تقدمت جامعة أبوظبي 11 مركزاً في تصنيف مؤسسة "كيو إس" (كواكواريلي سيموندز) للجامعات في الوطن العربي لعام 2025، حيث تبوأت المرتبة الـ 12 من بين 246 مؤسسةً أكاديميةً في 20 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وجاء هذا التقدم تقديراً للإنجازات المميزة التي حققتها الجامعة، إذ احتلت المركز السادس في نسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين، والمركز الـ 14 في نسبة الطلاب الدوليين، كما تقدمّت أربعة مراكز في مقياس عدد الأبحاث العلمية لكل عضو هيئة تدريس.

وقال البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي، إن الجامعة تواصل التزامها بتعزيز المشهد التعليمي في الدولة من خلال دمج الابتكار والبحث العلمي في مناهجها الدراسية.

وأكد أن هذا التقدم يجسد حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية حديثة تساعد الطلبة في تطوير معارفهم وتحقيق التميز، بما يتماشى مع استراتيجية التعليم العالي 2030.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات جامعة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

إدراج جامعة جنوب الوادي في الفئة 151-160 طبقا التصنيف البريطاني للمنطقة العربية 2025

أعلن الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي ظهور جامعة جنوب الوادي في تصنيف كيو إس للمنطقة العربية في الفئة 151-160 ضمن 246 جامعة عربية تم إدراجها في التصنيف. وأضاف إن تصنيف Quacquarelli Symonds، QS يعتمد على عدد 12 معيارا منها (السُمعة الأكاديمية، نسبة الأساتذة إلى الطلبة، البحث الأكاديمي، نسبة الأساتذة الدوليين لأعضاء هيئة التدريس، نسبة الطلبة الأجانب، نسبة الأبحاث المستخرجة لعدد أعضاء هيئة التدريس، وعدد الاستشهادات بالبحوث، السمعة الأكاديمية، ومدى انتشار الموقع الإلكتروني، ومدى التطور الوظيفي والانتشار للخريجين. واسرد رئيس الجامعة إن الجامعة تتقدم بخطى متزايدة نحو تحقيق الريادة والابتكار والسمعة الدولية طبقا لأجندة الجامعة وخطتها الاستراتيجية نحو تحقيق التعليم من أجل الابتكار والتوظيف.

وأفاد الدكتور حموده محمد دردير رئيس لجنة التصنيف ان الجامعة من خلال موقع التصنيف ظهرت في الترتيب 151-160، وإن عدد الجامعات المشاركة هذا العام شهد زيادة 23 جامعة عربية عن العام الماضي كما أنه حدثت زيادة آخر عامين بمشاركة عدد 47 جامعة. وعلى المستوى المحلى ظهرت عدد 36 جامعة مصرية هذا العام مقارنة بالعام الماضي حيث ظهرت 55 جامعة مصرية بهذا التصنيف.

ومن جانبه هنا الدكتور أحمد عكاوي جميع منتسبي جامعة جنوب الوادي على ظهور الجامعة في المستوى المحلى والإقليمي والدولي بالعديد من التصنيفات الدولية. كما قدم الشكر لفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة لما يقومون به من جهود غير عادية في سبيل تدويل الجامعة ومشاركتها في مختلف التصنيفات مما يعكس مدى تحقيق الجامعة لأهدافها الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • جامعة أبوظبي تتقدم 11 مركزا في تصنيف “كيو اس” 2025
  • جامعة أبوظبي تتقدم 11 مركزاً في تصنيف «كيو إس» 2025
  • جامعة بنها تتقدم 105 مركزاً عالمياً بمؤشر التأثير العلمي من تصنيف ليدن الهولندي 2024
  • جامعة السلطان قابوس تتقدم في تصنيف "QS" للجامعات العربية
  • جامعة الزقازيق تتقدم للمركز 67 عربيا في تصنيف "QS Arab Region" لعام 2024/2025
  • إدراج جامعة جنوب الوادي في الفئة 151-160 طبقا التصنيف البريطاني للمنطقة العربية 2025
  • جامعة خليفة تتقدم ثلاثة مراكز في تصنيف «كيو إس» للجامعات العربية 2025
  • جامعة نجران تحقق مراكز متقدمة في تصنيف QS للجامعات العربية لعام 2025م
  • جامعة السلطان قابوس تحقق مركزاً متقدماً في تصنيف كيو أس 2025