أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الاثنين، عن إدانة المملكة بأشد العبارات قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية على منازل في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما أدانت المملكة واستنكرت اقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى، مجددة استنكارها مواصلة الانتهاكات السافرة لقوات وسلطات الاحتلال للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وذكرت الخارجية السعودية، في بيان لها اليوم الاثنين، أنه "تطالب المملكة المجتمع الدولي، وخاصة الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن بمحاسبة الاحتلال على انتهاكاته الخطيرة والمستمرة بحق المقدسات الإسلامية والمدنيين الأبرياء في دولة فلسطين، والوقف الفوري لإطلاق النار".

قصف بيت لاهيا

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، أن هجوما إسرائيليا على بيت لاهيا بشمال القطاع السبت أسفر عن مقتل وفقدان 87 شخصا في المجمل.

وأضافت الوزارة أن الهجوم أسفر عن إصابة أكثر من 40 آخرين.

اقتحام المسجد الأقصى 

كما اقتحم مئات المستعمرين، صباح اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية علنية، في باحاته، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن أكثر من 1000 مستعمر اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، في خامس أيام "عيد العرش" اليهودي، وأدوا طقوسا تلمودية علنية في باحاته.

وأدى عشرات المستعمرين طقوسا تلمودية جماعية عند أبواب المسجد الأقصى، ونفخوا في البوق عند باب القطانين، وادخلوا "القرابين النباتية"، ونفذوا جولات استفزازية في أسواق البلدة القديمة وقبالة أبواب المسجد الأقصى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية إسرائيل وزارة الصحة قطاع غزة فلسطين المجتمع الدولي الاحتلال الاسرائيلي الصحة الفلسطينية الخارجية السعودية القصف الإسرائيلي دولة فلسطين وزارة الخارجية السعودية قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلية وزارة الصحة الفلسطينية قوات الإحتلال الاسرائيلية المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

المملكة تدين بأشد العبارات قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية منازل في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة

البلاد : متابعات

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية على منازل في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما تدين المملكة اقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى، مجددة استنكارها مواصلة الانتهاكات السافرة لقوات وسلطات الاحتلال للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وتطالب المملكة المجتمع الدولي، وخاصة الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن بمحاسبة الاحتلال على انتهاكاته الخطيرة والمستمرة بحق المقدسات الإسلامية والمدنيين الأبرياء في دولة فلسطين، والوقف الفوري لإطلاق النار

مقالات مشابهة

  • ‎المملكة تدين قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية بلدة بيت لاهيا شمال غزة
  • المملكة تدين بأشد العبارات قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية منازل في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • السعودية تدين القصف الإسرائيلي لـ"بيت لاهيا" شمال قطاع غزة
  • المملكة تدين قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية منازل في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • المملكة تدين قصف الاحتلال للمنازل في بيت لاهيا واقتحام باحات الأقصى
  • المملكة تدين قصف قوات الاحتلال منازل في بلدة بيت لاهيا واقتحام باحات الأقصى
  • عاجل | المملكة تدين قصف قوات الاحتلال منازل في بلدة بيت لاهيا واقتحام باحات الأقصى
  • مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية في باحاته
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية| فيديو