعاية الصحية بلغت تكلفتها 177 مليار جنيه
  • لهذا السبب.. وكيل وزارة الصحة بأسيوط يلتقي مديرعام هيئة التأمين الصحي فرع وسط الصعيد
  • تقديم 125 مليون خدمة طبية بحملة 100 يوم صحة حتى الآن
  • مدبولي: المنيا ستدخل المرحلة الثانية من التأمين الصحي الشامل (فيديو)
  • مدبولي: تطوير مستشفيات المنيا قبل الانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل