أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي (ممثلا في الإدارة المركزية للبعثات)، في إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأهمية دعم الباحثين وتعزيز جودة البحث العلمي، بالشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA)  عن إطلاق برامج المبادرة المصرية اليابانية للتعليم "EJEP"  للعام الأكاديمي 2024/2025، والتي تهدف إلى توفير فرص للطلاب المصريين للحصول على درجة الماجستير من إحدى المؤسسات التعليمية في اليابان، حيث تستمر مدة الدراسة عامين كحد أقصى.


وأوضح الإعلان أن باب التقديم مفتوح أمام معاوني هيئة التدريس بكليات التربية في الجامعات المصرية، بالإضافة إلى المراكز البحثية والمدرسين، والعاملين بوزارة التربية والتعليم، والهيئات التابعة لها، وذلك وفقًا لما هو مدرج في خطة البعثات.


علمًا بأنه قد تم فتح باب التقديم للراغبين في التقدم إلكترونيًا، خلال الفترة من (20 أكتوبر الجاري، وحتى 28 نوفمبر القادم)، وذلك عبر المنصة الخاصة بالإدارة المركزية للبعثات.
: https://eservices.cdm.edu.eg/

وزير التعليم العالي يستقبل سفير أذربيجان لبحث آفاق التعاون المُشترك القومي للبحوث: نسعى لتوضيح سبل التعامل مع الاضطرابات النفسية المصاحبة للسرطان القومي للبحوث يقدم دراسة جديدة حول حماية الأطفال من الكبد الدهني تعاون في الجامعات التكنولوجية.. وزير التعليم العالي يلتقي بنظيره الفرنسي القومي للبحوث: التغذية السليمة تقلل مخاطر الإصابة بالسرطان وتحسن الحالة العامة للمريض القومي للبحوث: الذكاء الاصطناعي أصبح له دور في الكشف عن الأورام وتشخيصها وزير التعليم العالي يشارك في المؤتمر الوزاري الفرنكوفوني بمدينة تولوز الفرنسية مصر تعيد استكشاف الفضاء وتطوير البنية التحتية للأقمار الصناعية المؤتمر السنوي الثاني للسرطان «التشخيص والعلاج».. بالمركز القومى للبحوث وزير التعليم العالي يزور "مدرسة 42" الفرنسية: تعليم يُحاكي السيناريوهات الواقعية

وأوضح الإعلان أن برامج المبادرة المصرية اليابانية تتيح التقدم للحصول على درجة الماجستير في مجال التعليم، وأنظمة التوكاتسو، وإعداد المناهج وطرق التدريس.

وللاطلاع على كافة شروط التقدم، والأوراق المطلوبة، يمكن الرجوع للموقع الخاص بالإدارة المركزية للبعثات، أو الاستفسار عن طريق البريد الإلكتروني: https://eservices.cdm.edu.eg/

 

جدير بالذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامعات المصرية وزارة التعليم العالى التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يبحث مع سفير أذربيجان آفاق التعاون المُشترك

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور إلخان بولوخوف سفير دولة أذربيجان بالقاهرة، لبحث آفاق التعاون المشترك، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

في مستهل اللقاء، رحب الوزير بالسفير الأذري، مؤكدًا عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين، مشيرًا إلى الاهتمامات العديدة المشتركة خاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار، والتي تحمل آفاقًا متميزة لتعزيز التعاون وتنفيذ مشروعات علمية وبحثية مُشتركة.

وبحث الدكتور أيمن عاشور مع السفير الأذري سُبل تعزيز العلاقات التعليمية والبحثية وتبادل الخبرات بين مصر وأذربيجان، وتعظيم التعاون بين الجامعات المصرية والآذرية في مجالات العلوم والتقنية والإنسانيات، وأشاد الوزير بالعديد من نماذج التعاون القائمة بالفعل بين الجانبين في التعليم العالي مؤكدًا أهمية زيادة التبادل الطلابي.

وثمّن الوزير استضافة أذربيجان لقمة المناخ القادمة COP 29 في نوفمبر المقبل، مُعربًا عن تمنياته لدولة أذربيجان بالنجاح في تنظيم قمة متميزة وثرية في حجم المناقشات العلمية، وأن تمثل إضافة لمباحثات تغير المناخ والتأثيرات المُحتملة على الإنسان والبيئة، مشيرًا إلى تنظيم مصر لمؤتمر قمة المناخ قبل الماضي COP 27.

وبحث الاجتماع المشاركة المرتقبة للدكتور أيمن عاشور في فعاليات القمة، وكذا التحضير لتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين.

ومن جانبه، أكد الدكتور بولوخوف على تقدير بلاده الكبير لعلاقاتها المتميزة مع مصر، ورغبتها في دعم وتعزيز هذه العلاقات بشكل دائم خاصة في المجالات التعليمية والبحثية، وبالأخص الإنسانيات والدراسات الشرقية وتعليم اللغة العربية، مشيرًا إلى اتفاقات التعاون الأخيرة التي تربط بعض الجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة بالجامعات الأذرية عبر المشروعات المشتركة، لافتًا إلى رغبته في التوسع في تدريس اللغة الآذرية في مصر.

حضر اللقاء الدكتور أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، والقائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتورة فجر خميس القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث.

اقرأ أيضاًوزير التعليم العالي يتفقد المستشفى السويس الجامعي.. ويؤكد: أهمية استمرار الالتزام بالجداول الزمنية والمعايير المتفق عليها

وزير التعليم العالي يؤكد أهمية نشر المعرفة العلمية بعدة لغات

وزير التعليم العالي يشارك في المؤتمر الوزاري الفرنكوفوني بمدينة تولوز الفرنسية

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: فتح باب التقديم في برامج المبادرة المصرية اليابانية لدراسة الماجستير
  • الإعلان عن برامج المبادرة المصرية اليابانية للماجستير في مجال التعليم
  • وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية والآذرية
  • وزير التعليم العالي يبحث مع سفير أذربيجان آفاق التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بنظيره الفرنسي لبحث سُبل التعاون
  • لتعزيز سُبل التعاون بين الجامعات التكنولوجية المصرية والفرنسية.. وزير التعليم العالي يلتقي بنظيره الفرنسي لبحث سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي: تفعيل دور بنك المعرفة في نشر الأبحاث باللغة الفرنسية
  • وزير التعليم العالي يشارك في المؤتمر الوزاري الفرنكوفوني
  • وزير التعليم العالي يزور "مدرسة 42" الفرنسية