صدى البلد:
2024-10-21@12:24:07 GMT

توزيع 54 ألف طن أسمدة على المزارعين في المنوفية

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بوضع خطة متكاملة لتطهير الترع والمجاري المائية والمساقى الخصوصية بكافة أرجاء مراكز ومدن وقرى المحافظة لتقليل الفاقد من المياه والحفاظ على البيئة والحد من انتشار الأمراض والفيروسات حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .


أشار المهندس ناصر أبو طالب وكيل وزارة الزراعة إلى أنه تم الإنتهاء من تطهير مسافة طولية من المساقى الخصوصية بنواحى المحافظة تقدر بـ 7 ونصف كم ، حيث شمل تطهير تعاونى بمراكز قويسسنا والشهداء وبركة السبع وتلا ومنوف وذلك خلال أسبوع والتي تخدم مساحة 626 فدان ، مؤكداً علي استمرار التنسيق مع الوحدات المحلية ومختلف الجهات المعنية في المتابعة الدورية لخطة التطهير ورفع كافة المخلفات ونواتج التطهير أولاً بأول حفاظاً على الرقعة الزراعية والمظهر الحضاري والجمالي .

محافظ المنوفية يلتقي وفد هيئة البترول للتنمية المستدامة لبحث أوجه التعاون المشترك محافظ المنوفية يوجه المختصين بتطبيق روح القانون لحل شكاوى المواطنين بعد إشادة وزارة الصحة.. محافظ المنوفية: مكافأة مالية لفريق مستشفي الجراحات المتخصصة


كما أوضح وكيل وزارة الزراعة أنه تمت الموافقة على استخراج 15  ترخيص تشغيل مصانع ومحلات أعلاف  ، فيما تم إجراء 14 معاينات تمهيدا للسير في إجراءات الترخيص ، بالإضافة إلى المرور الميداني على 43 مركز تجميع البان ، و40 محل أعلاف والغاء ترخيص لمحل أعلاف ، وكذا المرور على 2447 فدان من حدائق فاكهة و خضروات و محاصيل متنوعة لتقديم الدعم اللازم للمزارعين وإعطائهم التوصيات الفنية اللازمة لتحقيق أعلى معدلات للإنتاج وتحسين مستوى الدخل المزارعين، كما تم عقد (35) ندوة بمختلف الوحدات الزراعية بالمحافظة فى كافة المجالات الزراعية .


وفيما يخص توزيع مستلزمات الإنتاج الزراعي من الأسمدة فقد تم الإنتهاء من توزيع مايقرب 54 ألف طن نترات ويوريا (إئتمان) بنطاق المحافظة اعتبارا من بداية الصرف للموسم الصيفى في الاول من ابريل 2024 وحتى 30 سبتمبر 2024 ، مؤكداً علي توافر أرصدة بالجمعيات الزراعية والتي تبلغ ما يزيد عن 7132 طن و 550 ك يوريا ونترات وجاري توزيع الأسمدة علي المزارعين وفق ضوابط وقواعد صرف الأسمدة لضمان وصولها للمزارعين المستحقين .
ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على أنه لا يدخر جهدا فى تقديم كافة أوجه التسهيلات اللازمة  لتنمية وتطوير القطاع الزراعي والثروة الحيوانية ، فضلا عن دعم صغار المزارعين والمربين من خلال توفير التمويل اللازم للمشروعات والأنشطة الزراعية والإنتاجية بهدف خلق فرص عمل للشباب وتحقيق عائد للأسر الريفية لتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية الدولة 2030 .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنوفية وزارة الزراعة تطهير الترع محافظ المنوفية الرقعة الزراعية التوصيات الفنية المجاري المائية محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تطهير 7.5 كم من المساقي الخصوصية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، وضع خطة شاملة لتطهير الترع والمجاري المائية والمساقي الخصوصية في جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة، بهدف تقليل الفاقد من المياه والحفاظ على البيئة والحد من انتشار الأمراض والفيروسات، تم تنفيذ العديد من الإجراءات المهمة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح المهندس ناصر أبو طالب، وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أنه تم الانتهاء من تطهير 7.5 كم من المساقي الخصوصية في عدد من المراكز، منها قويسنا والشهداء وبركة السبع وتلا ومنوف، وذلك خلال أسبوع واحد، حيث تخدم هذه المساقي مساحة 626 فدانًا. وأكد استمرار التنسيق مع الوحدات المحلية والجهات المعنية لضمان المتابعة الدورية ورفع المخلفات الناتجة عن أعمال التطهير أولاً بأول، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية والمظهر الحضاري.

كما أشار وكيل الوزارة إلى أنه تمت الموافقة على منح 15 ترخيصًا لمشروعات زراعية تشمل مصانع ومحلات أعلاف، بالإضافة إلى إجراء 14 معاينة تمهيدًا لاستخراج التراخيص.

وتم القيام بزيارات ميدانية إلى 43 مركزًا لتجميع الألبان و40 محلًا للأعلاف، مع إلغاء ترخيص لأحد محلات الأعلاف. 

وفي إطار دعم المزارعين، تمت زيارة 2447 فدانًا من حدائق الفاكهة والخضروات والمحاصيل المتنوعة لتقديم التوصيات الفنية اللازمة لزيادة الإنتاج وتحسين دخل المزارعين. كما تم عقد 35 ندوة زراعية بمختلف وحدات المحافظة.

وفيما يتعلق بمستلزمات الإنتاج الزراعي، تم توزيع حوالي 54 ألف طن من الأسمدة (نترات ويوريا) للمزارعين منذ بدء الموسم الصيفي في أبريل وحتى نهاية سبتمبر 2024. وتبلغ الأرصدة المتاحة في الجمعيات الزراعية حوالي 7132 طن و550 كجم من الأسمدة، ويستمر توزيعها وفق القواعد المحددة لضمان وصولها إلى المزارعين المستحقين.

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، على استمرار دعم القطاع الزراعي والثروة الحيوانية في المحافظة، مع تقديم التسهيلات اللازمة لتنمية المشروعات الزراعية ودعم صغار المزارعين والمربين، وذلك في إطار رؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وفق استراتيجية 2030.

مقالات مشابهة

  • ضبط 67 طن أعلاف وأرز ودقيق مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بفاقوس
  • محافظ المنوفية: تطهير 7.5 كم من المساقي الخصوصية
  • «زراعة المنوفية»: توزيع 54 ألف طن أسمدة على المزارعين وترخيص 15 مشروع أعلاف
  • التعليم : سعر الحصة لمعلمي سد العجز 50 جنيها شاملة كافة الاستقطاعات
  • «حياة كريمة» بمطروح: توزيع 1000 شنطة وتجهيز شوادر لبيع لحوم مدعمة
  • محافظ المنوفية يلتقي وفد وزارة البترول للتنمية المستدامة لبحث أوجه التعاون
  • بعد إشادة وزارة الصحة.. محافظ المنوفية: مكافأة مالية لفريق مستشفي الجراحات المتخصصة
  • ٢٥ أسرة منتجة ومزارعون يستعرضون منتجاتهم في سوق المزارعين بعرعر
  • محافظ المنيا يوجه بتكثيف الندوات الإرشادية لتوعية المزارعين بزراعة القمح