جريدة الوطن:
2024-10-21@12:39:23 GMT

جامعة أبوظبي تتقدم 11 مركزا في تصنيف “كيو اس” 2025

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

جامعة أبوظبي تتقدم 11 مركزا في تصنيف “كيو اس” 2025

تقدمت جامعة أبوظبي 11 مركزاً في تصنيف مؤسسة “كيو اس” (كواكواريلي سيموندز) للجامعات في الوطن العربي لعام 2025، حيث تبوأت المرتبة الـ 12 من بين 246 مؤسسةً أكاديميةً في 20 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وجاء تقدم جامعة أبوظبي في تصنيف “كيو إس” للجامعات العربية لعام 2025، تقديراً للإنجازات المميزة التي حققتها الجامعة في العديد من المعايير، حيث جاءت في المركز السادس في نسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين والمركز الـ 14 في نسبة الطلاب الدوليين، في مؤشر واضح على التزام جامعة أبوظبي الثابت بتوفير بيئة تعليمية تتسم بالتنوع والشمولية، مما يسهم في إثراء التجربة الأكاديمية للطلاب وتعزيز التفكير العالمي ، كما تقدمت جامعة أبوظبي أربعة مراكز في مقياس عدد الأبحاث العلمية لكل عضو هيئة تدريس وحققت تقدما في العديد من المؤشرات الأخرى.

وقال البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي، إن الجامعة تواصل التزامها الراسخ بتعزيز المشهد التعليمي في الدولة من خلال دمج الابتكار والبحث العلمي في مناهجها الدراسية ، ويأتي دخولها قائمة أفضل 20 جامعة عربية، ليتوج تفاني أعضاء هيئة التدريس والإداريين وجهودهم في الارتقاء ببرامج جامعة أبوظبي والتجربة التعليمية التي تقدمها.

وأكد أن هذا التقدم في التصنيف يجسد حرص الجامعة الدائم على رفد طلبتها بمرافق حديثة وأدوات مبتكرة، وتمكينهم من تطوير معارفهم وتحقيق التميز والنجاح في حياتهم المهنية المستقبلية، ما يتماشى مع إستراتيجية التعليم العالي 2030 والتي تهدف إلى إرساء أعلى معايير التعليم العلمي والمهني لخدمة أجيال المستقبل في الدولة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جامعة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

جامعة السلطان قابوس تتقدم في تصنيف "QS" للجامعات العربية

مسقط- العُمانية

تقدمت جامعة السلطان قابوس إلى المركز الثامن على مستوى الجامعات العربية في تصنيف كيو أس (QS) لعام 2025، من بين 271 من الجامعات العربية المسجلة، منها 7 جامعات عُمانية.

وقالت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي المشرفة على مشروع تعزيز مكانة الجامعة في التصنيف العالمي للجامعات، إن تحقيق الجامعة لهذا المركز المتقدم يشكِّل إحدى أهم المرتكزات التي تبرز مكانتها ودورها الاستراتيجيين بين الدول العربية الشقيقة، مؤكدة سموُّها على أهمية استدامة الجامعة في تكريس الجهود المبذولة والتحسين المستمر في تطبيق أفضل الممارسات التي من شأنها أن تخدم تصنيف جامعة السلطان قابوس العالمي.

وأشار الدكتور طارق بن محيي الدين بن محمد غلام مدير مشروع تعزيز مكانة الجامعة في التصنيف العالمي للجامعات إلى أن هذا التقدم يؤكد أن المشروع يمضي قدمًا في الاتجاه الصحيح، مضيفًا أن أكثر الجوانب تأثيرًا في هذا التصنيف هو التواصل مع أصحاب العمل والباحثين المتعاونين مع الجامعة حول العالم.

وارتفعت عدد من مؤشرات الجامعة في تصنيف كيو أس (QS) للجامعات العربية؛ وهي: مؤشر السمعة الوظيفية، ومؤشر نسبة الطلبة إلى الأكاديميين، إلى جانب مؤشر تأثير الويب.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تتقدم 105 مركز بمؤشر التأثير العلمي في تصنيف ليدن الهولندي
  • جامعة أبوظبي تتقدم 11 مركزاً في تصنيف "كيو إس" للجامعات العربية 2025
  • جامعة أبوظبي تتقدم 11 مركزاً في تصنيف «كيو إس» 2025
  • جامعة بنها تتقدم 105 مراكز عالمية بمؤشر التأثير العلمي
  • جامعة بنها تتقدم 105 مراكز عالمي بمؤشر التأثير العلمي
  • جامعة بنها تتقدم 105 مركزاً عالمياً بمؤشر التأثير العلمي من تصنيف ليدن الهولندي 2024
  • جامعة السلطان قابوس تتقدم في تصنيف "QS" للجامعات العربية
  • جامعة الزقازيق تتقدم للمركز 67 عربيا في تصنيف "QS Arab Region" لعام 2024/2025
  • جامعة السلطان قابوس تحقق مركزاً متقدماً في تصنيف كيو أس 2025