قبل ساعات من حدوث الظاهرة الفلكية الفريدة من نوعها ، والمتمثلة فى تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمدينة أبو سمبل السياحية مع شروق شمس الغد الثلاثاء.

تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان توافد الأفواج السياحية والزائرين من المصريين الذين حرصوا على التواجد بالمدينة عبر وسائل النقل المختلفة سواء الطيران أو قطارات السكك الحديدية أو الطريق البرى أو الفنادق العائمة داخل مسطح مياة بحيرة ناصر.

 

وأوضح محافظ أسوان بأن مدينة أبو سمبل السياحية جاهزة لإستقبال الزائرين، وخاصة مع إنطلاق الموسم السياحى الذى من المتوقع أن يشهد معدلات جيدة ومتميزة فى نسب الإقبال المبشرة بكل الخير. 

وكانت قد إستقبلت محطة قطارات صعيد مصر الجديدة " البشتيل "عدد من الوفود السياحية ، والتى قامت بإستقلال 4 قطارات النوم السياحية المتجهة إلى أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بأبو سمبل وذلك بعد تشغيل المحطة التى إفتتاحها الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع الماضى ، وحرص السياح على إلتقاط الصور التذكارية بالمحطة ، معبرين عن فرحتهم بها لما تقدمه من خدمات ، والتصميم الرائع لها حيث إستقبلهم العاملون بالمحطة بالورود .

محافظ أسوان يوجه بتكثيف الجهود لتحقيق أهداف مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"..شاهد كلية الطب بجامعة أسوان تنظم المؤتمر الثانى لقسم جراحة وأمراض الصدر تعامد الشمس الأفواج السياحية تتوافد على مدينة أبو سمبل 

وكان قد ترأس اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان الإجتماع التنسيقى مع الجهات المختصة لتحديد المسئوليات والتكليفات ورفع درجة الإستعداد بشأن إستكمال فعاليات الإحتفال بمهرجان تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبدى أبو سمبل، والتى تستمر حتى 22 أكتوبر الجارى.

وخلال الإجتماع الذى حضره المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، ومسئولى الجهات المعنية، أكد الدكتور إسماعيل كمال على أنه تم التنسيق المسبق مع وزارة الثقافة بقيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وأيضًا وزارة السياحة والأثار بقيادة الوزير شريف فتحى لتسخير كافة الإمكانيات لفرق الفنون الشعبية التى تقوم بإحياء فعاليات المهرجان بواقع 9 فرق مصرية وهى أسوان والأقصر وتوشكى التلقائية وملوى والوادى الجديد والأنفوشى والغربية وبورسعيد والتنورة التراثية، والتى تقدم فقراتها الفنية والفلكلورية داخل 10 مواقع ثقافية بنطاق المحافظة، وتختتم فى ليلة التعامد بصحن معبدى أبو سمبل، ثم مسرح السوق، وأثناء حدوث الظاهرة الفلكية.

وأوضح أنه يتم التكاتف بين مختلف الجهات للعمل بروح الفريق الواحد، وتحقيق التكامل والتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية للترويج والتسويق لهذا الحدث الهام من خلال تقديم كافة التسهيلات التى تساهم فى إنجاح الفعاليات المتنوعة ليصبح المهرجان لوحة فنية متكاملة يتم إخراجها بشكل جمالى وحضارى راقى. 

 

الأفواج السياحية تتوافد على مدينة أبو سمبل الأفواج السياحية تتوافد على مدينة أبو سمبل الأفواج السياحية تتوافد على مدينة أبو سمبل الأفواج السياحية تتوافد على مدينة أبو سمبل 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الدكتور إسماعيل كمال اخبار المحافظات محافظ أسوان تعامد الشمس

إقرأ أيضاً:

انتهاء ترميم معبد أبوسمبل قبل أيام من تعامد الشمس بأسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى فريق الترميم الأثرى، بمنطقة آثار أسوان والنوبة، من أعمال الصيانة الدورية والنظافة الميكانيكية والكميائية والترميم لمعبد أبوسمبل، وذلك قبل أيام من الاحتفال بظاهرة "تعامد الشمس".

شملت الأعمال، قيام أعضاء فريق الترميم بمنطقة آثار أسوان والنوبة، وضع اللمسات الأخيرة من أعمال النظافة وإظهار النقوش بمعبدى أبوسمبل، على مدار ثلاثة أيام استعداداً للحدث البارز "تعامد الشمس" 22 أكتوبر الجارى.

ترأس أعضاء فريق الترميم، حنان محمد عبد الغنى، مدير ترميم آثار أسوان والنوبة وبمشاركة: آمنة خضرى ونيفين منير زاهر وأحمد حسين ومحمد، تحت إشراف منطقة آثار أبوسمبل برئاسة الأثرى أحمد مسعود، وبرعاية منطقة آثار أسوان والنوبة برئاسة الدكتور فهمى الأمين.

أعمال الصيانة تمت على مدار 3 أيام وذلك قبل الحدث المنتظر

أكدت حنان محمد عبد الغنى، مدير ترميم آثار أسوان والنوبة، أن أعمال الصيانة تمت على مدار 3 أيام وذلك قبل الحدث البارز المنتظر وهو تعامد الشمس على قدس الأقداس، بجانب أن المعبد يتم له صيانة دورية باستمرار، لمعالجة الاتساخات من مخلفات الطيور وغير ذلك، ومعالجة زيادة نسبة الرطوبة بالموقع، بحكم طبيعة المكان المكشوف وتعرضه للأتربة والهواء.

وأضافت، أن أعمال الصيانة والتنظيف شملت التماثيل والنقوش وإظهار الألوان والكتابات من خلال عملية التنظيف الميكانيكى وتصحيح أى تلف للأثر مثل إزالة بعض السناج والأملاح المتبلورة لإظهار القيمة الحضارية والجمالية والفنية للمعبد، الأمر الذي يحافظ على ظهور جدران وتماثيل المعبد قريبة مما كانت عليه فى سابق عهدها.

1000117157 1000117160 1000117163 1000117172 1000117169 1000117166 1000117154

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع توافد الأفواج السياحية
  • توافد الأفواج السياحية على أسوان للاحتفال بظاهرة تعامد الشمس
  • محافظ أسوان يتابع توافد الأفواج السياحية والزائرين من المصريين
  • 500 سائح يصلون أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني
  • محافظ أسوان يتابع استعدادات مدينة أبوسمبل للاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس
  • أبوسمبل تتزين لاستقبال احتفالات مهرجان تعامد الشمس.. شاهد
  • فريق الترميم بمنطقة آثار أسوان ينتهى من الصيانة الدورية لمعبد أبوسمبل..شاهد
  • انتهاء ترميم معبد أبوسمبل قبل أيام من تعامد الشمس بأسوان
  • قبل أيام من تعامد الشمس..معبد أبوسمبل جنوب أسوان يواصل استقبال الأفواج السياحية..شاهد