تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يطلق جاليري المشهد الجزء الثاني من المعرض الجماعي تحت عنوان "المشهد 2"، وذلك فى السابعة مساء الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر 2024.

وعن المعرض قال الفنان ايهاب اللبان، قوميسير المعرض: إن تلك النسخة تقدم ٢٦ فنانا مصريا من مختلف الاتجاهات الفنية حيث يأتى هذا المعرض استمرارا للنهج الذى تتبعه القاعة من رصد وتوثيق الحركة التشكيلية المصرية ومتابعة مبدعيها المؤثرين فى المشهد الفنى المصرى لتقديم أعمالهم من خلال تلك النافذة بالشكل الذى يتناسب مع قيمتهم الفنية الكبيرة.

يشارك فى المعرض كل من الدكتور أحمد نوار، صلاح المليجى، محمد سرور، عقيلة رياض، سمير فؤاد، هشام عبدالله، أحمد رجب صقر، الدسوقى إبراهيم، حسام صقر، شعبان الحسينى، محمد عبدالله، جمال الخشن، محمد عبلة، نذير الطنبولى، محمد عبدالله، شيماء درويش، أمجد كامل، بسام الزغبى وآخرين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جاليري المشهد المشهد 2 الدكتور احمد نوار فن تشكيلي

إقرأ أيضاً:

الأربعاء.. المركز القومي للسينما يفتتح معرض "بين الشاشة واللوحة"

تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، أعلن المركز القومي للسينما برئاسة د. حسين بكر، عن افتتاح معرض الفن التشكيلي "بين الشاشة واللوحة" يوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2024، في تمام الساعة السابعة مساءً. سيُقام المعرض في مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، قاعة "ادم حنين ."

وقد أوضح الدكتور حسين بكر أن فكرة هذا المعرض جاءت إليه لتسليط الضوء على العلاقة المتبادلة بين الفن التشكيلي والسينما، مستوحى عنوانه من كتاب الدكتور ماهر راضي وذلك تكريماً لمشواره الفني العريق ، والمعرض يبرز الترابط الوثيق بين الصورة على الشاشة والفن التشكيلي،

يضم المعرض أكثر من ٧٠ لوحه مستوحاة من مشاهد سينمائية، إلى جانب بورتريهات لعدد من الفنانين، بالإضافة إلى عمل نحتي بالسلك من تنفيذ الفنان الكبير جلال جمعة، يستمر المعرض يومياً حتى 28 أكتوبر.

يشارك في المعرض عدد كبير من الفنانين المصريين البارزين، ومنهم: ادهم لطفي، إيناس زهرة، إيمان خطاب، إنجي محمود، هيثم شريف ، د.بدوي مبروك، جلال جمعة، جورج بهجوري، داليا علي، رضا خليل، رومانى سعيد، سعيد بدوي، د سارة قنديل، شيماء محمود، فتحي علي، ماهر الدنيال، مروة إبراهيم، محمد علبة، مريم محمد، مصطفى صلاح، محمد دندراوي، هاني بيهمان، هاني عبد الجواد، وليد ياسين، د. احمد بركات ،  ياسمين جمال، وياسمين عصمت، رانيا سيف، هايدي محمد ،

وتسلط هذه الأعمال المشاركة بالمعرض الضوء على العلاقة التفاعلية بين السينما اللوحات التشكيلية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أكبر معرض لخدمات ما بعد بيع السيارات والصناعات المغذية في مصر.. 17 نوفمبر
  • بمشاركة «التعليم».. معرض فني ومحاضرات توعوية لوزارة الثقافة بالغربية
  • بمشاركة التربية والتعليم.. معرض فني ومحاضرات توعوية لثقافة الغربية
  • انطلاق فعاليات المعرض الدولي الثاني للتمور والعسل بمشاركة 200 عارض
  • انطلاق معرض المدينة بيلدكس
  • اختتام جيتكس 2024.. الذكاء الاصطناعي يتصدر المشهد
  • الأربعاء.. المركز القومي للسينما يفتتح معرض "بين الشاشة واللوحة"
  • استعدادات لإطلاق النسخة الثانية من معرض المشهد في الزمالك
  • افتتاح النسخة الثانية من معرض المشهد لـ 26 فنانًا تشكيليًا