أشرف عميد جامع الجزائر، محمد المأمون القاسمي الحسني، مساء أمس الأحد، على انطلاق حلقات تحفيظ القرآن الكريم لطلبة المدرسة العليا للعلوم الإسلامية (دار القرآن)، في قاعة الصلاة بالفضاء المسجدي.

وأوضح بيان لعمادة الجامع، أن عميد جامع الجزائر توجه إلى الطلبة والطالبات بالقول: “ما أنتظره منكم. أن تكون هذه الهمة العالية التي عهدناها، فيكم وفي أمثالكم ومثيلاتكم”.

مضيفا “القرآن الكريم جعله الله ميسرا للحفظ والذكر، وهو الكتاب الوحيد في هذه الدنيا. الذي يحفظه ملايين المسلمين عن ظهر قلب، وهو ما نراه في هذه النهضة القرآنية التي يشهدها وطننا. في شرق البلاد وغربها، وفي شمالها وجنوبها”.

وبالمناسبة أبرز عميد جامع الجزائر بأن “هناك الآلاف ممن يقبلون على حفظ القرآن الكريم، من تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات، ويحصلون أشرف علم ينال”، مشيرا إلى أنه “حين تصح النيات وتصدق العزائم وعندما يكون المسعى خالصا لله مع  الرغبة الصادقة في حفظ كتابه الكريم، فإن الله يفتح لصاحبها وييسر له الأسباب”، حسب ذات المصدر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يلتقي موجهي شئون القرآن الكريم

التقى فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الأحد، موجهي شئون القرآن الكريم.

 

 بحضور فضيلة الدكتور أبو اليزيد سلامة، مدير عام الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد وفضيلة الدكتور محمد حسني، مدير عام العلوم العربية والدينية، والدكتور كمال فايز، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة.وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المنطقة.


 

تناول الاجتماع استعدادات المنطقة لمسابقة فضيلة الإمام الأكبر السنوية للقرآن الكريم والإجراءات التي تقوم بها المنطقة لتعريف الطلاب والطالبات بالمعاهد الأزهرية بالمسابقة ومستوياتها ومراحل الاختبارات ومساعدتهم في كيفية التسجيل والتقديم فيها.


 

كما ناقش اللقاء تقارير متابعة سير العملية التعليمية بالمعاهد ومكاتب التحفيظ الخاضعة لإشراف الأزهر، والإجراءات التي تقوم بها إدارة شئون القرآن لسد العجز في الأماكن التي بها عجز.


 

 وفي سياق آخر تفقد اليوم الأحد، محمد أبو الفضل علي مدير عام إدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج، ونقيب المعلمين، يرافقه علاء رمضان يونس مسئول أمن الإدارة ،المنظومة التعليمية بقطاع العسيرات التعليمي، استهل زيارته بزيارة مدرسة الشهيد أبو السعود حسن أبو السعود الإعدادية المشتركة، وختمها بزيارة ومدرسة بنت الشاطئ للتعليم الأساسي، للإطمئنان على حسن سير العمل وانضباطه بشكل عام، والتأكد من سد عجز المعلمين وتناسب الكثافة الطلابية مع الإمكانيات المتاحة، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وسليمان بخيت وكيل المديرية .


 

وقال مدير عام الإدارة أنّ التوجيهات الفنية هي عصب نجاح وفاعلية العملية التعليمية لتحقيق نواتج تعلم بجودة عالية وأنه ومن منطلق الثقة الكاملة بكفاءة موجهي المواد الدراسية بتعليم المنشاه وقدرتهم على دفع العملية التعليمية قدماً إلى التميز وتنفيذ أسس عملية تعليمية ذات حوكمة عالية قابلة للمتابعة والتقييم موضحاً أنه لتعظيم الأداء التعليمي داخل الصف الدراسي لابد من وجود آليات وطرق فعالة لتحقيق تلك الأهداف ومنها تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم الحديثة وتنفيذ القرارات الوزارية المنظمة لذلك.


 

وشدد محمد أبو الفضل على ضرورة تفعيل دور الموجه أثناء الزيارات الفنية للمدارس والإلتزام بخطة الزيارات والتواجد بالمدرسة من بداية اليوم بحضور طابور الصباح وقضاء أوقات الزيارات الفنية داخل الصفوف الدراسية على ألا تقل عن زيارتين فنيتين لمعلمين مختلفين وكذا متابعة تحضير المعلم لخطة تنفيذ الدرس ورصد ما قام به المعلم في متابعة الأداءات الصفية والأداءات المنزلية والتقييم الأسبوعي ومتابعة شرح المعلم داخل الصف والتأكد أن المعلم يستخدم استراتيجيات تدريس متنوعة إلى جانب قدرة المعلم على مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب ومتابعة مدى قدرة المعلم على استثارة قدرات الطلاب وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية في العملية التعليمية وملاحظة قدرة المعلم على إدارة وقت الحصة ومهارته في إشراك جميع الطلاب وتدوين نتائج الزيارة في سجل زيارات التوجيه الفني تفصيلاً.

مقالات مشابهة

  • شروط التقديم في مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم 1446 - 2024
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: قصص القرآن الكريم (1 - 2)
  • عميد جامع الجزائر يستقبل وزير الشؤون الخارجية التونسي
  • رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يلتقي موجهي شئون القرآن الكريم
  • إجراء التصفيات المحلية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم
  • مجلس عمداء الكليات التعليمية بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية يقرر تأجيل الامتحانات لأجل غير مسمى
  • بالصور.. احتفالية لتكريم حفظة القرآن الكريم بالمنيا
  • مسيرة حاشدة لحفظة القرآن الكريم في بني مزار بالمنيا
  • وزير الأوقاف السابق يكتب مقالات عن الأخلاق في القرآن الكريم عبر صفحته على فيسبوك