انطلقت أولى فعاليات البرنامج الرئاسي لأبناء المحافظات الحدودية «أهل مصر» على مسرح قصر ثقافة العريش بشمال سيناء، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بحضور اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، وأحمد السهم منسق عام البرنامج الرئاسي لأهل مصر بوزارة الشباب والرياضة، وخالد مكاوي مدير إدارة تنمية الشباب، والقيادات التنفيذية، وبتوجيهات ايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، وشباب المحافظات الحدودية.

وتضمنت الفعاليات عدداً من الفقرات الفنية المتنوعة للمشاركين من أبناء المحافظات الحدودية، بجانب محاضرة للدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء.

من جانبه أكد إيهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بسيناء، أن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتمامًا كبيرًا ببرنامج "أهل مصر" وتسعى إلى تطويره وتوسيع نطاقه ليضم المزيد من الشباب، وتهدف إلى تعزيز التواصل المستمر مع أبناء المحافظات الحدودية تعتبر هذه فرصة كبيرة للشباب للتعرف على ثقافات مختلفة وتوسيع آفاقهم، وتعكس التزام الحكومة المصرية بتعزيز التفاعل الإيجابي بين أبناء الوطن، مما يعزز الوعي والانتماء الوطني لدى الشباب.

وأشار إلي أن البرنامج يساهم في تنمية روح الأخوة والتعاون والصداقة من خلال اللقاءات ورحلات "أهل مصر".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شمال سيناء المحافظات الحدودية اخبار شمال سيناء برنامج أهل مصر شباب شمال سيناء المحافظات الحدودیة الشباب والریاضة أهل مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يضع حجر الأساس للمدرسة الرياضية الدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بوضع حجر الأساس للمدرسة الرياضية الدولية بمركز التنمية الرياضية بالغردقة، حيث يُعَد هذا المشروع جزءًا من استراتيجية الوزارة لتعزيز قدرات الشباب المصري في المجال الرياضي وتوفير بيئة تدريب متكاملة.

وتأتي زيارة وزير الشباب والرياضة بهدف متابعة المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة، ودعم الاستثمار الرياضي، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تطوير البنية التحتية الرياضية، مما يسهم في توفير بيئة رياضية متكاملة للشباب المصري.

واشار وزير الشباب والرياضة إلى ان المدرسة الرياضية الدولية المقرر اقامتها تبلغ مساحتها  3500 متر مربع، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 65 مليون جنيه. حيث ستقام خارج الموازنة العامة لوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع القطاع الخاص، كما من المتوقع ان يدر المشروع دخلًا سنويًا يقارب مليون جنيه، مع زيادة سنوية بنسبة 10%.

كما شدد وزير الشباب والرياضة في حديثه على أن المدرسة الرياضية الدولية ستمثل نقطة تحول مهمة في مسيرتنا نحو تطوير الرياضة في مصر. حيث تهدف وزارة الشباب والرياضة من خلالها إلى اكتشاف المواهب الرياضية وايضا تعزيز المهارات لدى الشباب، بالإضافة إلى اتاحة الفرصة لهم للتميز في مختلف الألعاب الرياضية. وتكون نواة رياضية قوية في مختلف محافظات الجمهورية لتدعم صفوف المنتخب الوطني المصري.

وتفقد  وزير الشباب والرياضة خلال جولته بمركز التنمية الرياضية عدد من الانشطة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بالمركز الدولي للتنمية الرياضية، ومنها "المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي" والذي يهدف إلى اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية الواعدة وتأهيلها للمشاركة في البطولات الدولية.
وكذلك "المشروع القومي للياقة البدنية" والذي يهدف إلى نشر ثقافة اللياقة البدنية بين أفراد المجتمع وتعزيز صحتهم.
وايضا "المشروع القومي للموهبة الحركية" والذي يهدف إلى تطوير المهارات الحركية للأطفال وتعزيز نموهم البدني والعقلي.
وأبطال السباحة الحاصلين على المركز الأول في بطولة السباحة لمراكز الشباب للمحافظات الحدودية الثلاث نسخ متتالية، وفريق الجمباز بالمركز الدولي للتنمية الرياضية، والأبطال الرياضيين من ذوى القدرات والهمم.

رافق معالي الوزير في الجولة الدكتور خالد مسعود رئيس قطاع الشباب اللواء عبدالرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية والدكتور سيد حزين رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية فراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر والدكتور عبدالله البحار معاون الوزير للتسويق والاستثمار إيهاب الإبيارى مدير عام الانشاءات الرياضية، محمد عساف مدير عام الانشاءات الشبابية وممدوح خليفة وكيل المديرية للرياضة.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تفتتح عدد من المعسكرات المجمعة بشمال سيناء
  • الشباب والرياضة تطلق فعاليات أولي مراحل التأهيل الكشفي لجوالي وجوالات جامعة السادات
  • "الشباب والرياضة " تصل بقوافل "حياة كريمة" لوادي الطور بجنوب سيناء
  • انطلاق البرنامج الرئاسي «مودة» بجامعة كفر الشيخ للحفاظ على كيان الأسرة المصرية
  • لرفع وعي الشباب.. انطلاق البرنامج الرئاسي «مودة» بجامعة كفر الشيخ |صور
  • انطلاق البرنامج الرئاسي "مودة" بجامعة كفر الشيخ
  • غدًا.. بدء فعاليات برنامج "ستارز" التدريبي لتنمية مهارات الشباب بدمنهور
  • وزير الشباب والرياضة يضع حجر الأساس للمدرسة الرياضية الدولية
  • وزارة الشباب والرياضة تعلن عن وظائف خالية.. قدم الآن