في ضوء المنافسة الشديدة قررت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران تعليق رحلاتها اليومية من فرانكفورت إلى العاصمة الصينية بكين.
وأعلنت متحدثة باسم الشركة في فرانكفورت اليوم الاثنين، أنه اعتبارا من جدول الرحلات الشتوية الذي يبدأ يوم الأحد المقبل (27 أكتوبر) لن يتم تسيير رحلات إلى تلك الوجهة مؤقتًا لأسباب اقتصادية.


أخبار متعلقة إيطاليا: إجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم في بولونيا جراء هطول أمطار غزيرةزلزال بقوة خمس درجات يضرب ولاية "ألاسكا" الأمريكيةوفي المقابل أوضحت المتحدثة أن لوفتهانزا تواصل تقديم رحلات يومية مباشرة إلى بكين عبر مركزها الثاني في ميونخ. وتستخدم الشركة في هذه الوجهة طائرة إيرباص من طراز "إيه 350"، وهي طائرة أكثر حداثة ومنخفضة في تكاليف وقود.منافسة غير متكافئةوكانت الشركة تستخدم طائرة من الطراز الأقدم "إيه 340" في رحلاتها السابقة من فرانكفورت إلى بكين. وكانت لوفتهانزا ذكرت في بيان سابق نشرته الشهر الماضي أن شركات الطيران الأوروبية في منافسة غير متكافئة على الإطلاق مع الصين، وكذلك مع شركات الطيران من منطقة الخليج، ومضيق البوسفور، مضيفة أن جميع شركات الطيران من هذه البلدان استفادت من انخفاض تكاليف الموقع، وانخفاض المعايير الاجتماعية، والاستثمارات الحكومية العالية في قطاع الطيران.
وأضافت الشركة في ذلك البيان: "لأكثر من عامين، وعلى عكس شركات الطيران الأوروبية والأمريكية، تستخدم تلك الشركات المجال الجوي الروسي أيضا. تؤدي الطرق الأقصر إلى مزيد من المزايا من حيث التكلفة".
وأوضحت لوفتهانزا في البيان أن شركات الطيران في الاتحاد الأوروبي تواجه، في المقابل، وبشكل متزايد، ظروفا سياسية تضعف قدرتها التنافسية، تشمل زيادة الضرائب والرسوم، والمتطلبات التنظيمية العالية، ولوائح إضافية لسياسة المناخ، وعدم كفاية البنية التحتية. وطالبت لوفتهانزا الساسة في ألمانيا وأوروبا بإيجاد حلول جديدة في السياسة الصناعية لمعالجة هذا الاختلال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 فرانكفورت شركة لوفتهانزا الطيران رحلات تعليق الرحلات شرکات الطیران

إقرأ أيضاً:

هبوط اضطراري لطائرة في مطار فرانكفورت بعد تهديد بوجود قنبلة

 ذكرت الشرطة الألمانية في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، أن طائرة هندية تقل 147 راكباً، هبطت اضطرارياً في مطار فرانكفورت في ألمانيا، في أعقاب تهديد بوجود قنبلة، خلال رحلتها من نيودلهي إلى لندن. 
وقال متحدث باسم الشرطة إنه تم نشر التهديد على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، مشيراً إلى أنه تم زرع قنبلة على متن الطائرة التي تديرها شركة فيستارا.
 وبعد تلقي التهديد، أبلغ الطيار هيئة مراقبة الحركة الجوية الألمانية وطلب تحويل المسار إلى فرانكفورت. وتمت الموافقة على الطلب وهبطت الطائرة في الساعة التاسعة ودقيقتين مساء(1902 بتوقيت جرينتش). 
وبمجرد هبوط الطائرة على الأرض، غادر الركاب الطائرة وخضعت للتفتيش الدقيق من قبل الشرطة والكلاب المدربة على كشف المتفجرات.
 ولم يتم العثور على أي قنبلة وتم إعلان أن الطائرة آمنة. 

أخبار ذات صلة مبادرة عالمية لـ«أبوظبي للغة العربية» في «فرانكفورت للكتاب» طائرة تركية تهبط اضطرارياً في نيويورك إثر وفاة قائدها المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • «مستثمرو السياحة»: شركات أجنبية تطالب بتنظيم رحلات لالتقاط صور مع كلب الهرم
  • لوفتهانزا الألمانية تعلن تمديد تعليق رحلاتها إلى تل أبيب
  • المنافسة الشديدة تدفع لوفتهانزا لتعليق رحلاتها من فرانكفورت إلى بكين
  • رئيس هيئة الطيران يلتقي فريقًا فنيًا أردنيًا لاستئناف رحلات الملكية الأردنية إلى مطار عدن
  • عزوف لشركات الطيران الدولية.. لوفتهانزا تلغي جميع رحلاتها من وإلى دولة الاحتلال
  • استئناف عدد من شركات الطيران الدولية رحلاتها الجوية مع العراق
  • أقل من الطيران بـ 8 آلاف جنيه.. تعرف على أسعار برامج العمرة البرية 2024
  • هبوط اضطراري لطائرة في مطار فرانكفورت بعد تهديد بوجود قنبلة
  • شركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط مع تفاقم التوتر