أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال بيانه أمام مجلس النواب في الجلسة العامة اليوم، أن الوزارة تتجه نحو ضبط وتطوير سوق الذهب. يأتي ذلك من خلال دمغ المصوغات بالليزر وإنشاء منظومة إلكترونية للربط بين مكاتب الموازين.

وداعا بطاقة التموين .. 10 فوائد للتحول للدعم النقدي وزير التموين يكشف تفاصيل دراسة التحول للدعم النقدي أمام مجلس النواب البورصة المصرية تخسر ملياري جنيه في بداية تعاملات جلسة اليوم الاثنين دمغ الذهب بالليزر لمكافحة الغش

اتجهت مصلحة الدمغة والموازين إلى استخدام نظام دمغ حديث ومتطور يعتمد على تقنية الليزر، بدلاً من القلم التقليدي.

يهدف هذا النظام إلى منع التلاعب والغش في صناعة الذهب، مما يعزز من مصداقية السوق.

حماية حقوق المستهلك

قال اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، إن المصلحة تلعب دورًا حيويًا في صون وحماية حقوق المستهلك. وأكد أن التحول إلى الدمغ بالليزر سيغلق المجال أمام أي محاولات غش أو تلاعب بنسبة 100%.

أكواد خاصة للدمغ

وأوضح سليمان، في تصريحات سابقة لـ "صدى البلد"، أنه ستكون هناك أكواد خاصة للمشغولات الذهبية المدموغة بالليزر، سيتم قراءتها باستخدام قارئ الدمغة. لن يتمكن أي شخص من التعرف على هذه الأكواد إلا الجهات الرقابية التابعة لمصلحة الدمغة والموازين.

طرح عيارات جديدة

أضاف سليمان أن صناع الذهب يدرسون حاليًا طرح عيارات 9 و14، وفقًا لقانون الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار الكريمة رقم 68 لسنة 1976.

سريان الدمغة القديمة

وأكد سليمان أن الدمغة التقليدية التي تم تنفيذها قبل تطبيق نظام الدمغ بالليزر، سواء كانت سبائك أو مشغولات، ستظل سارية، ولم يتم إلغاؤها، مما يُتيح التعامل معها بشكل طبيعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير التموين مجلس النواب التجارة الداخلية الجلسة العامة شريف فاروق الجهات الرقابية مكافحة الغش

إقرأ أيضاً:

عبدالله السعيد: خضنا مباراة صعبة أمام بيراميدز.. وعلينا الاستعداد والتركيز على النهائي

أبدى عبدالله السعيد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سعادته بتحقيق الفوز  على بيراميدز بركلات الجزاء الترجيحية، في نصف نهائي كأس السوبر المصري.


وقال عبد الله السعيد بعد المباراة: "الحمد لله على الفوز، خضنا مباراة صعبة أمام فريق كبير يضم لاعبين مميزين، ولكن الزمالك كان في حالة تركيز للمنافس وهذه سمة الفرق الكبيرة".

ناصر منسي: الحكم ظلمنا أمام بيراميدز.. ونسعى من أجل التتويج بالسوبر المصري زيزو يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وبيراميدز


وأضاف اللاعب قائلًا:" كانت لدينا ثقة في أنفسنا من أجل العودة في المباراة، لأن هذه سمة الفرق الكبيرة، والجهاز الفني يعمل على تحقيق التماسك في الملعب في المباريات الكبرى".


واختتم السعيد تصريحاته قائلًا: "سعداء بالفوز ولكن علينا الأن التركيز والاستعداد لمباراة النهائي".


وفاز فريق الزمالك على بيراميدز 5- 4 بركلات الترجيح في المباراة   التي أقيمت بينهما باستاد آل نهيان بنادي الوحدة في نصف نهائي السوبر المحلي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق، ليتأهل الأبيض إلى المباراة النهائية ويواجه الفائز من الأهلي وسيراميكا.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يكشف خطوات تطوير منظومة الدعم.. أبرزها التحول الرقمي
  • وزير التموين يكشف حجم المخزون الاحتياطي من القمح
  • وزير التموين أمام البرلمان: تطوير سوق الذهب ودمغ المصوغات بالليزر
  • وزير التموين يكشف عن ملفات عمل الوزارة أمام مجلس النواب اليوم
  • عاجل.. وزير التموين يكشف تفاصيل التحول للدعم النقدي أمام البرلمان
  • وزير التموين يكشف تفاصيل دراسة التحول للدعم النقدي أمام مجلس النواب
  • عبدالله السعيد: خضنا مباراة صعبة أمام بيراميدز.. وعلينا الاستعداد والتركيز على النهائي
  • عبد الله السعيد يكشف سر فوز الزمالك على بيراميدز في السوبر
  • الزمالك يفتتح مشواره في الدوري المصري بمواجهة أمام البنك الأهلي