موقع 24:
2024-10-03@08:57:59 GMT

نائب رئيسة تايوان: "أمان" العالم من أمان تايبيه

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

نائب رئيسة تايوان: 'أمان' العالم من أمان تايبيه

قال نائب رئيسة تايوان وليام لاي إنه إذا كانت تايوان آمنة سيكون العالم آمناً، وكرر في الوقت نفسه استعداده للتحدث مع الصين، وذلك خلال زيارة للولايات المتحدة نددت بها بكين.

وأضاف لاي "نحن بالفعل على الطريق الصحيح. لا نخاف أو نتراجع بسبب التهديدات الاستبدادية المتزايدة، علينا أن نتحلى بالشجاعة والقوة لمواصلة تنمية تايوان على طريق الديمقراطية".

ويعد لاي المرشح الأبرز لتولي منصب رئيس تايوان في الانتخابات التي ستجرى في يناير (كانون الثاني)، وهو موجود في الولايات المتحدة فيما يعد رسمياً توقفاً عابراً في طريقه إلى باراغواي، لحضور مراسم تنصيب رئيسها الجديد، وباراغواي واحدة من 13 دولة فقط تحافظ على علاقات رسمية مع تايوان التي تطالب الصين بالسيادة عليها.

This morning I was fortunate enough to meet 賴清德 (Lai Ching-Te) the Vice President of Taiwan and 2024 DPP Presidential candidate. I love seeing democracy in action in other countries and learning about politics in Taiwan. While there are similarities to politics here in the… pic.twitter.com/dc8WtiWFJE

— Paula Scanlan (@PaulaYScanlan) August 13, 2023

وتكن الصين كراهية خاصة تجاه لاي، الذي وصف نفسه في السابق بأنه "طرف فاعل في استقلال تايوان"، ومع ذلك قال لاي مرارا خلال حملته الانتخابية إنه لا يسعى إلى تغيير الوضع الراهن لكن شعب تايوان هو الوحيد الذي يمكنه أن يقرر مستقبله.. وتعهد لاي بالحفاظ على السلام والوضع الراهن.

وقال لاي مجدداً إنه من منطلق الكرامة والمساواة فإنه "على استعداد تام" للتحدث مع الصين، والسعي لتحقيق السلام والاستقرار باتباع سياسات رئيسة تايوان تساي إينغ وين.

لكنه أوضح أنه سيحمي سيادة تايوان وأن شعب تايوان هو وحده الذي يمكنه تقرير مستقبله مشيراً إلى أن جمهورية الصين، الاسم الرسمي لتايوان، وجمهورية الصين الشعبية "ليسا خاضعين لبعضهما بعضاً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تايوان الصين تايوان

إقرأ أيضاً:

لبيب: زيزو هو من سيحدد مستقبله مع الزمالك

أكد حسين لبيب، رئيس الزمالك، أن أحمد سيد "زيزو" يقترب من تجديد تعاقده مع الفريق وفي تصريحات لقناة أون تايم سبورتس، أوضح لبيب أن زيزو هو من سيتخذ القرار النهائي بشأن استمراره في النادي.

الزمالك يؤجل تفعيل بند شراء محمود بن تايج مدرب عام الزمالك : الأهلي فريق مدهش .. والتفوق عليه يستلزم جهدًا كبيرًا مدرب الزمالك: عواد كان مدهشا في السوبر الإفريقي.. ولم يتفاجئ أحد بمستواه

وأشار لبيب إلى أن زيزو يعتبر من اللاعبين المخلصين، وأصبح رمزًا للزمالك مثل شيكابالا، معبرًا عن رغبتهم المشتركة في تجديد العقد، كما أكد أن الزمالك يواجه حملات ممنهجة تحاول زعزعة استقراره.

وتطرق لبيب إلى الصعوبات التي واجهها النادي، مؤكدًا أنه لا يوجد ناد في العالم تمكن من حل أزمة إيقاف القيد 4 مرات في 10 أشهر مثل الزمالك، كما ذكر الغرامات المالية المتزايدة من سبورتنج لشبونة.
 

بنتايك

وفيما يتعلق بالانتقادات التي تعرض لها محمود بنتايك، تعجب لبيب من الهجوم عليه دون معرفة حقيقته، مؤكدًا أنه لاعب مميز ويعتبر إضافة قوية للفريق.
وأعرب لبيب عن فخره بالتعاقد مع عبد الله السعيد، مشيدًا بالتزامه، واختتم بالحديث عن جوزيه جوميز، مؤكدًا أنه ملتزم بالفوز بلقب السوبر الإفريقي رغم التحديات.
 

مقالات مشابهة

  • نيابةً عن الملك.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك
  • نيابةً عن خادم الحرمين.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك
  • الصين تحض قوى العالم على منع “تدهور” الوضع في الشرق الأوسط 
  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • السفير حسام زكي: غزة واجهت كارثة ستظل وصمة عار على جبين العالم الذي وقف عاجزاً أمامها
  • لبيب: زيزو هو من سيحدد مستقبله مع الزمالك
  • ما مدى أمان استبدال الركبة؟.. 6 أشياء يجب معرفتها
  • ما الذي قاله نائب حزب الله أمين قاسم في أول خطاب بعد اغتيال نصر الله؟
  • "فتح": الصين حاضنة آمنة للقضية الفلسطينية وقضايا التحرر في العالم