مكة المكرمة - أحمد جمعة:

كشف مصعب هاشم، نائب الرئيس التنفيذي بالهيئة السعودية للسياحة، عن اعتزام السلطات السعودية إطلاق برنامج جديد للعمرة يستطيع الأفراد المقيمون بالدول المصنفة ضمن الفئة "ب" ومن بينها مصر، الحجز من خلاله دون الحاجة إلى اللجوء إلى شركات السياحة.

وقال هاشم في لقاء نظمته منصة نُسك مع عدد من الإعلاميين والصحفيين في مكة المكرمة: "نعمل مع وزارة السياحة السعودية على أتمتة الحصول على التأشيرة للدول المصنفة ضمن الفئة ب، مثل مصر".

وأضاف: "إذا كانت هناك مجموعة من الأفراد يأملون في أداء العمرة، فإن بإمكانهم في المستقبل القريب اختيار برنامج جاهز بعدد معين من الأيام، بالإضافة إلى إمكانية تخصيص ما يريدونه من خدمات كخيار آخر والحصول على التأشيرة".

وشدد هاشم على أن متطلبات التأشيرة تشمل تذكرة طيران ذهاب وعودة، تأمين صحي، وحجزًا في أحد الفنادق المعتمدة لعدد معين من الليالي، بالإضافة إلى شركة للاستقبال والوداع.

ولفت المسؤول السعودي إلى أن هذا البرنامج سيكون بديلاً سهلاً عن الحجز مع شركات السياحة في المستقبل القريب، بعد الانتهاء من الإجراءات التشريعية والتقنية.

وقال: "سيتم إطلاق الموقع قريباً، والبرنامج سيكون واحداً من الخيارات المتاحة للعمرة.. وهذه خدمة لشريحة لا ترغب في التعامل مع شركات السياحة، وستكون أحد الخيارات عبر منصة الهيئة السعودية للسياحة أو الشركات المرتبطة بالأنظمة السعودية".

ومع ذلك، أكد هاشم أن هذا البرنامج لن يلغي دور شركات السياحة، مضيفاً: "لا يمكن أن ينتهي دور شركات السياحة، بل إنه سيحفز الشركات على تحسين خدماتها".

وأشار هاشم إلى أنه لم يُحدد بعد الموعد الرسمي لإطلاق هذا البرنامج، موضحاً أنه قد يكون بحلول العام المقبل أو قبل ذلك بقليل.

عمرة برنامج عمرة شركات السياحة

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة أقل من الطيران بـ 8 آلاف جنيه.. تعرف على أسعار برامج العمرة البرية أخبار إرجاء رحلات وارتفاع أسعار.. التفاصيل الكاملة لنقص مقاعد الطيران بموسم أخبار غير كافية.. مصدر يكشف لمصراوي عن أزمة بشأن تذاكر رحلات العمرة أخبار 50 ألف معتمرًا حتى الآن.. السياحة: أعداد المعتمرين سترتفع في هذا الموعد أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر قريباً.. برنامج عمرة شامل للمصريين دون الحاجة إلى شركات السياحة منذ 19 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر البرلمان يوافق على حضور الوزراء اجتماعات المجلس الوطنى للتعليم منذ 38 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر إيقاف نشاط ورشة وفتح شارع.. محافظ الجيزة يستجيب لطلبات مواطنين منذ 40 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وزير التموين أمام البرلمان: ملتزمون بتحسين جودة السلع وضبط الأسعار منذ 1 ساعة قراءة المزيد أخبار مصر أصيب بها توت عنخ آمون.. تاريخ الملاريا في مصر بعد إعلان خلوها من المرض منذ 1 ساعة قراءة المزيد أخبار مصر "جبران": عرض مسودة قانون العمل الجديد على الحكومة نهاية الأسبوع الجاري منذ 1 ساعة قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني أخبار مهرجان الجونة لحظات لا تُنسى.. نجوم رحلوا تذكرهم "الجونة السينمائي" بحفل ختام دورته

إعلان

أخبار

قريباً.. برنامج عمرة شامل للمصريين دون الحاجة إلى شركات السياحة

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك * رئيس لجنة الخطة والموازنة: أتوقع علاوة وزيادة أجور للموظفين قريبا أسعار وأماكن.. وزير الإسكان يعلن تفاصيل الطرح الجديد لـ"سكن لكل المصريين 5" 30

القاهرة - مصر

30 21 الرطوبة: 37% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي عمرة برنامج عمرة شركات السياحة أخبار مهرجان الجونة إلى شرکات السیاحة الجونة السینمائی دون الحاجة إلى صور وفیدیوهات برنامج عمرة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: عرض مسودة القانون الجديد على الحكومة نهاية الأسبوع الجاري

كتب- محمد أبو بكر:

أكد محمد جبران، وزير العمل، أن الحكومة حريصة على صدور قانون العمل في أسرع وقت ممكن، مع مراعاة مناقشة المشروع بشكل موسع بين كافة الأطراف المعنية بملفات العمل والعمال، موضحًا أن المناقشات التي جرت أمس الأحد في اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أكدت على هذا المبدأ، حيث شهدت ثلاث جلسات متتالية خلال شهر واحد مناقشات جادة بين أطراف العمل الثلاثة: الحكومة، وأصحاب الأعمال، والعمال، ما كشف عن حرص الجميع على صدور تشريع عادل ومتوازن يراعي معايير العمل الدولية، خاصة التي صدقت عليها مصر، ويعزز ثقافة الحقوق والواجبات بين أصحاب الأعمال والعمال، ويتماشى مع أنماط العمل الجديدة والمهن المستقبلية والثورة التكنولوجية التي فرضتها تحديات عالم العمل.

وقال "جبران"، بحسب بيان وزارة العمل، الإثنين، إن سرعة إصدار هذا التشريع الهام، الذي ينظم جميع علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل، يأتي تكليفًا مباشرًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وجه وزارة العمل بضرورة سرعة الانتهاء من مناقشة المشروع في المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، ودعوة مجلس النواب لمناقشته في أقرب وقت تمهيدًا لإصداره.

وأضاف وزير العمل، أن الوزارة نظمت بالفعل جلسات للحوار الاجتماعي بحضور جميع الأطراف المعنية وممثلين عن منظمة العمل الدولية في القاهرة، وأسفرت عن توافق كبير بين طرفي العملية الإنتاجية من ممثلي أصحاب الأعمال والعمال، قائلًا:"المسودة الجديدة ستُعرض على مجلس الوزراء نهاية الأسبوع الجاري تمهيدًا لإرسالها إلى مجلس النواب، وذلك بالصيغة التي تم التوافق عليها خلال الحوار".

وأشار الوزير، إلى أنه خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الذي انعقد أمس الأحد برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد؛ لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة، استعرض وزير العمل فلسفة المشروع الذي يتضمن 14 بابًا و267 مادة بخلاف مواد الإصدار والأحكام العامة، لافتًا إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز علاقات العمل في بيئة لائقة تراعي مواد الدستور والاتفاقيات الدولية ذات الصلة، ومعالجة القصور في قانون العمل الحالي الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، مؤكدًا أن القانون الجديد يسعى إلى تحقيق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل، والتشجيع على الاستثمار وزيادة الإنتاج.

وتابع الوزير: على مدار أكثر من شهر، أجرينا حوارًا حقيقيًا ودعونا جميع النقابات، بما في ذلك نقابة الفلاحين تحت التأسيس، وممثلي حقوق الإنسان وذوي الإعاقة والغرف التجارية واتحاد الصناعات والمستثمرين، وسط مناقشات جادة وشفافية، ولا أحد يختلف على ضرورة تحقيق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل والتشجيع على الاستثمار.

وشرح محمد جبران، بعض ملامح التعديلات التي أُدخلت على مشروع القانون، مؤكدًا أن هناك تغييرات كثيرة في التعريفات والأجور والترقي وإجازة الوضع، وتقنينها بما يتلاءم مع الوضع الحالي، موضحًا أن المشروع يتضمن نصوصًا تعزز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى بنود تتعلق بالعقود التي توافق عليها أصحاب الأعمال، وخاصة في الشركات التي تتعاقد من الباطن.

وأكد وزير العمل، أنه في حالة تعرض العامل لحادث، سيتم ضمان حقوقه، حيث شملت التعديلات مواد تتعلق بعلاقات العمل الفردية والجماعية، والتدريب والتشغيل، والسلامة والصحة المهنية، وتفتيش العمل، والمحاكم العمالية، والنزاعات، وحقوق المرأة، والإضراب، قائلًا:""هناك أيضًا باب كامل للعمالة غير المنتظمة وعمال التراحيل لدعمهم وضمان حقوقهم، وتناولنا ساعات العمل الإضافية والأجور".

وأشار الوزير إلى أن وزارة العمل أرسلت مسودة القانون إلى جميع الوزراء المعنيين لإبداء رأيهم، مؤكدًا أن الهدف هو إصدار قانون يتمتع بتوافق واسع.

وزير العمل محمد جبران مجلس النواب وزارة العمل عبد الفتاح السيسي

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الخبر التالى: زيادة الأجور والمعاشات.. "اتحاد العمال": حزمة حماية اجتماعية لهذه الفئات قريبًا

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر قريباً.. برنامج عمرة شامل للمصريين دون الحاجة إلى شركات السياحة منذ 39 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر البرلمان يوافق على حضور الوزراء اجتماعات المجلس الوطنى للتعليم منذ 58 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر إيقاف نشاط ورشة وفتح شارع.. محافظ الجيزة يستجيب لطلبات مواطنين منذ 1 ساعة قراءة المزيد أخبار مصر وزير التموين أمام البرلمان: ملتزمون بتحسين جودة السلع وضبط الأسعار منذ 1 ساعة قراءة المزيد أخبار مصر أصيب بها توت عنخ آمون.. تاريخ الملاريا في مصر بعد إعلان خلوها من المرض منذ ساعتين قراءة المزيد أخبار مصر "جبران": عرض مسودة قانون العمل الجديد على الحكومة نهاية الأسبوع الجاري منذ ساعتين قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني أخبار مهرجان الجونة لحظات لا تُنسى.. نجوم رحلوا تذكرهم "الجونة السينمائي" بحفل ختام دورته

إعلان

أخبار

وزير العمل: عرض مسودة القانون الجديد على الحكومة نهاية الأسبوع الجاري

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك * رئيس لجنة الخطة والموازنة: أتوقع علاوة وزيادة أجور للموظفين قريبا أسعار وأماكن.. وزير الإسكان يعلن تفاصيل الطرح الجديد لـ"سكن لكل المصريين 5" 30

القاهرة - مصر

30 21 الرطوبة: 37% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

مقالات مشابهة

  • رئيس النواب: الوفد ماحدِّش يقدر يعاكسه.. وعضو الحزب يرد
  • بالأرقام.. ماذا تستهدف السعودية لأعداد المعتمرين؟
  • مجلس النواب يوافق على قانون المجلس الوطنى للتعليم في مجموعه
  • مرصد الأزهر يحذر من ظاهرة التطرف الاستهلاكي
  • وزير الأوقاف يزور كبرى المؤسسات الدينية بإندونيسيا - صور
  • بينها الاستثمار.. إحالة 5 مشروعات قوانين إلى اللجان النوعية
  • نقوش على جدران معبد إسنا تكشف أسرار القدماء المصريين- صور
  • وزير العمل: عرض مسودة القانون الجديد على الحكومة نهاية الأسبوع الجاري
  • البرلمان يوافق على حضور الوزراء اجتماعات المجلس الوطنى للتعليم