أكد المبعوث الرئاسي الأمريكي هوكستين، ضرورة عودة النازحين اللبنانيين إلى منازلهم ونعمل على احتواء الأزمة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وشدد المبعوث الرئاسي الأمريكي هوكستين، على أن الصراعات التي تدور في المنطقة ليست في صالح الشعب اللبناني، متابعًا: “نحن بحاجة إلى تفعيل دور الجيش اللبناني وتمكينه من أداء مهامه”.

 

 

وتابع المبعوث الرئاسي الأمريكي في لبنان، :"نعمل مع الحكومتين اللبنانية والإسرائيلية من أجل إنهاء الصراع، نتعهد بدعم الشعب اللبناني وحشد كل الجهود الممكنة لمساعدة الدولة اللبنانية".

 

وأشار المبعوث الأمريكي في لبنان، إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد ضرورة تنفيذ القرار الأممي 1701 لتهدئة الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، موضحًا أنه  يجب ضمان تنفيذ الأطراف كافة القرار الأممي 1701 بكل بنوده لإنهاء الصراع.

 

وأوضح المبعوث الرئاسي الأمريكي هوكستين، أن الولايات المتحدة تريد إنهاء النزاع بشكل كامل وعلينا الوصول إلى صيغة لوضع حد للصراع بين حزب الله وإسرائيل، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تتعهد بدعم الاقتصاد اللبناني ونؤكد ضرورة دعم الجيش لتعزيز الاستقرار بالبلاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمريكي هوكستين اللبنانيين الشعب اللبناني المبعوث الرئاسي الأمريكي المبعوث الرئاسی الأمریکی

إقرأ أيضاً:

من العقبة.. عاهل الأردن وميلوني يبحثان سبل خفض التصعيد بالمنطقة

أكد عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، اليوم الجمعة، ضرورة العمل بشكل فاعل لإيجاد أفق سياسي؛ لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وجاء ذلك خلال لقاء العاهل الأردني، رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العقبة، حيث بحثا سبل خفض التصعيد في المنطقة، وتم التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري للحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان، وحماية المدنيين ووقف معاناتهم.

وشدد العاهل الأردني، على أهمية تعزيز الاستجابة للكارثة الإنسانية في غزة، وضمان وصول المساعدات الإغاثية والطبية إلى مقاصدها، والاستمرار في دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لتقديم خدماتها، وفق تكليفها الأممي، محذرا في الوقت نفسه، من استمرار اعتداءات المستوطنين المتطرفين على الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وتطرق اللقاء - طبقا لبيان الديوان الملكي اليوم - إلى ضرورة استمرار التنسيق من أجل زيادة فاعلية الاستجابة لأزمة اللجوء السوري.

وتناول اللقاء العلاقات بين البلدين والشعبين، إذ أشار الملك إلى الحرص على تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وبدورها، أعربت رئيسة الوزراء الإيطالية عن تقدير بلادها لدور الأردن الإغاثي تجاه أهالي قطاع غزة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك، المهندس علاء البطاينة، والسفير الإيطالي لدى الأردن لوتشيانو بيزوتي.

مقالات مشابهة

  • موسكو: المناطق التي عادت لسيادة روسيا ليست للمساومة
  • المبعوث الأمريكي: ربط مصير لبنان بصراعات أخرى ليس في مصلحته
  • المبعوث الأمريكي يلتقى رئيس البرلمان اللبناني لبحث وقف إطلاق النار
  • السفير الأمريكي: التقيت عيدروس الزبيدي للتأكيد على أهمية ”الوحدة” بين المجلس الرئاسي وبحث ”القضية الحرجة”
  • الرئاسي: اللافي ناقش مع الحدادوالنمروش الأوضاع الأمنية والعسكرية بالمنطقة الغربية
  • المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي يصل الإثنين إلى لبنان
  • المبعوث الأمريكي: الحوثيون يستغلون هذا الأمر لتحقيق مكاسب سياسية في اليمن
  • من العقبة.. عاهل الأردن وميلوني يبحثان سبل خفض التصعيد بالمنطقة
  • المبعوث الأمريكي إلى اليمن: الحوثيون يفتقدون للمهارات اللازمة للحكم!