أكد إسماعيل بقائي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أن طهران أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن التهديدات المستمرة من قبل الكيان المحتل بقصف المواقع النووية.

وقال «بقائي» خلال مؤتمر صحفي، إن تلك التهديدات المتواصلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي لاستهداف المنشآت النووية في طهران، تتعارض مع القوانين الدولية، مشيرًا إلى أن إيران ستقرر كيفية الرد وتحديد الموعد لأي هجوم إسرائيلي محتمل، وفقًا لـ«رويترز».

يذكر أن، مصدر عسكري إيراني أعلن، خلال الساعات الماضية، أنه في حال شن الاحتلال الإسرائيلي هجمات محتملة تجاه المواقع النووية والعسكرية، فسيكون الرد الإيراني قويًا حتمًا يفوق تقديرات إسرائيل.

وأضاف المصدر لوكالة الأنباء «تسنيم»: «إذا كان الإجراء المحتمل للاحتلال استهداف المواقع النووية، فإن إيران إلى جانب ردها ستأخذ بنظر الاعتبار السياسات النووية».

اقرأ أيضاًعراقجي: أي هجوم إسرائيلي محتمل على إيران سيكون "خطا أحمر"

مفكر سياسي: إيران ستستخدم إمكانياتها التسليحية في الحرب الإقليمية بشكل كامل

الهجوم سيكون كبيرا.. إسرائيل تستعد للرد على إيران

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل إيران طهران نووي إيران نووي الخارجية الإيرانية هجوم إيران وزارة الخارجية الإيرانية هجمات إيرانية نووي طهران

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: أبلغنا الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن تهديدات إسرائيل لمواقعنا النووية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، رفضها للتصريحات الإسرائيلية التي تؤكد قرب الرد الإسرائيلي على الهجمات الإيرانية على تل أبيب في الأول من أكتوبر الماضي، خاصة بعد التسريبات التي أوضحت خطة إسرائيل لضرب منشآت إيرانية استراتيجية.

وفي هذا الإطار أكد الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، أن بلاده نبهت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن ما تعلنه إسرائيل من تحذيرات بشأن ضرباتها المتوقعة على مواقع إيرانية.

وكانت إسرائيل قد توعدت بضربة لعمق إيران ردًا على الهجوم الصاروخي الكبير الذي شنته إيران على مواقع عسكرية إسرائيلية في الأول من أكتوبر، ردًا على مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله وبصحبته القيادي بالحرس الثوري الإيراني عباس نيلفورشان، ومن قبلهما اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في دار ضيافة تابع للحرس الثوري الإيراني في العاصمة طهران.

وأكد بقائي إن التهديدات الإسرائيلية بشن ضربات على مواقع نووية تحتم إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأنها، لأنها تتعارض مع القوانين الدولية وقرارات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: أبلغنا الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن تهديدات إسرائيل لمواقعنا النووية
  • إيران تحذر: سنقابل أي هجوم إسرائيلي برد يفوق التوقعات
  • مسؤول إسرائيلي يؤكد التحضير لشن هجوم كبير على إيران
  • الهجوم سيكون كبيرا.. إسرائيل تستعد للرد على إيران
  • عراقجي: أي هجوم إسرائيلي محتمل على إيران سيكون "خطا أحمر"
  • عراقجي: إيران سترد على أي هجوم إسرائيلي محتمل
  • عبدالمنعم سعيد: استهداف المفاعلات النووية سيكون رد نتنياهو على إيران
  • سمير فرج: ضرب إسرائيل للمفاعلات النووية الإيرانية مشكلة
  • وزير إسرائيلي يعيد "ضرب النووي" إلى طاولة الرد على إيران