موقع 24:
2024-10-21@12:30:20 GMT

طيران الإمارات تطلب شراء 5 طائرات شحن من بوينغ

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

طيران الإمارات تطلب شراء 5 طائرات شحن من بوينغ

أعلنت طيران الإمارات عن تقديم طلبية شراء مؤكدة لـ 5 طائرات شحن أخرى من طراز بوينغ 777F، ليتم تسليمها بين عامي 2025 و2026.

وإلى جانب طلبياتها السابقة، تنتظر طيران الإمارات حالياً تسليم 14 طائرة بوينغ 777F من الآن، وحتى نهاية عام 2026.
كما وقعت طيران الإمارات اتفاقية تمديد عقد إيجار متعدد السنوات مع شركة دبي لصناعات الطيران لـ 4 طائرات بوينغ 777F في أسطولها الحالي.


وبناءً على هذه الاستثمارات، تتوقع الإمارات للشحن الجوي تشغيل أسطول مكون من 21 طائرة شحن من طراز بوينغ 777 بحلول ديسمبر(كانون الثاني) 2026، ما يسهم في توسيع أسطولها الحالي المكون من 11 طائرة، فيما تواصل استثمارها في تحويل 10 طائرات ركاب من طراز 777-300ER إلى طائرات شحن لتحقيق مزيد من النمو في السعة والأسطول.

العمود الفقري

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: "تواصل طيران الإمارات الاستثمار في طائرات الشحن الجديدة لمواكبة نمو الطلب ومنح عملائنا في جميع أنحاء العالم مزيداً من المرونة والاتصال والخيارات للاستفادة من الفرص في السوق".
وأضاف: "يشهد الطلب على خدمات الشحن الجوي التي تقدمها طيران الإمارات نمواً كبيراً، وهو ما يعكس المكانة الريادية لدبي كمركز لوجستي عالمي مفضل وموثوق، فضلاً عن نجاح حلول الإمارات للشحن الجوي المصممة خصيصاً والتي تلبي احتياجات العملاء في قطاعات صناعية مختلفة".
من جهته قالت ستيفاني بوب، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينغ للطائرات التجارية: "تواصل طيران الإمارات تحديد بوصلة صناعتنا، ونحن نثمّن بشدة ثقة طيران الإمارات في عائلة طائرات بوينغ عريضة البدن، لتكون بمثابة العمود الفقري لأسطولها العالمي، ونتطلع إلى دعم نمو الإمارات للشحن الجوي، وتعزيز استفادتها من أداء ومرونة طائرات الشحن 777 لتسهيل حركة نقل البضائع حول العالم بشكل أفضل".
وبينما تسعى ذراع الشحن التابعة لأكبر ناقلة جوية دولية في العالم إلى إدخال طائرات شحن جديدة إلى عملياتها، فإنها تواصل استخدام أسطول طيران الإمارات من طائرات الركاب عريضة البدن، لتسهيل حركة نقل البضائع بسرعة وموثوقية وكفاءة في جميع أنحاء العالم، مما يوفر للعملاء المزيد من المرونة من خلال مزيج من الأسطول يتكون من طائرات البوينغ 777 و 777-Fو 747-F والإيرباص A350 وA380.



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية طيران الإمارات الإمارات الإمارات طيران الإمارات طیران الإمارات طائرات شحن بوینغ 777

إقرأ أيضاً:

فيديو | الإسقاط الـ «53».. «طيور الخير» تواصل نشر الأمل في سماء غزة

أبوظبي - وام
أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع تنفيذ عملية الإسقاط الجوي الـ 53 للمساعدات الإنسانية والإغاثية في سماء قطاع غزة وذلك في المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها بسبب الوضع الراهن في القطاع.
وتسعى دولة الإمارات من خلال «عملية طيور الخير» إلى تخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.
وتم خلال هذه العملية إسقاط 80 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية ليبلغ إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية «طيور الخير» إلى 3623 طناً.
وتسهم المساعدات الإنسانية والإغاثية التي قدمتها الدولة في تخفيف معاناة المدنيين بالقطاع خاصة النساء والأطفال، حيث بادرت دولة الإمارات بتقديم المساعدات فور اندلاع الحرب في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • طيران الإمارات تطلب شراء 5 طائرات شحن من بوينج
  • فوضى في النقل الجوي بالهند..70 إنذاراً كاذباً عن قنابل في طائرات
  • بوينغ تعرض زيادة الرواتب 35% لإنهاء إضراب للعاملين
  • الإسقاط الـ «53».. «طيور الخير» تواصل نشر الأمل في سماء قطاع غزة
  • فيديو | الإسقاط الـ «53».. «طيور الخير» تواصل نشر الأمل في سماء غزة
  • الإسقاط الـ «53».. «طيور الخير» تواصل نشر الأمل في سماء غزة
  • رومانيا ترصد طائرة مسيرة ثانية تخرق مجالها الجوي خلال يومين
  • رومانيا تحرك طائرات مقاتلة بعد انتهاك روسيا لمجالها الجوي.. وأمين عام الناتو يدعمها
  • "طيور الخير" تنفذ الإسقاط الجوي الـ52 للمساعدات الإغاثية على قطاع غزة