قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة و السكان ، أن مصر من أفضل البلدان التي أدارت أزمة فيروس كورونا  بفضل تضافر كافة جهود الدولة المصرية من مستشفيات الوزارة ، والتعليم العالي ، الشرطة والجيش ، ومستشفيات المجتمع المدني .

أهداف المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.. خبير يوضح وزير الصحة الفلسطيني: المؤتمر العالمي للسكان والصحة فرصة تاريخية لسماع صوت فلسطين من القاهرة

وأضاف وزير الصحة خلال جلسة إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة ٢٠٣٠.

إن مصر اهتمت بالحد من الإصابات المتوقعة بمرض السكري ،  سواء من خلال التغذية السليمة أو السلوكيات   السلمية التي من شأنها الحد من الإصابات المحتملة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة مصر السكري وزير الصحة ٢٠٣٠ المجتمع المدني وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حضور وتفقد السيسي المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، انطلاق فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية كما تفقد الرئيس السيسي المعرض المصاحب للمؤتمر.

وشاهد الرئيس السيسي الفيلم التسجيلي بعنوان أنت البداية، كما ألقي تيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية كلمة مسجلة قائلا: تيدروس إنه يود أن يعرب عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية على استضافة المؤتمر هذا العام الهام.

وأكد أن الصحة هي شرط أساسي للتنمية، مشيرا إلى أن "مبادرة 100 مليون صحة" تحقق نتائج ملموسة، وأن مصر استطاعت أن تحرز تقدما ملحوظا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض معدلات وفيات المواليد والأمهات.

وأشار تيدروس أدهانوم إلى أن هناك العديد من الدول بعيدة عن تحقيق هذه الأهداف، وأنه قد قررت جمعية الصحة العالمية هذا العام تسريع الجهود للحد من الوفيات الأمهات والمواليد والأطفال.

كما ألقي الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة كلمة الجلسة الافتتاحية لفعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية استعرض خلالها جهود التنمية البشرية المصرية منذ عام 2014 حتى 2024.

كما تسلم وزير الصحة شهادة خلو مصر من الملاريا من المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية كما سلم الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان نسخة من الاستراتيجية الوطنية للصحة والسكان 2024.

مقالات مشابهة

  • خبير تنمية حضرية: المؤتمر العالمي للسكان يهدف لتعزيز الصحة والرفاة والعدالة
  • المؤتمر العالمي للسكان.. وزير الصحة يترأس مائدة مستديرة حول «التنمية البشرية والسكان في مصر»
  • القاهرة.. 133 جلسة ومحاضرة في فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة
  • وزير الصحة الفلسطيني: المؤتمر العالمي للسكان والصحة فرصة تاريخية لسماع صوت فلسطين من القاهرة
  • حزب «المصريين»: المؤتمر العالمي للسكان والصحة يعزز الخدمات المقدمة للمواطنين
  • تفاصيل حضور وتفقد السيسي المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.. صور
  • بحضور السيسي.. تفاصيل إطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية
  • وزير الصحة: المؤتمر العالمي للسكان يهدف إلى تطوير أساليب مبتكرة لمواجهة التحديات
  • انطلاق فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة خلال ساعات