تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان تطبيقاً لأحكام قانون التعاقدات العامة رقم ( ١٨٢ لسنة ٢٠١٨ ) فسخ عقد تأجير أحد المحلات المخصصة لبيع المأكولات والمشروبات الخفيفة بحديقة بلازا درة النيل وذلك نظراً لإخلال المستأجر بشروط التعاقد والإمتناع عن سداد القيمة الإيجارية المستحقة عليه ، و قيامه بتحويل دورات المياه العمومية المؤجرة له إلى مخازن خاصة به بالمخالفة للعقد المبرم معه وأحكام القانون، ونتيجة لإمتناع المفسوخ عقده عن إخلاء المحل وملحقاته صدر قرار إخلاء إدارى له.

تشكيل لجنة لتنفيذ إجراءات الإخلاء الفوري

وشدد على قيام اللجنة التى تم تشكيلها من شرطة المرافق والوحدة المحلية والشئون القانونية والإدارية والمشروعات والتعاقدات بالمحافظة بتنفيذ إجراءات الإخلاء الفورى، والذى لم ينفذ منذ 30 نوفمبر 2023 لتهرب صاحب المحل، وهو ما تم تنفيذه مع التحفظ على محتويات المحل من تجهيزات ، إلى جانب رفع دعوى قضائية على المستاجر المتقاعس لإستيداء مستحقات الدولة المالية، وخاصة أن المواقع الخدمية داخل الحديقة تم إقامتها لخدمة روادها من المواطنين والزائرين على الوجه الأكمل الذى يليق بهذه البانوراما الجمالية المواجهة لمبنى ديوان عام المحافظة والممشى السياحى بكورنيش النيل.

1000118494 1000118492 1000118490 1000118484 1000118488 1000118486

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فسخ عقد

إقرأ أيضاً:

إخلاء بلدية صيدا وتدابير إحترازية بالتنسيق مع محافظ الجنوب: سنبقى بحالة جهوزية

أعلن رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع،  وبالتنسيق مع محافظ الجنوب بالإنابة الدكتورة هويدا الترك ومع القوى الأمنية، عن "اتخاذ سلسلة من التدابير الإحترازية في مدينة صيدا بعد تهديد العدو الإسرائيلي بإستهداف فروع القرض الحسن في لبنان".

 

وأشار إلى أنه "أعطى توجيهاته لإخلاء فوري لبلدية صيدا ومقر الشرطة البلدية وغرفة العمليات المشتركة لإغاثة أهلنا من النازحين من الجنوب اللبناني، وأيضا إخلاء مركزي إستضافة للنازحين في محيط شارع المصارف في المدينة، وتأمين نقلهم إلى مركزين بعيدين عن الشارع المذكور".

 

وأضاف : "تشمل التدابير أيضا  قطع طريق شارع المصارف من ساحة النجمة وصولا إلى البوابة الفوقا بالإتجاهين كتدبير إحترازي بالتنسيق مع القوى الأمنية المختصة. كما أعطيت التعليمات لفرق الدفاع المدني وإطفاء بلدية صيدا والشرطة البلدية وفرق الصليب الأحمر اللبناني وهيئات الإسعاف والإنقاذ ليكونوا على أهبة الإستعداد تحسبا لكل طارئ".

 

وختم بديع: "سنبقى بحالة جهوزية لمواجهة كل الإحتمالات، ونسأل الله عز وجل أن يحفظ مدينتنا ويحفظ لبنان".

مقالات مشابهة

  • للإخلال بالشروط.. فسخ عقد تأجير أحد المحلات بحديقة بلازا درة النيل بأسوان
  • محافظ أسوان يقرر فسخ عقد تأجير أحد المحلات لإخلال المستأجر بشروط التعاقد
  • محافظ الدقهلية: التعاقد مع شركات كبرى للجمع السكني للمخلفات الصلبة
  • إخلاء بلدية صيدا وتدابير إحترازية بالتنسيق مع محافظ الجنوب: سنبقى بحالة جهوزية
  • محافظ القليوبية: اعتماد مبلغ 360 مليون جنيه لرصف الطرق
  • محافظ القليوبية يترأس المجلس التنفيذي ويشدد على ملف التصالح والتقنين
  • محافظ القليوبية للتنفيذيين: عاوزين نرتقي بمستوى الطرق المقدمة لأهالينا
  • "الحفاظ على البيئة والنيل " ندوة بجزر نهر النيل في قوص
  • افتتاح مهرجان تعامد الشمس بمسرح فوزى فوزى الصيفى بكورنيش النيل