أعلنت السلطات السودانية، يوم الاثنين، وفاة ثلاثة أطفال بسبب سوء التغذية، في ظل ارتفاع حاد في أعداد الأطفال الذين يعانون من الأمراض المرتبطة بنقص الغذاء.

وأفادت غرفة طوارئ جنوب الحزام بالخرطوم في منشور لها على "فيسبوك" أن قسم التغذية العلاجية بمستشفى بشائر شهد وفاة ثلاثة أطفال تحت سن العامين نتيجة لمضاعفات سوء التغذية، ما يشكل تهديدًا متزايدًا على حياة الأطفال في المنطقة.

وأشارت الغرفة إلى أن الظروف الصحية الصعبة تفاقمت بفعل الحرب المستمرة في المنطقة، مما أدى إلى زيادة ملحوظة في حالات سوء التغذية بين الأطفال.

وتشهد منطقة جنوب الحزام، التي تضم أحياء الإنقاذ، الأزهري، السلمة، ومايو، مواجهات عسكرية مستمرة بين الجيش وقوات الدعم السريع، ما زاد من تدهور القطاع الصحي في السودان حيث توقفت 80% من المرافق الصحية في مناطق النزاع، مع نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أطفال سوء التغذية السودان الدعم السريع فيسبوك السلطات السودانية الجيش سوء التغذیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد على ثوابت الموقف المصري من الأزمة في السودان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج على ثوابت الموقف المصري من الأزمة في السودان، والذي يتمثل في ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية واحترام سيادة السودان ووحدة أراضيه، فضلًا عن تسهيل العمل الإنساني وتقديم المساعدات الإغاثية وكافة أوجه الدعم بما يخفف من وقع الأزمة على الشعب السوداني.


جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية اليوم /السبت/ مع إدارة السودان بوزارة الخارجية، للتشاور حول مستجدات الأزمة الحالية بالسودان، وجهود مصر الداعمة لاستعادة الأمن والاستقرار بالسودان الشقيق.


ويأتي الاجتماع في إطار سلسلة اللقاءات الداخلية التي يعقدها الدكتور بدر عبدالعاطي مع مختلف قطاعات الوزارة.


واستمع وزير الخارجية والهجرة لتقدير موقف بالنسبة للتطورات فى السودان وشرح من قيادات الإدارة حول مستجدات الجهود التي تبذلها مصر لدعم السودان فى ظل الظرف الدقيق الذى يمر به.

مقالات مشابهة

  • لقجع: المرأة الأرملة ذات ثلاثة أطفال ستحصل على 1125 درهماً شهرياً سنة 2025
  • أكثر من 80% من المرافق الصحية توقفت عن العمل بسبب الحرب في السودان
  • أطفال النازحين من بيروت.. ألعابهم تبعث الأمل في العودة إلى قراهم
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لك الله يا مصر (١١)
  • صرخات تحت الأنقاض.. مشاهد أطفال بيت لاهيا تفطر القلوب (فيديو)
  • انعدام الدم يوقف قسم التوليد بمسشفى بشائر ويهدد الطوارئ
  • وزير الخارجية يجتمع مع إدارة السودان بالوزارة
  • د. عبدالعاطي يجتمع مع إدارة السودان بوزارة الخارجية
  • وزير الخارجية يؤكد على ثوابت الموقف المصري من الأزمة في السودان