نابلس - صفا أقدم مستوطنون، يوم الإثنين، على شق طريق استيطاني، وقطع عشرات أشجار الزيتون في بلدة قصرة جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة. وقال الناشط ضد الاستيطان في قصرة عبد العظيم وادي، إن مستوطنين جرفوا أراضي المواطنين، وشقوا طريقًا استيطانية في أراضي المواطنين بالمنطقة الشرقية الشمالية من البلدة، وقطعوا عشرات أشجار الزيتون المثمرة.

وأضاف أن البلدة تتعرض لهجمة شرسة من المستوطنين، من خلال استهداف المواطنين وأراضيهم وممتلكاتهم. وحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن المستوطنين أقاموا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، نحو 29 بؤرة استيطانية تركزت في الخليل 8 بؤر، ورام الله 6 بؤر، وبيت لحم 4 بؤر، و3 في نابلس، إضافة إلى شق 7 طرق لتسهيل تحرك المستوطنين وربط البؤر بمستوطنات قائمة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: نابلس الزيتون قصرة

إقرأ أيضاً:

شمال القطاع يستغيث.. 17 يومًا والاحتلال يواصل الإبادة والتجويع بحق آلاف المواطنين

غزة - صفا تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم السابع عشر على التوالي، حرب الإبادة والحصار الخانق المفروض علة شمالي قطاع غزة، وخاصة مخيم جباليا، فضلًا عن عمليات نسف المنازل. وناشدت عائلات محاصرة في المخيم بضرورة إجلائها، بسبب القصف الإسرائيلي المستمر على المنازل في المخيم، مكررة نداءات الاستغاثة. وقال الدفاع المدني في غزة إن الاحتلال يستخدم سياسة القتل والحصار والتجويع في مخيم جباليا، ويمنع فرق الدفاع من الوصول إلى المخيم ومناطق الشمال وإجلاء الجرحى. وأشار إلى استمرار القصف الإسرائيلي الذي يستهدف عشرات المنازل في جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون، لافتًا إلى وجود جثامين عشرات الشهداء تحت أنقاض المنازل التي تم قصفها. ولليوم السابع عشر، تواصل قوات الاحتلال حصارها لشمالي القطاع، وتمنع وصول الطعام والمياه والدواء إلى آلاف المواطنين المحاصرين داخل هذه المناطق. وتتفاقم الأوضاع المعيشية في شمالي القطاع، ومخيم جباليا، في ظل استمرار الاحتلال منع إدخال المساعداء والطعام الدواء لتلك المناطق. ولم تتوقف مدفعية الاحتلال عن استهدافها للمخيم وبيت لاهيا، إذ قصفت محيط مراكز الإيواء التابعة لـ"أونروا" في محيط بركة أبو راشد. ووصلت جثامين 7 شهداء إلى مستشفى كمال عدوان، نتيجة استهداف النازحين في مدرسة الوكالة مقابل بركة أبو راشد في المخيم.   وصباح اليوم، قصفت طائرات الاحتلال منزلًا مأهولًا بالنازحين لعائلة المبحوح قرب مطعم حمدان في حي الفالوجا غربي مخيّم جباليا.   واستشهد مواطن، وأصيب عدد آخر، جرّاء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في جباليا البلد.   وفي سياق متصل، تُحاصر دبابات الاحتلال عشرات العائلات قرب مقبرة الفالوجا وسط مخيّم جباليا.  واستشهد مواطنان في قصف مدفعي على شارع أحمد ياسين غربي مدينة غزة. ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا همجيًا على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم من الأطفال والنساء. 

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقطعون عشرات أشجار الزيتون في قصرة جنوبي نابلس
  • مئات المستوطنين الإسرائيلين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • شمال القطاع يستغيث.. 17 يومًا والاحتلال يواصل الإبادة والتجويع بحق آلاف المواطنين
  • تحت حماية الجيش .. مستوطنون يقتحمون موقعاً أثرياً غرب نابلس
  • تصنع من أشجاره تحف ومجسمات وأثاث.. الزيتون ماركة مسجلة في بيوت الفلسطينيين
  • في عدوان جديد : مستوطنون يحرقون منازل وممتلكات فلسطينيين
  • مستوطنون إسرائيليون يهاجمون قرية قرب نابلس ويضرمون النار في 3 منازل
  • مستوطنون يحرقون منازل ومزرعة دواجن في جالود جنوب نابلس
  • مستوطنون يسرقون خيمة في هجوم على مسافر يطا جنوب الخليل