موقع 24:
2024-10-21@12:27:09 GMT

أمين جامعة الدول العربية يصل إلى بيروت

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

أمين جامعة الدول العربية يصل إلى بيروت

وصل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الإثنين، إلى بيروت في زيارة يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين اللبنانيين.

ووصل أبو الغيط إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت على رأس وفد من الجامعة العربية ضم السفير حسام زكي، والوزير المفوض لمى قاسم، والوزير المفوض جمال رشدي. 

الأمين العام للجامعة العربية يزور #لبنان باكر الاثنين.

https://t.co/UlKlQZM1CN pic.twitter.com/egjNxIVZpk

— جامعة الدول العربية (@arableague_gs) October 20, 2024

وسيلتقي أبو الغيط خلال زيارته لبنان، التي تستمر ساعات، رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي  وقائد الجيش العماد جوزيف عون.

ونقل بيان صادر عن مكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي عنه القول إنه لا بديل عن القرار رقم 1701 الصادر عن الأمم المتحدة.

وقال وفقاً للبيان: "لا بديل عن القرار 1701 ولا وجود لقرار أممي جديد، لكن يمكن أن تلحق بهذا القرار تفاهمات جديدة" من أجل تنفيذه.

ويعطي القرار الصادر عن مجلس الأمن عام 2006 قوات حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة تفويضاً لمساعدة الجيش اللبناني على الحفاظ على منطقة الحدود الجنوبية مع إسرائيل خالية من الأسلحة أو نشاط المسلحين غير التابعين للدولة اللبنانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية رفيق الحريري مجلس النواب تفاهمات جديدة جامعة الدول العربية لبنان

إقرأ أيضاً:

بعثة الجامعة العربية تتابع الانتخابات النيابية في كردستان العراق

التقى وزير مفوض مالك موصلي، رئيس بعثة خبراء جامعة الدول العربية لمراقبة الانتخابات النيابية في إقليم كردستان العراق، برئيس مجلس مفوضي المفوضية العليا المستقلة انتخابات القاضي عمر أحمد محمد بحضور أعضاء المفوضية، أمس السبت، بمقر المفوضية بمحافظة أربيل.

واستعرض رئيس المفوضية الإجراءات والتدابير التي اتخذتها المفوضية خلال مختلف مراحل العملية الانتخابية، مؤكداً على وقوف المفوضية على مسافة واحدة من جميع شركاء العملية الانتخابية، معرباً عن اهتمامه بتوسيع آفاق التعاون المستقبلي مع جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى ذلك، تم شرح آليات الاقتراع التي تعتمد بشكل كبير على الأجهزة الالكترونية.

وقد نقل الوزير مفوض مالك موصلي تحيات الأمين العام وتأكيده على الاهتمام الكبير الذي توليه جامعة الدول العربية لمراقبة كافة الاستحقاقات الانتخابية التي تجرى في جمهورية العراق ومن ضمنها انتخابات إقليم كردستان - العراق، والذي يأتي في إطار دعم مسيرة الديمقراطية والحكم الرشيد في الدول الأعضاء بالجامعة.

كما التقت البعثة مع الدكتور أمير أرين رئيس مكتب المساعدة الانتخابية والمستشار الانتخابي الرئيسي لبعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، حيث استعرض الدكتور أمير الجهود التي بذلتها بعثة الأمم المتحدة في العراق في مجال تقديم المساعدات الانتخابية لدعم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في إشرافها على مختلف الاستحقاقات الانتخابية التي جرت خلال السنوات الماضية في جمهورية العراق.

 

وبدأت البعثة جولاتها الميدانية في عدة مناطق في أربيل وذلك لمتابعة عملية الاقتراع التي بدأت صباح اليوم الأحد، وستواصل عملها حتى انتهاء عمليات العد والفرز وإعلان النتائج الأولية للانتخابات.
 

مقالات مشابهة

  • أحمد أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جانب لبنان في محنته الحالية
  • هوكشتاين من بيروت: نناقش تطبيق القرار 1701 ضمن اتفاق شامل دون تعديل
  • هوكشتاين يصل بيروت اليوم حاملاً تعديلات على القرار 1701
  • ماذا هيّأت فرنسا من وجوه الدعم للبنان في مؤتمر باريس؟
  • هوكشتاين في بيروت في مهمة الفرصة الأخيرة.. وإجماع لبناني على القرار 1701
  • سلطنة عُمان تشارك في مؤتمر دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة
  • بعثة الجامعة العربية تتابع الانتخابات النيابية في كردستان العراق
  • أبو الغيط: حكومة لبنان وحدها من يتفاوض باسم البلد
  • الجامعة العربية: الحكومة اللبنانية هي وحدها المنوط بها تفاوض إيقاف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 كاملا