قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، نائب رئيس مجلس الوزراء، إن إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل في بعض المحافظات ساعد المنظومة الصحية في مصر على اكتساب عدد كبير من الخبرات، تجعلنا مؤهلين للاستعداد لإطلاق المنظومة في محافظات المرحلة الثانية.

وأضاف خلال كلمته في جلسة حوارية على هامش المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية النسخة الثانية، أن العنصر البشري والكوادر الطبية أساس نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل.

وفيما يتعلق بالأمراض السارية وغير السارية، أضاف أن هناك أمراضا أكثر شيوعا، وهي السمنة والسكر، وهناك خطة تعمل عليها وزارة الصحة للوقوف على حلول مباشرة لمواجهة هذه الأمراض.

مصر من أفضل الدول التي تعاملت مع أزمة كورونا

وأضاف أن الدولة المصرية تغلبنا علي جائحة فيروس كورونا، ومصر من أفضل الدول التي تعاملت مع أزمة فيروس كورونا، ولم تشعر المنظومة الصحية في مصر بضغط كبير، مشيرا إلى التعاون الكبير بين كل المنظومة الصحية في مواجهة الأزمات والأوبئة.

الاستراتيجية الوطنية 2030

وتطرق وزير الصحة والسكان إلى الحدث عن الاستراتيجية الوطنية للصحة، موضحة أن هناك معدلات واضحة وقاعدة بيانات، يجرى تحليلها تجاه الأمراض والخروج بقاعدة البيانات وتحويلها إلى قرارات للاستفادة منها بشكل سريع، وهي مايطلق عليها أولويات لنجاح الاستراتيجية الوطنية للصحة 2030، مشيرا إلى أن الاستراتيجية يمكن أن تتغير وفقا للمؤشرات التي نجدها، وتطرأ بشكل سريع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التأمين الصحي الصحة والسكان المنظومة الصحية رئيس مجلس الوزراء فيروس كورونا الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: إنجاز 1300 مشروع بالرعاية الصحية بـ 177 مليار جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة ونائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، الذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر أنجزت 1300 مشروع في قطاع الرعاية الصحية بتكلفة بلغت 177 مليار جنيه، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الصحية.

 وأكد أن المشروعات القومية التي نفذتها الدولة خلال السنوات العشر الماضية تجاوزت تكلفتها 10 تريليونات جنيه، ولها تأثير كبير على ملف التنمية البشرية. 

كما أشار إلى إشادة المؤسسات الدولية بتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة والرعاية الصحية والتعليم، مشددًا على التزام الدولة بتوفير حياة كريمة للمواطنين وتحقيق الأهداف السكانية والتنموية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يمنح الإقامة المميزة لأكثر من 2600 من الكفاءات الصحية
  • وزير الصحة: مصر من أفضل الدول التي أدارت أزمة فيروس كورونا
  • إعلان الاستراتيجية الوطنية للصحة 2030
  • وزير الصحة: المملكة ستكون مركزًا لمواجهة التحديات الصحية العالمية
  • وزير الصحة يبحث مع مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة دعم الاستراتيجية الوطنية للسكان
  • وزير الصحة يسلم الرئيس السيسي نسخة من الاستراتيجية الوطنية الصحية لمصر
  • وزير الصحة يسلم الرئيس السيسي نسخة من الاستراتيجية الوطنية للصحة والسكان
  • وزير الخارجية: العمل الدبلوماسي فعال لمواجهة التحديات التي يشهدها العالم
  • وزير الصحة: إنجاز 1300 مشروع بالرعاية الصحية بـ 177 مليار جنيه