تحت رعاية نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة رئيس نادي أبوظبي للفروسية، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تنطلق النسخة الــ32 من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة يوم 15 ديسمبر (كانون الأول) 2024 في أبوظبي، ويمثِّل سباق الفئة الأولى للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2,200 متر، الذي يستضيفه نادي أبوظبي للفروسية، الحدث النهائي للموسم.

ووجَّه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بزيادة قيمة جوائز كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بمبلغ 3.5 ملايين درهم، لتصل القيمة الإجمالية للجوائز إلى 8 ملايين درهم. وتهدف زيادة مبلغ الجوائز في هذا الحدث الرياضي إلى تسليط الضوء على أهمية الخيول العربية الأصيلة ومكانتها في التراث الثقافي الإماراتي، وإرساء معيار عالمي لسباقاتها.
وقال المدير العام لنادي أبوظبي للفروسية، المهندس علي الشيبه: «يسعدنا استضافة المرحلة النهائية من بطولة كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى، خاصةً أنَّ أهمية هذه البطولة لا تقتصر على إبراز القدرات المتميزة للخيول العربية الأصيلة فحسب، بل تؤكِّد أيضاً حِرص دولة الإمارات على الحفاظ على التراث العريق لسباقات الخيل العربي والارتقاء بها عالمياً».
وثمَّن المهندس علي الشيبه، الدعم المتواصل الذي يقدِّمه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لسباقات الخيل، واهتمامه الذي كان له كبير الأثر في نجاح هذه البطولة وتعزيز مكانتها على المستوى العالمي.
يُذكَر أنَّ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، أطلق خلال عام 1994 النسخة الأولى من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، لتأكيد أهمية هذه الخيول وإبراز الصفات المتميِّزة التي تتحلّى بها في ميادين السباق، مع الحفاظ على هذا الموروث المهم الذي يُعَدُّ جزءاً أصيلاً من التراث. واليوم أصبحت الفئة الأولى من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة تجتذب أفضل مالكي الخيول والمدربين وفرسان السباق في العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة منصور بن زاید آل نهیان

إقرأ أيضاً:

رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يبدأ زيارة لروسيا للمشاركة في قمة بريكس

بدأ رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان زيارة إلى روسيا يشارك خلالها في أعمال القمة الــ 16 لقادة دول مجموعة بريكس التي تستضيفها مدينة قازان الروسية خلال الفترة من 22 إلى 24 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ومن المقرر أن تكون هذه لمشاركة الأولى للإمارات في القمة بصفتها عضواً في مجموعة بريكس.

وحضر رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة العشاء أقامها له نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ويبحث رئيس الإمارات خلال الزيارة مع بوتين مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها خاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة وغيرها وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تجمع البلدين إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

المصدر وكالات الوسومالإمارات بريكس روسيا

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الــ 32 من كأس صاحب السموّ رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى تنطلق في أبوظبي
  • رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يبدأ زيارة لروسيا للمشاركة في قمة بريكس
  • السويدي يوقّع النسخة الفرنسية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” في باريس
  • الجواد “بريق الأمل” بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في مصر
  • "بريق الأمل" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول في مصر
  • «بريق الأمل» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في مصر
  • مصر تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة اليوم
  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تصل محطة مصر
  • برعاية منصور بن زايد.. مؤتمر الخلايا الجذعية ينعقد في أبوظبي 26 و27 أكتوبر