موقع 24:
2024-10-21@12:40:13 GMT

7 قتلى بهجوم مسلح في كشمير الهندية

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

7 قتلى بهجوم مسلح في كشمير الهندية

قتل 7 أشخاص وأصيب آخرون بجروح، أمس الأحد، في الشطر الهندي من كشمير حين هاجم مسلحون ورشة بناء، على ما أفادت السلطات ووسائل إعلام محلية، اليوم الإثنين.

ووقع الهجوم في غاغانجير على مسافة عشرات الكيلومترات إلى شمال غرب سريناغار، كبرى مدن المنطقة المتنازع عليها بين الهند وباكستان، واستهدف "مشروع بنية تحتية حيوية"، بحسب وزير النقل البري الهندي نيتين غادكاري.

Militants kill seven, including six migrant workers, in India's Kashmir https://t.co/rneQDgjowE pic.twitter.com/UwMpmxtD1k

— Reuters World (@ReutersWorld) October 21, 2024

وندد المسؤول عن إدارة كشمير الهندية عمر عبدالله، الذي أدى اليمين الأربعاء الماضي، بعد أول انتخابات محلية تجري منذ عقد، بالهجوم على "عمال غير محليين"، مؤكداً "إصابة عدد من العمال المحليين وغير المحليين". وأفادت وكالة "برس تراست" الهندية، أن بين القتلى طبيب.

وأوردت وسائل إعلام محلية، أن المسلحين أطلقوا النار بالأسلحة الرشاشة من التلال المجاورة.

وتتنازع الهند وباكستان السيادة على كشمير منذ 1947، وتنشر نيودلهي في الشطر الهندي من المنطقة حوالي 500 ألف جندي، لمواجهة حركة تمرد انفصالية أوقعت عشرات آلاف القتلى من جنود ومتمردين ومدنيين منذ 1989. وتتهم الهند باكستان بدعم الانفصاليين وتسليحهم، وهو ما تنفيه إسلام أباد.

وألغت حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الحكم الذاتي المحدود لكشمير في عام 2019، وترافق ذلك مع اعتقالات جماعية وانقطاع الاتصالات لمدة أشهر. تقول إدارته إن القرار سمح لها بوقف التمرد، لكن المنتقدين اتهموها بقمع الحريات السياسية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الهند باكستان كشمير كشمير الهند باكستان

إقرأ أيضاً:

قتلى بغارات على بيت لاهيا.. والجيش الإسرائيلي يعلق

قال مسؤول إسرائيلي، السبت، إن الجيش الإسرائيلي يتحرى أنباء عن سقوط قتلى جراء غارة في شمال غزة، حيث أفادت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس بسقوط ما لا يقل عن 60 شخصا جراء ضربة إسرائيلية على بيت لاهيا. فيما لم يصدر تأكيد من وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، وفق رويترز.

وأضاف المسؤول إسرائيلي قوله: "يبدو من الفحص الأولي أن الأرقام التي نشرها المكتب الإعلامي لحماس مبالغ فيها ولا تتطابق مع المعلومات التي لدى الجيش الإسرائيلي".

وكانت كالة فرانس برس ذكرت بدورها نقلا عن مسعفين، أن أكثر من 400 شخص قتلوا خلال أسبوعين في شمال قطاع غزة.

وأعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، السبت، مقتل أكثر من 400 فلسطيني في شمال القطاع في الأسبوعين الماضيين، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي حملة تستهدف الشمال المحاصر. 

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني، محمود بصل، لفرانس برس إن فرقهم انتشلت أكثر من 400 جثة من أماكن الاستهداف المختلفة في محافظة شمال قطاع غزة التي تضم جباليا ومخيمها وبيت لاهيا وبيت حانون، منذ بدء العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي في السادس من أكتوبر، بحسب تعبيره.

وتتعرض جباليا منذ السادس من أكتوبر لهجوم جوي وبري مع إعلان الجيش الإسرائيلي أن حماس تعيد تعزيز صفوفها في هذه المنطقة، بحسب فرانس برس.

وأفاد شهود عيان بإطلاق نار كثيف وقصف بالمدفعية على مخيم جباليا للاجئين بعد ضربة دامية ليلا، إضافة إلى قصف طاول مخيم البريج في وسط القطاع، في وقت أورد أطباء أن القوات الإسرائيلية قصفت المستشفى الأندونيسي في بيت لاهيا شمالا.

وفي اتصال مع فرانس برس، أكد الجيش الإسرائيلي أن قواته التي تنشط في المنطقة "أبلغت بأهمية الحد من الأضرار على البنى التحتية البشرية والطبية".

وتواصل القوات الإسرائيلية عملياتها العسكرية شمالي قطاع غزة، في ظل تقارير عن سقوط قتلى وانقطاع المواد الإغاثية والغذائية عن أكثر من 200 ألف فلسطيني في المنطقة.

وعزز الجيش الإسرائيلي من وجوده شمالي القطاع بقوات من لواء جفعاتي، وفق بيان للمتحدث الرسمي أفيخاي أدرعي، الذي قال إن الخطوة "جاءت لتوسيع العملية العسكرية في منطقة جباليا".

فيما نقلت وكالة رويترز عن مسعفين في غزة، إن 33 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 85، إثر غارات إسرائيلية، الجمعة، على عدد من المنازل في جباليا، أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية التاريخية في قطاع غزة، فيما قال سكان إن الدبابات "نسفت الطرق والمنازل" مع توغلها في المنطقة.

كما أعلنت السلطات الصحية في غزة، أن غارات إسرائيلية أخرى قتلت 39 فلسطينيا على الأقل في أنحاء القطاع، الجمعة، منهم 20 في جباليا.

مقالات مشابهة

  • مقتل ستة في هجوم مسلح بإقليم "جامو وكشمير" في الهند
  • السفير الهندي لدى كندا ينفي تورط الهند في مقتل ناشط سيخي
  • الهندية براجاكتا كولي سفيرة جديدة لقمة المليار متابع
  • قتلى في غارات مستمرة على غزة ولبنان.. وإسرائيل تتحدث عن 175 هدفا
  • قتلى بغارات على بيت لاهيا.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • قتلى بغارات إسرائيلية على بيت لاهيا
  • البعثة الإيرانية بالأمم المتحدة: لا صلة لطهران بهجوم المسيرة على مقر إقامة نتنياهو بقيساريا
  • تأثر عشرات الرحلات الجوية في الهند بسبب موجة التهديد بالقنابل على متنها
  • البحرية السلطانية تختتم التمرين السنوي العسكري العُماني الهندي المشترك نسيم البحر ٢٠٢٤