قال جورج عاقوري، الباحث السياسي، إنّ مفهوم النصر كما أعلن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يكمن في ضبط منطقة الشمال، وألا يعود حزب الله اللبناني أن يشكل خطر على سكان إسرائيل، موضحا أنّ المنطقة أمام مرحلة تصعيد جديدة قد يكون سقفها أعلى بالنسبة لنتنياهو، إذ ترتبط بالتأكد من خمول قدرة حزب الله الذي يشكل خطر على إسرائيل.

استمرار التحليق الجوي الإسرائيلي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسنت أكرم عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ قوات الاحتلال تريد استمرار التحليق الجوي الإسرائيلي فوق لبنان من أجل مراقبة أي حركة، كما تسعى إلى تطوير دور قوات الطوارئ، بحيث لا تقتصر أعمالها على الجنوب، لكن يشمل أيضا الحدود مع سوريا التي تشكل الشريان الرئيسي لكل خطوط إمدادات حزب الله.

حلول دبلوماسية

وتابع: «أي حرب لابد أن تنتهي بحلول دبلوماسية، إذ كان لدينا موفدون فرنسيون ومساعي دولية على مدار العام تدعي لتطبيق قرار 1701، لكن بكل أسف فاتنا فرصة لحماية الأراضي اللبنانية من الانزلاق إلى هذه الحرب المجنونة الدموية التي تهدد البشر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو إسرائيل حرب حزب الله

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: حزب الله يبدأ مرحلة جديدة بعد استهداف منزل نتنياهو

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن استهداف مُسيرة أطلقت من جنوب لبنان منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في قيسارية، «حدث كبير»، ويظهر أن حزب الله اللبناني بدأ مرحلة جديدة سيتم إيلام إسرائيل فيها عبر استهداف أهداف استراتيجية متقدمة، كما تحدث حسن نصر الله أمين عام حزب الله قبل اغتياله، وكما توعد نائبه نعيم قاسم قبل أسبوعين.

عجز الدفاعات الجوية الإسرائيلية في التعامل مع المسيرات

وأضاف «دياب» خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية» أن المرحلة القادمة في المواجهة بين حزب الله وإسرائيل، ستكون مرحلة الإيلام لإسرائيل، التي لا تتراجع عن مواقفها سوى بإرغامها بالقوة.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن ما حدث في قيسارية، ليس فريدا من نوعه، إذ إن تلك هي المرة الرابعة على الأقل خلال الفترة الأخيرة، التي تخترق فيها مسيرات حزب الله الدفاعات الجوية الإسرائيلية العاجزة عن التعامل معها.

استهداف قيسارية ولواء جولاني

وأشار إلى أنه قبل استهداف قيسارية، كان هناك استهداف قاعدة لواء جولاني ببنيامينا، وأن المسيرات باتت معضلة كبيرة أمام الدفاعات الجوية الإٍسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. باحث سياسي: نتنياهو يريد إنهاء خطر حزب الله على إسرائيل
  • صحيفة إسبانية: حزب الله يدخل مرحلة جديدة مع إسرائيل
  • خبير استراتيجي: حزب الله يبدأ مرحلة جديدة ضد إسرائيل (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله بدأ مرحلة جديدة في المواجهة مع إسرائيل|فيديو
  • بالفيديو.. خبير استراتيجي: حزب الله يبدأ مرحلة جديدة ضد إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله بدء مرحلة جديدة في المواجهة مع إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله يبدأ مرحلة جديدة بعد استهداف منزل نتنياهو
  • خبراء يحللون ملامح مرحلة تصعيد جديدة أعلنها حزب الله
  • حزب الله: مرحلة جديدة واستهداف قواعد الدفاع الجوّي