حذر  وزراء في مجلس الكابينت (المجلس الوزاري المصغر للاحتلال الاسرائيلي)من أن التشريع المتوقع ضد الأونروا قد يخرج إسرائيل من الأمم المتحدة وقد يعرضها لعواقب هي في غنى عنها الآن وسط تنامي النقد الدولي ضدها حتى من الحلفاء، وفق ما أوردت صحيفة  يديعوت أحرونوت العبرية.

وناقش اجتماع المجلس السياسي الأمني المصغر قضايا  الأسرى والوضع الإنساني والإنذار الأمريكي بشأن القطاع.

واستمع الوزراء في اجتماع الكابينت لآراء فريق التفاوض بشأن جدوى التوصل إلى صفقة بعد رحيل واستشهاد قائد حركة المقاومة حماس يحيى السنوار وهو يقاتل قوات الاحتلال، معربين عن حماستهم لإمكانية التوصل إلى صفقة لإعادة المختطفين.

وذكرت في هذا السياق صحف عبرية عدة بأن المصادر المخابراتية في الاحتلال تقول بتشدد الموقف الحمساوي  رغم استشهاد السنوار حيث أنها تصر على عرض الرئيس بايدن التفاوضي حول الأسرى قبل أشهر.
كما انتقد الكابينت الرد الضعيف  لجيش الاحتلال على المسيرة التي أصابت منزل نتنياهو في قيسارية.


وذكرت مصادر للصحيفة العبرية أن الكابينت لم يناقش موضوع الهجوم على إيران أبدًا أو يفوض رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أو وزير دفاعه يوآف جالانت باتخاذ القرار بالهجوم على إيران، وذلك على الرغم من استمرار الاجتماع لـ 6 ساعات أمس.

وأفادت المصادر  ليديعوت أحرونوت بأن قرار الموافقة على ضرب إيران وتوجيه ضربة قوية لها سيتم على الأغلب مناقشته والموافقة عليه في اللحظات الأخيرة وليس في نقاش تم تحديده مسبقا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاونروا يحيى السنوار حماس الاحتلال استشهاد السنوار منزل نتنياهو ايران

إقرأ أيضاً:

مسؤول في الحكومة الإسرائيلية: إيران حاولت اغتيال نتنياهو

ذكرت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، نقلًا عن مسؤول في الحكومة الإسرائيلية، اليوم السبت، يزعم بأن إيران حاولت اغتيال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وجاء هذا التصريح، بعدما أعلنت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، منذ قليل، أن منزل الإقامة الخاص برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تعرض للقصف بعدما أطلقت 3 طائرات مسيرة من لبنان، وفور إطلاقها وإصابتها الهدف لم تدوي صافرات الإنذار.

وأفادت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، بأن الطائرات المسيرة التي أصابت منزل نتنياهو الموجود في «قيساريا» انفجرت رغم مطاردة مروحيات عسكرية إسرائيلية لها طيلة الوقت.

وأضافت الوسائل الإعلامية التابعة للاحتلال الإسرائيلي نقلًا عن مصدر في مكتب نتنياهو: إن رئيس وزراء الاحتلال لم يكن في مقر إقامته في قيساريا هذا الصباح، مشيرة إلى أن الرقابة العسكرية تفرض حظرًا على نشر معلومات تتعلق بالمبنى الذي استهدفته المسيرة.

أكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه جار التحقيق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة إلى منزل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في قيساريا.

وبدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فتح تحقيق حول فشل منظومة الدفاع الجوي في اعتراض طائرة مسيرة استهدفت المبنى التابع لرئيس الوزراء نتنياهو دون تفعيل صافرات الإنذار.

جيش الاحتلال يحقق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة إلى منزل «نتنياهو»

بعد انفجار مسيرة في منزل نتنياهو بقيساريا.. أين يختبئ رئيس وزراء الاحتلال؟

مصطفى بكري: انفجار المسيرة بمنزل نتنياهو يؤكد فشل نظرية الردع الإسرائيلية

مقالات مشابهة

  • عاجل - الاحتلال يخفي جثمانه.. "نيويورك تايمز" تكشف عن كواليس غموض يحيط بمصير دفن يحيى السنوار
  • إيران تعلق على حادث استهداف منزل نتنياهو.. ماذا قالت؟
  • سي إن إن: الاحتلال يسعى لإبرام صفقة بجثة السنوار مقابل الرهائن الإسرائيليين
  • حكومة الاحتلال: إيران تحاول اغتيال نتنياهو
  • ‏مصدر في مكتب نتنياهو: إيران حاولت اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي
  • مسؤول في الحكومة الإسرائيلية: إيران حاولت اغتيال نتنياهو
  • السنوار سلم توصياته بشأن صفقة التبادل لمرافقيه وكان على خلاف مع إيران
  • نتنياهو يعقد اجتماعًا أمنيًا الليلة لبحث صفقة الأسرى
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو لن يقدم صفقة لوقف إطلاق النار بعد اغتيال السنوار