الوطن | متابعات

أُطلقت فعاليات النسخة الثانية من مشروع “رائدات” لتعزيز القيادات النسائية في ليبيا، بتنظيم وحدة دعم المرأة وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة اليونسيف.

يهدف المشروع، الذي يشارك فيه 35 متدربة من مختلف مناطق ليبيا، إلى تعزيز قدرات الشابات لتمكينهن من المشاركة في مراكز صنع القرار.

وأكدت عضو مجلس المفوضية “رباب حلب” على أهمية المشاركة الانتخابية ودور المرأة في تحقيق الاستقرار المجتمعي، فيما أشارت السيدة ستيفاني خوري إلى ضرورة التدريب لمواجهة التحديات القيادية.

الوسومالأمم المتّحدة رائدات رباب حلب ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الأمم المت حدة رائدات رباب حلب ليبيا

إقرأ أيضاً:

خوري تشارك قي الدورة الثانية من البرنامج التدريبي “رائدات” للشابات الليبيات من مختلف أنحاء البلاد

ليبيا – انضمت نائبة الممثل الخاص للأمين العام القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري، إلى ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة اليونيسيف وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في حلقة نقاشية استضافتها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، لإطلاق النسخة الثانية من البرنامج التدريبي “رائدات” الموجه للشابات الليبيات.

وجاءت 35 شابة تتراوح أعمارهن بين 18 و30 عامًا من مختلف أنحاء ليبيا إلى طرابلس لحضور أول سلسلة في ست دورات تدريبية مدة كل منها ثلاثة أو أربعة أيام تركز على بناء المهارات في مجالات التواصل والعمل الجماعي والقيادة والمناصرة بالإضافة إلى تعزيز المعرفة بحقوق الإنسان. وتنطلق الدورة الثانية من برنامج “رائدات” بعد أن تم تخريج الدفعة الأولى من البرنامج في حزيران / يونيو 2024.

وفي كلمتها الافتتاحية للحلقة النقاشية، شجعت المفوضة في المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، رباب حلب، وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للبعثة، المشاركات على العمل على مواضيع يكون لها إشعاع وتخلق فرصة للتغيير الحقيقي، وتشكل مصدر إلهام للآخرين.

وقالت إن “بناء الثقة بينكن وتعزيز ثقتكن بأنفسكن أمر مهم. لا تدعن الحواجز والتحديات التي ستواجهنها كنساء تمنعكن من المضي قدمًا”.

مقالات مشابهة

  • استشاري صحة إنجابية: النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان تمثل الإطلاق الحقيقي لـ"بداية"
  • خوري تشارك قي الدورة الثانية من البرنامج التدريبي “رائدات” للشابات الليبيات من مختلف أنحاء البلاد
  • دراسة: القيادات النسائية العمانية تتبنى أساليب أكثر فعالية في بيئة العمل
  • انطلاق مشروع تعزيز القيادات النسائية في ليبيا
  • بحضور ستيفاني.. انطلاق مشروع تعزيز القيادات النسائية في ليبيا
  • انطلاق الجلسة الافتتاحية من النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة
  • بحضور السيسي.. انطلاق فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية
  • انطلاق فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة خلال ساعات
  • الشباب المصري يختتم النسخة الـ 14 من مشروع "تعزيز قدرات القيادات"