يترقب الرأي العام الوطني باهتمام كبير مصير الوساطة التي يقوم بها وسيط المملكة في ملف طلبة كليات الطب المعقد والشائك، خصوصا بعد رفض الطلبة المضربين لمجمل المقترحات الحكومية التي نقلها إليهم الوسيط.

وطالبوا بالاستجابة لمجموع المطالب المتضمنة في الملف المطلبي، وذكرت مصادر متطابقة، أن هذا الملف قد يعرف خلال الأيام القليلة المقبلة تطورات مهمة، مؤكدة “موافقة” الحكومة أخيرا على التخلي عن قرارها المتعلق بسنوات الدراسة، والتي اقترحت تخفيضها إلى ست سنوات فقط عوض سبع ، لكن هذا القرار سيشمل فقط الطلبة القدامى الذين ولجوا كليات الطب على أساس الدراسة في سبع سنوات ولن يشمل الطلبة الجدد الذين التزموا بهذا الشرط مسبقا.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

جوائز مالية لأفضل 3 كليات بجنوب الوادي ضمن مبادرة 100 يوم رياضة

أعلن الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي بدء فعاليات مبادرة 100 يوم رياضة والتي تنظم ضمن المبادرة الرئاسية " بداية جديده لبناء الانسان " تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتخصيص جوائز مالية لأفضل 3 كليات.  

وشهد الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة تدشين منافسات المبادرة بالصالة المغطاة بالجامعة حيث تضمنت الفعاليات السلام الجمهوري وطابور العرض وانطلاق المنافسات في مجموعة من الألعاب الرياضية بحضور الدكتور أشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومشاركة طلابية واسعة.

3 جوائز مالية: 

 وأضاف نائب رئيس الجامعة إنه سوف يتم عمل يوم رياضي لكل كلية من كليات الجامعة بالصالة الرياضية المغطاة ولمدة نصف ساعة على الأقل بواقع مره كل اسبوعين ويتم تسجيل 50 طالب و50 طالبة على الأقل في الفعاليات الرياضية والتي تتضمن الألعاب الترويحية والألعاب التراثية والتمرينات الجماعية ورياضات المرونة وسوف يتم منح أفضل ثلاث كليات جوائز مالية

 وأشار الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المبادرة تهدف إلى تعزيز النشاط البدني وتشجيع طلاب الجامعة الى اتباع نمط صحي وايضا للارتقاء بالرياضة.

 وبدأت أولى فعاليات المبادرة لطلاب كلية التجارة أمام مقر الكلية بالتعاون مع إدارة النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الشباب فى الالعاب الترفيهية والترويحية والتمرينات وقوة الزراعين وشد الحبل وتنس الطاولة بمشاركة اكثر من 150 طالب وطالبة.

 شهد الفعاليات الدكتور صدام حسين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومحمد موسى مدير عام النشاط الرياضى وعبدالناصر احمد محمد مدير رعاية الشباب بالكلية.

 وفى إطار المبادرة بدأت فعاليات الدوري الداخلي لكليات الجامعة في خماسي كرة القدم طلبة تحت شعار بداية لبناء الانسان وذلك بالصالة المغطاة بالجامعة.

وأعلن الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي عن انطلاق مبادرة 100 يوم رياضة، بدء من أمس الأحد، 20 أكتوبر 2024، بالصالة المغطاة والتي تنظم ضمن المبادرة الرئاسية " بداية جديده لبناء الإنسان "، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بهدف تعزيز النشاط البدني وتشجيع طلاب الجامعة إلى إتباع نمط صحي وايضا للارتقاء بالرياضة.

وبيّن رئيس الجامعة، أن هذه المبادرة تأتي من حرص القيادة السياسية على الاهتمام ببناء الإنسان المصري وتشجيع ممارسة الرياضة ورفع معدلات النشاط البدني داخل الجامعات المصرية مما يساهم في تحسين الصحة العامة والوقاية من الأمراض وتوفير بيئة إجتماعية داعمة للتواصل الايجابي بين المشاركين.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم: إعادة فتح التقديم إلى قناة الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية
  • جوائز مالية لأفضل 3 كليات بجنوب الوادي ضمن مبادرة 100 يوم رياضة
  • وزير الصحة: مصر من أفضل الدول التي أدارت أزمة فيروس كورونا
  • الإجراءات لن تتخطى الشهر.. وزير الزراعة يكشف تطورات ملف التصالح بمخالفات البناء
  • رايس: أرسنال سمح لنفسه بالتراجع!
  • المشدد 10 سنوات لطالب الطب المتهم بالشروع فى قتل زميلته بالشرقية
  • تخفيض أعداد المقبولين في كليات الطب وطب الأسنان في الجامعات الحكومية لمصلحة من؟
  • قرارات هامة لطلبة كليات العلوم الطبية
  • وزير التربية يوافق على فتح مدارس للأسر الشيعية اللبنانية في المحافظات الشيعية!!