شهد قصر ثقافة الأنفوشي، في العاشرة من مساء أمس، حضورًا جماهيريًا مكثفًا في العرض المسرحي «بينو»، أول عروض الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي.

الدورة الخامسة من المهرجان تحمل اسم الفنان كريم عبدالعزيز

وتحمل هذه الدورة من المهرجان اسم الفنان كريم عبدالعزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وإشراف الدكتور أحمد عبدالعزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية، والفنان محمد عصمت مدير المهرجان.

شارك في العرض من الممثلين ماريا أسامة، مصطفى عيد، ميرنا خطاب، هشام السنباطي، جنى فريد، حمد إيهاب، عبدالرحمن هريدي، جاسر محمد، فارس هريدي، الأدهم محمد، عمر هاشم، عمرو وائل، سعد محمد، محمد حسن والطفلة بوسي جابر والعرض إضاءة أحمد طارق، ديكور أمجد ماجد، ملابس ومكياج نادين وائل، مخرج منفذ حسين محمد، أشعار أشرف علي، ألحان وغناء هدير طارق، موسيقي محمد غنيم، بوستر مينا صلاح، تأليف ندي عادل، فيديو مابينج حسن جمال وإخراج أشرف علي 

المهرجان يضم 5 عروض مسرحية

وأشار تامر طه مدير المركز الإعلامي للمهرجان إلى أنَّ محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، في الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل، وسوف يضم المهرجان 5 عروض مسرحية، تتنافس على جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض وحفل الافتتاح على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، على أنَّ يقام حفل ختام مهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام على هامش المهرجان عددًا من الورش الفنية المميزة، ويُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة في عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجآت، وسيتمّ الإعلان عنها تباعاً خلال فترة فعاليات المهرجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان المسرح العربي العرض المسرحي بينو غادة جبارة أكاديمية الفنون

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح العربي يستهل أول عروضه بمسرحية "بينو"

شهد اليوم مسرح قصر ثقافة الأنفوشي العرض المسرحي "بينو" من بطولة الفنانة ماريا أسامة والفنان مصطفى عيد،  للمخرج أشرف علي، والمؤلفة ندى علاء،  وهو أولى عروض مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة والتي تحمل اسم الفنان كريم عبد العزيز.

ويأتي المهرجان تحت رعاية أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون وإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية وإدارة الفنان محمد عصمت.

وتدور أحداث العرض حول "بينو" من ذوي الاحتياجات الخاصة وأبنته "ليللي" ذات الـ. 8 سنوات ورحلة بينو خلال حياته والصعوبات التي تواجهه مع التعامل مع الآخرين واستهزاء أصدقاء أبنته منه.

وتنتقل أحداث المسرحية بعد ذلك إلى وفاة أحد الفتيات أثناء سخريتها من بينو والد صديقتها، والذي يأخذ كل شىء بمحمل طفل لديه 8 سنوات ويهرول ورائها  لتسقط من نافذة  وتتوفى ويُتهم بينو في قتلها بالظلم وتستمر الصراعات بالقصة ونرى العديد من القصص لزملاءه "بالسجن" والذين يتقربون منه ويحاولون مساعدته لرؤية أبنته إلا أن يتم تنفيذ الحكم بالأعدام.

 

IMG20241020222636

مقالات مشابهة

  • "بينو" أول عروض مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة.. صور
  • بالصور" بينو " أول عروض مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • مهرجان المسرح العربي يستهل أول عروضه بمسرحية "بينو"
  • التفاصيل الكاملة لحفل افتتاح مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة.. صور
  • تكريم بدرية طلبة في إفتتاح الدورة 5 لمهرجان المسرح العربي.. صور
  • تكريم الفنانة بدرية طلبة خلال حفل افتتاح مهرجان المسرح العربي
  • تكريم بدرية طلبة في النسخة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • انطلاق فعاليات مهرجان المسرح العربي الدورة الخامسة بتكريم بدرية طلبة
  • «بفلكلور سكندري».. افتتاح مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة