ليبيا – انضمت نائبة الممثل الخاص للأمين العام القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري، إلى ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة اليونيسيف وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في حلقة نقاشية استضافتها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، لإطلاق النسخة الثانية من البرنامج التدريبي “رائدات” الموجه للشابات الليبيات.

وجاءت 35 شابة تتراوح أعمارهن بين 18 و30 عامًا من مختلف أنحاء ليبيا إلى طرابلس لحضور أول سلسلة في ست دورات تدريبية مدة كل منها ثلاثة أو أربعة أيام تركز على بناء المهارات في مجالات التواصل والعمل الجماعي والقيادة والمناصرة بالإضافة إلى تعزيز المعرفة بحقوق الإنسان. وتنطلق الدورة الثانية من برنامج “رائدات” بعد أن تم تخريج الدفعة الأولى من البرنامج في حزيران / يونيو 2024.

وفي كلمتها الافتتاحية للحلقة النقاشية، شجعت المفوضة في المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، رباب حلب، وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للبعثة، المشاركات على العمل على مواضيع يكون لها إشعاع وتخلق فرصة للتغيير الحقيقي، وتشكل مصدر إلهام للآخرين.

وقالت إن “بناء الثقة بينكن وتعزيز ثقتكن بأنفسكن أمر مهم. لا تدعن الحواجز والتحديات التي ستواجهنها كنساء تمنعكن من المضي قدمًا”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عهود الرومي تلتقي منتسبي الدورة الثانية من البرنامج الدولي للمدراء الحكوميين

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة آمنة الضحاك تستعرض رؤية الإمارات في دعم النمو الأخضر الإمارات تعرض أهم المشاريع والإنجازات الوطنية الفضائية بإيطاليا

أكدت معالي عهود الرومي، وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، التزام دولة الإمارات بالاستعداد للمستقبل، والتعاون مع شركائها العالميين للمساهمة في صياغة مستقبل أفضل للجميع.
وقالت معاليها: «الوقت الوحيد لصياغة المستقبل هو الآن»، مشددةً على ضرورة تبني نهج استباقي لمواجهة التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.
وأضافت: «قد تتشابه التحديات التي تخوضها الدول أو تختلف، لكن الهدف واحد على مستوى العالم، وهو حرص الجميع على ضمان عالم مزدهر آمن ومستدام للأجيال القادمة». 
جاء ذلك خلال جلسة جمعت معاليها مع منتسبي الدورة الثانية من البرنامج الدولي للمدراء الحكوميين من 31 دولة؛ وذلك ضمن زياراتهم الميدانية إلى عدد من الجهات الحكومية والمشاريع الوطنية في دولة الإمارات للتعرف على أبرز التجارب والنماذج الناجحة في القطاعات الاستراتيجية، ومجالات الإدارة المؤسسية، وتطوير الخدمات وبناء القدرات وتأهيل القيادات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • Arabs Got Talent.. موعد عرض الحلقة الثانية والقنوات العارضة
  • انطلاق النسخة الثانية من مشروع “رائدات” لتعزيز القيادات النسائية في ليبيا
  • جامعة سوهاج تشارك في برنامج قادة الجامعات المصرية ضمن مبادرة «بداية»
  • عهود الرومي تلتقي منتسبي الدورة الثانية من البرنامج الدولي للمدراء الحكوميين
  • غدًا.. بدء فعاليات برنامج "ستارز" التدريبي لتنمية مهارات الشباب بدمنهور
  • التضامن تشارك في حفل تخرج الدارسين في دبلوم الدراسات العليا لأخصائي ضعف البصر
  • وكيل مديرية الصحة السابق تناقش برنامج القيادات العليا للصيادلة بالإسكندرية
  • ليبيا تشارك في اجتماع مجلس الوزراء العرب لشؤون البيئة بجدّة
  • استكمال البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية"