أكدت النائبة ميرفت الكسان ، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، ان  التحديات الراهنة التى يشهدها العالم بما فيهم مصر،  تتطلب إتخاذ إجراءات صارمة  للحفاظ على استقرار الدولة وتوفير الاحتاجات من السلع الأساسية المعروضة لاسيما السلع التموينية .


و أشارت "الكسان" في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" وأوضحت أن التحول الكامل للدعم النقدي سيعطى للأفراد والأسر مرونة في اختيار سلع وخدمات أكبر، علاوة على  تنشيط عجلة الاقتصاد وزيادة الطلب على السلع والخدمات، مؤكدة أن الدعم النقدى يعد إحدى الأدوات الفعالة لتحسين القدرة الشرائية للأفراد .

 

لايفوتك||

 

وزير التموين: التحول من الدعم العيني إلى النقدي يحقق أقصى استفادة للمواطن أخبار التوك شو|بكرى: إسرائيل ترغب في توسيع الحرب مع إيران حتى تساندها أمريكا .. وزير سابق عن «الدعم النقدي»: المواطن مستفيد.. والضرر يقع على الدولة


كما أن التحول إلى الدعم النقدي خطوة مهمة باعتباره نظام عادل لمحدودي الدخل عن الاضرار التي يمكن أن تحدث نتيجة ارتفاع الأسعار، فضلا عن قدرته على تحقيق العدالة الاجتماعية بين شرائح المجتمع إلى جانب أن الدعم النقدي يمنع تسربه إلى غير المستحقين لأنه يوجه مباشرة للمواطن.


جاء ذلك بعد أن استعرض الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أمام مجلس النواب اليوم، استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية للمرحلة المُقبلة؛ لتطوير منظومة الدعم من خلال تطبيق آليات فعّالة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.


وقال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة والتحديات التي يشهدها العالم والتي عكست آثارها على الدولة المصرية مما تطلب اتخاذ العديد من الاجراءات الضرورية للحفاظ على استقرار البلاد وتأمين احتياجات المواطنين من السوق المحلي وخاصة السلع الأساسية والخبز تنفيذًا لبرنامج الحكومة الذى حظى بثقة مجلس النواب.

 

و أكد أن تطوير منظومة الدعم من خلال تطبيق آليات فعّالة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، الأمر الذي يتطلب إعادة النظر في صياغة منظومة دعم السلع التموينية والخبز بما يحقق أقصى استفادة للمواطن صاحب الحق ويضمن وصول الدعم إلى مستحقيه، تماشيًا مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، و تحسين منظومة الحماية الاجتماعية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ميرفت الكسان مجلس النواب السلع الأساسية السلع التموينية شريف فاروق الدعم النقدی

إقرأ أيضاً:

وزير التموين أمام البرلمان: عقدنا العزم على التحول من الدعم العيني إلى النقدي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية: نسعى من أجل تطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أنه تم استعراض التخوفات والشكاوى المتكررة في الفترة الماضية، وتم تضمينه في برنامج الحكومة.

جاء ذلك أثناء إلقاء بيانه أمام مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

وأشار إلى أنه يتم التنسيبق مع كافة الجهات المعنية من أجل ضبط منظومة الدعم، وتحقيق التحول الرقمي لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الميكنة الكاملة.

وقال وزير التموين: عقدنا العزم على التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، أو الدعم النقدي المشروط وهو المعروض على الحوار الوطني ومجلس النواب.

وأكد نجاح وزارة التموين في استخدام كارت المنظومات الحكومية الموحد من أجل متطلبات تقنية الحفاظ على أمن المعلومات، وبما يضمن وصول الدعم لمستحقيه. 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: عقدنا العزم على دراسة والتحول لـ«الدعم النقدي».. نواب: بات ضرورة ملحة.. وخطوة لوصوله لمستحقيه.. ورفع كفاءة الإنفاق أبرز مزاياها
  • تعليق هام من وزير التموين بشأن التحول إلى منظومة الدعم النقدي
  • وداعا بطاقة التموين .. 10 فوائد للتحول للدعم النقدي
  • وزير التموين أمام النواب يعلن التحول إلى الدعم النقدي بدلًا من العيني
  • عاجل.. وزير التموين يكشف تفاصيل التحول للدعم النقدي أمام البرلمان
  • وزير التموين يكشف تفاصيل دراسة التحول للدعم النقدي أمام مجلس النواب
  • وزير التموين: عقدنا العزم على التحول من منظومة الدعم العيني إلى النقدي
  • وزير التموين: التحول من الدعم العيني إلى النقدي يحقق أقصى استفادة للمواطن
  • وزير التموين أمام البرلمان: عقدنا العزم على التحول من الدعم العيني إلى النقدي