افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بطولة العالم للبادل التي أقيمت في المتحف المصري الكبير، بحضور أولى مباريات البطولة التي شملت مباراة استعراضية لأبطال العالم في رياضة البادل تنس.

حضور عدد من الشخصيات الرياضية البارزة

شهد الحفل حضور عددٍ من الشخصيات الرياضية البارزة، من بينهم المهندس خالد الشواربي، رئيس شركة ونادي نيو جيزة ومدير البطولة السيد وروب ميتشل، ممثل الاتحاد الدولي للبادل، وأحمد الغتوري، رئيس الاتحادين المصري والعربي للبادل، بالإضافة إلى قيادات وزارة الشباب والرياضة وسفراء الدول المشاركة.

فرصة فريدة للترويج للسياحة الرياضية

وأكد الدكتور أشرف صبحي، أن استضافة مصر لـ بطولة العالم للبادل في هذا الموقع التاريخي الرائع يعزز من مكانتنا كوجهة رياضية عالمية، مشيرا إلى أنّ هذه البطولة فرصة فريدة للترويج للسياحة الرياضية، إلى جانب نشر رياضة البادل التي تشهد نموًا سريعًا في مصر والعالم.

وأشار إلى أنّ المباراة الاستعراضية لأبطال العالم تعكس مستوى المنافسة العالية التي نشهدها في هذه الرياضة، ونسعى دائمًا لدعم وتطوير مثل هذه الفعاليات بما يُعزز دور الرياضة في التنمية المجتمعية.

وأكد الوزير أنّ تنظيم البطولة في المتحف المصري الكبير يبرز التقاء الرياضة مع الثقافة والتاريخ، منوهًا بأهمية استضافة الأحداث الرياضية الكبرى في تعزيز مكانة مصر على الخريطة الدولية، وتقديم صورة إيجابية عن قدرات مصر التنظيمية في استضافة مثل هذه الفعاليات.

فرص تبادل الثقافات بين الدول المشاركة

تعد بطولة العالم للبادل حدث رياضيا دوريا بارزا حيث يشارك فيها نخبة من اللاعبين العالميين وتستمر منافساتها على مدار عدة أيام في أجواء تنافسيه رياضية عالمية، ما يعزز من فرص تبادل الثقافات بين الدول المشاركة.

يُشار إلى أنّ البطولة تُقام على ملاعب نادي نيو جيزة بمدينة السادس من أكتوبر خلال الفترة من 21 إلى 26 أكتوبر الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البادل بطولة العالم للبادل وزير الرياضة بطولة العالم للبادل

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتلقي خطاب شكر من الدولي لليد للمساهمة في تنظيم ونجاح بطولة العالم للأندية رجال

تلقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خطاب شكر وتقدير من الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفي؛ للمساهمة في تنظيم ونجاح بطولة العالم للأندية للرجال 2024 بجمهورية مصر العربية.


-وبالخطاب- عبر الدكتور حسن مصطفي رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد عن شكره العميق للدولة المصرية بكافة الجه‍ات المعنية، للمساهمة في إنجاح الحدث العالمي الرائد، وتقديم لحظات فريدة من نوعها لجماهير ومحبي كرة اليد.

 

فيما أشار الدكتور أشرف صبحي إلي الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للمنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة على المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يفتتح بطولة العالم للبادل بالمتحف المصري الكبير
  • وزير الشباب يفتتح بطولة العالم للبادل بالمتحف المصري الكبير
  • 10 لاعبين من جولة مسقط يتأهلون لنهائيات بطولة البرواني للبادل
  • وزير الرياضة يتلقي خطاب شكر من الدولي لليد للمساهمة في تنظيم ونجاح بطولة العالم للأندية رجال
  • وزير الرياضة يشهد ختام بطولة مصر لصيد الأسماك بالجونة
  • وزير الشباب والرياضة يرحب بالوفود المشاركة في بطولة أفريقيا للكرة الشاطئية
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح بطولة الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية بالغردقة
  • حفيدتا عبد الرحمن أبو زهرة مع الأوركسترا البريطاني الملكي بالمتحف المصري الكبير .. شاهد
  • إقبال كبير على المشاركة في أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو