موقع 24:
2024-10-21@12:24:12 GMT

دورتموند يبحث عن هوية تكتيكية أمام ريال مدريد

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

دورتموند يبحث عن هوية تكتيكية أمام ريال مدريد

يحلّ بروسيا دوتموند ضيفاً على ريال مدريد حامل اللقب الثلاثاء في إعادة لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم الماضي، وسط أداء متذبذب وانتقادات متواصلة للمدرب نوري شاهين في الجولة الثالثة من الدور الأول.

وبعد أن كان مرشحاً للخروج من دور المجموعات العام الماضي، بلغ دورتموند العرض الختامي على ملعب ويمبلي في يونيو (حزيران)، مستفيداً من تطور مستواه مع تقدم الموسم.


وهيمن دورتموند آنذاك على الشوط الأول وأجزاء من الشوط الثاني، لكنه سقط أمام خبرة ريال مدريد في المناسبات الكبرى، حيث تلقى هدفين في آخر ربع ساعة ليخسر 0-2.
ورغم الإنجاز القاري، دفع المدرب إدين ترزيتش ثمن الموسم المحلي السيئ وأقصي من منصبه بعد الحلول خامساً، ليستلم مساعده شاهين مكانه.
وخاض شاهين الذي بدأ مسيرته كناشئ في صفوف دورتموند ثمّ كانت له محطات قصيرة كلاعب في ريال مدريد وليفربول الإنجليزي، عشر مباريات في جميع المسابقات.
لكنه سيواجه الآن الاختبار الاصعب منذ توليه المسؤولية حيث يعاني الفريق الألماني من انعدام ثبات ولا يزال يبحث عن هوية تكتيكية.
وبعد أن استهل دورتموند الموسم بفوز على إينتراخت فرانكفورت 2-0، تعرض لاحقاً لخسارة مذلة أمام شتوتغارت 1-5، وبات يحتل حالياً المركز السابع في "البوندسليغا"، وما يشفي صدور جمهوره بعض الشيء هو تصدره لمجموعة دوري الأبطال التي يشارك فيها هذا الموسم 36 فريقاً، بعد فوزين على كلوب بروج البلجيكي وسلتيك الإسكتلندي.
وسيفتقد دورتموند خدمات العديد من عناصره الهجومية البارزة على غرار كريم أديمي والبلجيكي جوليان دورانفيل والأميركي جيوفاني رينا والمدافع صاحب النزعة الهجومية البرازيلي يان كوتو.
وانتقد شاهين المستوى الدفاعي لفريقه قائلاً "إنها مشكلة. ليست مقبولة أبداً، يجب ان نؤدي بشكل أفضل".
وجاء كلام شاهين بعد الفوز بشق الأنفس لدورتموند على سانت باولي الصاعد حديثاً بفضل هدف الغيني سيرهو غيراسي في الدقيقة 83.
وأضاف شاهين "تلقينا هدفاً مماثلاً أمام سلتيك عندما لم ندافع بشكل جيد، كما تلقينا هدفًا آخرا كذلك أمام أونيون برلين، والآن حدث ذلك مرة أخرى".
ومن حظ دورتموند السيئ انّ ريال سيكون في اعلى درجات تركيزه لتعويض خسارته المفاجئة أمام ليل الفرنسي بهدف وحيد في الجولة السابقة.
بقيادة نجمه الفرنسي كيليان مبابي، يبدو أنّ "الملكي" بلوغ ذروة مستواه عقب بداية بطيئة للموسم، ونجح في التسجيل في خمس من آخر ست مباريات له مع ريال في الدوري.
ومع أنّ مبابي لم يكن موجوداً في نهائي "تشامبيونزليغ" الموسم الماضي، لكنّ دورتموند يملك تجربة كبيرة بمواجهة الفرنسي.
سبق أن تواجها عندما كان مبابي لاعباً في صفوف باريس سان جرمان الفرنسي أربع مرات الموسم الماضي ونجح في الحدّ من خطورة مبابي إلى هدف واحد فقط جاء من ركلة جزاء.
وفي 15 مواجهة بين الفريقين في المسابقة القارية المرموقة، فاز ريال مدريد، المتوج باللقب 15 مرة قياسية، في 7 وتعادل في 5 وانتصر دورتموند في 3.
- يوفنتوس لفوز ثالث وسان جرمان للتعويض .
ويتطلع ميلان الإيطالي إلى تحقيق فوزه الأول بعد خسارتين، عندما يستضيف كلوب بروج البلجيكي.
واستهل "روسونيري"، حامل اللقب 7 مرات، المسابقة بخسارتين، آخرهما على أرض باير ليفركوزن بطل ألمانيا 1-0.
ورغم الخسارة، رأى مدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا ايجابيات عدّة "هذه هي المباراة التي أحببتها أكثر من أي شيء آخر منذ وصولي. في الشوط الثاني، لعبنا مباراة رائعة. صنعنا الكثير من الفرص لكننا لم نستطع التسجيل. نشعر بالحزن وخيبة الأمل، لكنني راض عن أدائنا".
وبعد فوزه اللافت على باريس سان جرمان 2-0، يبحث آرسنال عن مواصلة عروضه القارية القوية بمواجهة شاختار دانييتسك الأوكراني.
لكن محلياً، تلقى فريق شمال لندن خسارة صادمة أمام بورنموث 0-2 في المرحلة الثامنة من البرميرليغ، ما أبعده بفارق 4 نقاط عن ليفربول متصدر الترتيب وثلاث عن مانشستر سيتي الثاني.
ويتطلع يوفنتوس الإيطالي إلى فوز ثالث، عندما يستقبل شتوتغارت الألماني.
متسلحاً بفوزه على لاتسيو 1-0 في الدوري المحلي، يأمل فريق "السيدة العجوز" في مواصلة بدايته الجيدة بالمسابقة القارية، في حين يأمل شتوتغارت وصيف البوندسليغا الموسم الماضي بنفض غبار الخسارة القاسية أمام بايرن ميونخ 0-4 السبت في الدوري.
ويسعى سان جيرمان للعودة الى سكة الانتصارات قارياً بعد الخسارة أمام آرسنال في الجولة السابقة وسيكون بمواجهة متاحة أمام ايندهوفن الهولندي في بارك دي برانس، حيث تغيب جماهير الفريق الزائر لتفادي أعمال شغب.
وقال مدرب فريق العاصمة الفرنسية الإسباني لويس إنريكي بعد الخسارة الأخيرة أمام أرسنال "كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، في ظل الضغط الشديد من جانب المنافس. لقد فشلنا في التعامل مع هذا الضغط".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يواجه سيلتا فيجو في غياب «الأسطورة»!

مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة جوارديولا: لا أهمية لمكان ولادة مدرب المنتخب! يامال ليس محظوظاً مثل ميسي!


يلتقي ريال مدريد مع سيلتا فيجو، اليوم السبت، ضمن «الجولة العاشرة»، من الدوري الإسباني لكرة القدم، ويغيب عن المباراة ياجو أسباس أسطورة الفريق الجاليكي، الذي حصل على بطاقة حمراء في اللقاء الأخيرة أمام لاس بالماس بداعي الاعتراض على قرارات التحكيم.
ويشكل غياب أسباس ضربة قوية لسيلتا فيجو، ويحتل اللاعب «المركز 19» على قائمة الهدافين التاريخيين لـ «الليجا»، بإجمالي 160 هدفاً في 366 لقاءً، وفي المجمل تجاوز حاجز 500 مباراة بقميص النادي.
ويتسلح ريال مدريد بسجله الإيجابي أمام سيلتا فيجو، حيث لم يخسر أمامه منذ عقد، وتحديداً عندما سقط بـ «ثنائية» في أبريل 2014، وعرف بعدها سلسلة من النتائج الإيجابية، واللافت أن حقق الفوز في آخر 5 زيارات إلى ملعب بالايدوس.
ويدرك ريال مدريد أهمية الفوز في هذه الجولة، لأن المباراة التالية أمام برشلونة متصدر الترتيب، بفارق ثلاث نقاط عن «البلانكوس».
من جانبه، حاول كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، إبعاد الضغوط عن لاعبه الفرنسي كيليان مبابي، خصوصاً فيما يتعلق بسفره لقضاء إجازة في السويد، خلال «التوقف الدولي»، وقال: «تم تحديد مدة الإجازة لمبابي، وبعد ذلك هو يختار أين يقضيها، وشخصياً ذهبت إلى لندن لمدة يومين ولم أطلب إذن أحد، لا أملك وكالة سفريات لتنظيم رحلات مبابي!».
وأضاف: «ما قيل حول مبابي مجرد شائعات، اللاعب سعيد للغاية، ويريد أن يسهم بشكل فعال مع الفريق».

 

 

 

مقالات مشابهة

  • شكوك حول مشاركة ثنائي دورتموند أمام ريال مدريد بدوري الأبطال
  • ريال مدريد يستضيف دورتموند وبرشلونة يواجه بايرن ميونخ في أبطال أوروبا
  • ريال مدريد يحقق فوزًا مثيرًا أمام سيلتا فيغو
  • البطولة: المغرب التطواني يفشل في تحقيق الانتصار الأول له هذا الموسم عقب الخسارة أمام حسنية أكادير
  • تشكيل ريال مدريد أمام سيلتا فيغو في الدوري الإسباني
  • دورتموند يهرب من الكمين قبل موقعة ريال مدريد!
  • ريال مدريد يواجه سيلتا فيجو في غياب «الأسطورة»!
  • موعد مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو في الدوري الإسباني
  • تشواميني جوكر أنشيلوتي لحل أزمات ريال مدريد قبل الكلاسيكو المرتقب