رفض مجلس النواب، مقترحًا مقدم النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بعد توضيح رئيس لجنة التعليم، بشأن إضافة بند 10 إلى اختصاصات المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي، وذلك خلال الجلسة العامة التي عقدت برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، حول مشروع قانون بإنشاء المجلس الوطني للتعليم.

اختصاصات المجلس الوطني للتعليم

وطالب النائب خلال الجلسة العامة إضافة بند نصه كالتالي: متابعة السياسيات والخطط الصادرة من المجلس وإصدار التقارير الدورية، مبررًا مقترحه قائلاً: «الأمانة الفنية للمجلس تتولى متابعة الخطط الاستراتيجية، ولا يوجد بند في اختصاصات المجلس نفسه أن يتابع قبل إصدار التقرير».

وأوضح عضو مجلس النواب، أنَّه قد يكون للمتابعة سياسة لها أثر تشريعي وتحتاج إلى التعديل، متابعا: «يجب أن يكون هذا المجلس على علم بقراراته ومتابعة أثره على المجتمع».

متابعة الخطط الاستراتيجية

وعقّب سامي هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، قائلا: «المقترح محترم من النائب أيمن أبو العلا، إلا أنه مستغرق في المادة الخامسة من مشروع القانون، بمتابعة القرارات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اختصاصات المجلس الوطني للتعليم المجلس الوطني للتعليم مجلس النواب لجنة التعليم الوطنی للتعلیم

إقرأ أيضاً:

«النواب» يناقش إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار

عرض الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، اليوم الأحد، تقرير اللجنة المشتركة حول مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، خلال الجلسة العامة.

ويهدف إنشاء هذا المجلس هو وضع سياسات شاملة لجميع مراحل التعليم وتخصصاته، بما يحقق التكامل ويعزز جودة التعليم ليتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي، كما يهدف إلى تطوير الهياكل التنظيمية للمؤسسات التعليمية والبحثية، ووضع الاستراتيجيات الوطنية لتطوير التعليم والبحث العلمي بالتعاون مع الجهات المعنية، وفقًا لتصريحات رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب.

وأكد هاشم، أهمية التعليم في تنمية قدرات الطلاب وتزويدهم بالقيم والمعارف التي تساعد في إعدادهم كمواطنين منتجين في بيئاتهم.

كما أوضح رئيس لجنة التعليم بالنواب، أن الدستور المصري أوجب التزام الدولة بتوفير التعليم وفقًا لمعايير الجودة العالمية، مما أسفر عن إنشاء الهيئات الوطنية لضمان جودة التعليم في مختلف المراحل، من التعليم الفني وحتى الجامعي.

مقالات مشابهة

  • النواب يرفض مقترح «أبو العلا» بإضافة بند إلى اختصاصات المجلس الوطني للتعليم
  • النواب يرفض مقترح أبوالعلا بشأن إضافة بند 10 إلى اختصاصات التعليم والبحث العلمي
  • النواب يناقش إقتراح أبو العلا بإضافة بند 10 إلى اختصاصات الوطني للتعليم والبحث العلمي
  • النواب يوافق على مقترح أبو العينين بشأن تشكيل المجلس الوطني للتعليم والبحث
  • النواب يناقش مقترح إضافة نائب رئيس الوزراء لتشكيل المجلس الوطني للتعليم
  • برلماني يرفض مشروع قانون المجلس الوطني للتعليم: ليس من مخرجات الحوار الوطني
  • برلماني يطالب بمد مدة عمل الخبراء لـ3 سنوات بقانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم
  • «النواب» يناقش إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار
  • الأحد.. "النواب" يناقش قانون المجلس الوطني للتعليم ووزير الزراعة يلقي بيانًا