صرح وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بأن الجيش الأمريكي قام بسرعة بنشر منظومته المتقدمة المضادة للصواريخ في إسرائيل، مشيرًا إلى أنها "في مواقعها" حاليًا.

تعتبر منظومة ثاد، أو نظام الدفاع الصاروخي للارتفاعات العالية، جزءًا أساسيًا من أنظمة الدفاع الجوي متعددة الطبقات التابعة للجيش الأمريكي، ومن المتوقع أن تعزز بالفعل قدرات الدفاعات الإسرائيلية المضادة للصواريخ.



ترجمة الجرمق| إذاعة الجيش الإسرائيلي| وزير الدفاع الأمريكي: بعد جلب أجزائه إلى إسرائيل، نظام ثاد الاعتراضي يعمل في إسرائيل pic.twitter.com/8o5zkXhn3d — الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) October 21, 2024
وقال أوستن خلال حديثه مع الصحفيين قبل وصوله إلى أوكرانيا الاثنين: "منظومة ثاد في موقعها".

امتنع أوستن عن توضيح ما إذا كانت منظومة الدفاع الصاروخي جاهزة للعمل، لكنه أشار إلى أن "لدينا القدرة على تشغيلها بسرعة كبيرة، ونحن نسير على نفس النهج الذي نطمح إليه".

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن نشر منظومة ثاد، إلى جانب حوالي 100 جندي أمريكي، يهدف إلى دعم الدفاع عن إسرائيل في الوقت الذي تدرس فيه ردها على الهجوم الذي شنته إيران، والذي شمل إطلاق أكثر من 180 صاروخًا في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأكد مسؤولون أن الولايات المتحدة تشجع الاحتلال الإسرائيلي على أن يكون ردها مدروسًا لتجنب تصعيد النزاع إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط.

وقد أعرب بايدن بشكل علني عن معارضته لقيام الاحتلال بمهاجمة مواقع نووية إيرانية، كما أنه أبدى مخاوفه من استهداف البنية التحتية للطاقة.

وفي رده على أسئلة الصحفيين الأسبوع الماضي، أشار بايدن إلى أنه على علم بكيفية وموعد رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني، لكنه أضاف أنه توجد فرصة لإنهاء الهجمات المتبادلة بين الطرفين.

ومن جانبه، صرح أوستن للصحفيين قائلاً: "من الصعب تحديد كيف ستبدو تلك الضربة الإسرائيلية". وأضاف: "سنواصل القيام بكل ما بوسعنا لتخفيف التوترات، ونأمل أن يبدأ الطرفان في خفض التصعيد. لذا، سنرى ما سيحدث".

منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، تترقب طهران هجومًا محتملاً قد يشنه الاحتلال، وذلك بعد إطلاق إيران نحو 180 صاروخًا على الأراضي المحتلة.


وأوضحت إيران أن هذا الهجوم جاء ردًا على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لكل من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، والأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في بيروت، بالإضافة إلى المجازر المستمرة التي ترتكبها في قطاع غزة ولبنان.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أنها تسعى للحصول على مساعدات أمريكية طارئة بقيمة 5.2 مليار دولار لتعزيز الدفاع الجوي. وأشارت إلى أن هذه المساعدات ستستخدم لتقوية نظام القبة الحديدية، ومقلاع داود، ونظام الليزر الجاري تطويره.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية إسرائيل منظومة ثاد بايدن إيران إيران إسرائيل بايدن منظومة ثاد لويد اوستن المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة منظومة ثاد إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل بتقليل ضرباتها في بيروت

دعا لويد أوستن، وزير الدفاع الأميركي، اليوم السبت، إسرائيل بتقليل ضرباتها في بيروت ومحيطها، كما دعا إلى بدء مرحلة انتقالية تسمح بعودة الرهائن في قطاع غزة.

الأورومتوسطي يطالب الأمم المتحدة بإعلان شمال غزة منطقة منكوبة بيان حماس حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على قطاع غزة

وبحسب"سكاي نيوز عربية"، قال أوستن في مؤتمر صحفي: "نريد مرحلة انتقالية ونود أن تقلل إسرائيل بعض ضرباتها في بيروت ومحيطها".
وأوضح أن "المجتمع الدولي ملتزم بالعمل مع الجيش اللبناني واليونيفيل لضمان أمن واستقرار لبنان".
وأكد أوستن أنه أثار "مسألة أمن اليونيفيل في لبنان مع وزير الدفاع الإسرائيلي وإسرائيل أبلغتني بعدم وجود نية لاستهداف القوة"، مبينا أن "دور قوات اليونيفيل مهم جدا وستواصل الاضطلاع بمهمتها.
قال وزير الدفاع الأميركي: "نريد رؤية مرحلة انتقالية إلى مفاوضات تسمح بعودة الرهائن إلى ديارهم".

وأشار إلى أن واشنطن لاحظت "انخفاضا حادا في تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة في الفترة الأخيرة".

وتابع: "يجب أن يحصل المدنيون في غزة على المساعدات الإنسانية التي يحتاجون إليها للبقاء على قيد الحياة ويجب أن تصلهم المزيد منها"، مشددا على مواصلة دعم إسرائيل "في إطار حقها في الدفاع عن نفسها".

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تنشر منظومة "ثاد" الصاروخية في إسرائيل لتعزيز الدفاعات
  • أميركا تُعلن نشر منظومة ثاد المضادة للصواريخ في إسرائيل
  • لويد أوستن: 100 جندي أمريكي جاهز لمساعدة إسرائيل في منظومة ثاد
  • أوستن:تم نشر منظومة ” ثاد” في إسرائيل
  • وصول "منظومة ثاد" الأمريكية إلى إسرائيل
  • رسميا.. نشر نظام ثاد الأمريكي المضاد للصواريخ في إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يعلن رسميا نشر منظومة ثاد في إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: نشر منظومة ثاد المضادة للصواريخ في إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل بتقليل ضرباتها في بيروت