توافدت أعداد كبيرة من الأفواج السياحية والزائرين من المصريين على مدينة أسوان، حرصاً منهم على التواجد بالمدينة عبر وسائل النقل المختلفة سواء الطيران أو قطارات السكك الحديدية أو الطريق البرى أو الفنادق العائمة داخل مسطح مياة بحيرة ناصر، وذلك قبل ساعات من حدوث الظاهرة الفلكية الفريدة من نوعها، والمتمثلة فى تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمدينة أبو سمبل السياحية مع شروق شمس الغد الثلاثاء.

وفى إطار هذا أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، أن مدينة أبو سمبل السياحية جاهزة لاستقبال الزائرين، وخاصة مع انطلاق الموسم السياحى الذى من المتوقع أن يشهد معدلات جيدة ومتميزة فى نسب الإقبال المبشرة بكل الخير.

يذكر أنه استقبلت أمس محطة قطارات صعيد مصر الجديدة " بشتيل " عدداً من الوفود السياحية، والتى قامت باستقلال 4 قطارات النوم السياحية المتجهة إلى أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بأبو سمبل.

يأتي ذلك بعد تشغيل المحطة التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضى، وحرص السياح على التقاط الصور التذكارية بالمحطة، معبرين عن فرحتهم بها لما تقدمه من خدمات، والتصميم الرائع لها حيث إستقبلهم العاملون بالمحطة بالورود.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار أسوان تعامد الشمس رمسيس الثانى عروس المشاتى قطار النوم

إقرأ أيضاً:

أبوسمبل تتزين لاستقبال احتفالات مهرجان تعامد الشمس.. شاهد

تواصل الوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل السياحية جنوب أسوان، وضع اللمسات الجمالية لتتزين وتكون في أبهى صورها وذلك قبل ساعات من إنطلاق فعاليات الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بقدس الأقداس خلال يومى 21 ، 22 أكتوبر الجارى حيث تم تكثيف أعمال النظافة والتطوير والتجميل، والتشجير ودهان البلدروات ومراجعة أعمدة الإنارة، بجانب قص وتهذيب الأشجار والنخيل، فضلاً عن تنفيذ أعمال جرد الأتربة ورفعها من على جانبى الطريق.

ومن جانبه تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان إستعدادات مدينة أبوسمبل لاستقبال الحدث العالمى تمهيدا لاستضافة الآلاف من الأفواج السياحية والزائرين المصريين حيث قامت الوحدة المحلية للمدينة بقيادة سيد سعدى بتكثيف أعمال النظافة العامة ، مع تركيب الأعلام والبانرات داخل الميادين والشوارع الرئيسية ، علاوة على رفع كفاءة الطريق الرئيسى من المطار إلى معبدى أبو سمبل بطول 5 كم من تشجير وتطوير وتجميل ودهانات وإنارة.

كلية الطب بجامعة أسوان تنظم المؤتمر الثانى لقسم جراحة وأمراض الصدر قبل أيام من تعامد الشمس..معبد أبوسمبل جنوب أسوان يواصل استقبال الأفواج السياحية..شاهد جهودأبو سمبل تتزين لاستقبال احتفالات تعامد الشمس

وكلف محافظ أسوان رؤساء المراكز والمدن بتقديم كافة أوجه الدعم لتسهيل إستمرارية ٩ فرق فنون شعبية وتراثية تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة لعروضها على مسارح ١٠مواقع ثقافية منتشرة فى جميع أنحاء المحافظة ، لتختتم عروضها داخل مدينة أبو سمبل السياحية تواكبا مع الإحتفال بتعامد الشمس .

وتتأهب المدينة الساحرة للاحتفال بتعامد الشمس حيث يشهد التاريخ فى جنوب مصر على رواية الحب التى نشأت بين الملك رمسيس الثانى وزوجته نفرتارى جميلة الجميلات التى عشقها الملك عشقا سطره التاريخ وصنفه ضمن أساطير العشق والغرام ، ويعد المعبد الذى أمر الملك بتشييده كهدية لزوجته حاملا اسمها من المعابد النادرة التى تحمل اسم ملكة من ملكات مصر. 

ويعتبر الإعجاز الفلكى الذى سيحدث فى فجر 22 أكتوبر الحالى بتعامد الشمس على قدس الأقداس بالمعبد الكبير ، من الظواهر الفلكية الفريدة حيث تتكرر مرة أخرى فى 22 فبراير المقبل ، وحتى الآن فقد اختلف العلماء حول تفسيرها مابين بدء موسمى الزراعة والحصاد عند القدماء، وبين تزامنها مع مولد الملك رمسيس الثانى وتتويجه على العرش، وعموما ستبقى هذه الظاهرة بمثابة الإعجاز الفلكى الذى حير علماء العالم رغم التطور والتقدم التكنولوجى .

أبو سمبل تتزين لاستقبال احتفالات تعامد الشمسأبو سمبل تتزين لاستقبال احتفالات تعامد الشمسأبو سمبل تتزين لاستقبال احتفالات تعامد الشمس

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع توافد الأفواج السياحية
  • الأفواج السياحية تتوافد على أبوسمبل لمشاهدة تعامد الشمس فجر الغد.. شاهد
  • محافظ أسوان يتابع توافد الأفواج السياحية والزائرين من المصريين
  • 500 سائح يصلون أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني
  • محافظ أسوان يتابع استعدادات مدينة أبوسمبل للاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس
  • أبوسمبل تتزين لاستقبال احتفالات مهرجان تعامد الشمس.. شاهد
  • قبل أيام من تعامد الشمس..معبد أبوسمبل جنوب أسوان يواصل استقبال الأفواج السياحية..شاهد
  • «أسوان» تستعد للاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس في معبد أبو سمبل
  • 9 فرق مصرية تحيي احتفالات تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بأبو سمبل