ليبيا – قام وزير الحكم المحلي في حكومة تصريف الأعمال _ رئيس الفريق الحكومي للطوارئ والاستجابة السريعة بدر الدين التومي، صحبة رئيس اللجنة الوطنية للطوارئ _ الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية نصر المحتوت،الأحد، بزيارة ميدانية إلى سد وادي المجنين وبعض مسارات الأودية المجاورة له، لتقييم حالة السد وتفقد سير العمل به، والاطمئنان على الأعمال المنفذة فيما يتعلق بتنظيف مسارات الأودية، وذلك تحسباً لتقلبات الأحوال الجوية المتوقعة التي حذر بشأنها المركز الوطني للأرصاد الجوية والتي من المتوقع أن تصحبها أمطار غزيرة قد تتسبب في جريان الأودية وتشكيل السيول.

وبحسب المكتب الإعلامي لوزارة الحكم المحلي،كان في استقبال الوزير عميد بلدية قصر بن غشير محمد الصكوح، وعميد بلدية السايح عبد الرزاق وافي،ومدير إدارة السدود بوزارة الموارد المائية سالم الشريف الذي قدّم شرحا مفصلا حول الحالة الفنية للسد.

وأكد أن السد في حالة جيدة من الناحية الفنية والهيدروليكية، مشيراً إلى أن عمليات التنفيس تتم بشكل دوري وذلك وفق الاستراتيجية الموضوعة لعمل السد، وبما يتلاءم والظروف وكميات المياه الداخلة للحوض.

وذكر أن كمية المياه المحجوزة بالسد تقع في مستوى الحدود المطلوبة لحماية السد وأنه مازال قادراً على استعاب ملايين الأمتار المكعبة من المياه.

بدوره،أوضح الوزير خلال الجولة التي نفذها بحضور عمداء بلديات (قصر بن غشير ، والسائح ) بأن هذه الزيارة تأتي للوقوف على الحالة الفنية للسدود ومسارات الأودية والتأكد من جاهزيتها لمجابهة التداعيات التي قد تنتج عن تدفق السيول، لتخفيف الأضرار المحتملة.

من جانبه ،دعا رئيس اللجنة الوطنية للطوارئ المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم استعمال مسارات الأودية حتى انقضاء فترة التقلبات الجوية واتباع التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية لضمان سلامتهم.

وأضاف بأن اللجنة ستستمر في متابعة الوضع عن كثب، وستعمل على تسخير كافة الإمكانات اللازمة لمجابهة كل الظروف والتحديات التي قد تنجم عن تقلبات الأحوال الجوية، وذلك لضمان سلامة المواطنين و الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مسارات الأودیة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصور : منزل مجرم الحرب “النتن ياهو” في قيساريا بحيفا المحتلة والأضرار التي لحقت به

متابعات:

نقلت وسائل إعلام صهيونية عدد من الصور لما قالت إنه منزل مجرم الحرب الصهيوني “النتن ياهو” في منطقة قيساريا بمدينة حيفا المحتلة والذي تعرض بالأمس للقصف بطائرة مسيرة .. 

شاهد الصور:

مقالات مشابهة

  • «التومي» يتفقّد أوضاع السدود تحسبّاً للظروف الجوية
  • الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة على مناطق الشمال الغربي ستتسبب في جريان الأودية
  • أبرز الأعمال الفنية التي ناقشت الوسواس القهري (تقرير)
  • بدء تنفيذ قرار دمج مديرية أمن وادي البوانيس بمديرية سبها
  • وزير التعليم العالي يتفقد المستشفى الجامعي لجامعة السويس
  • وزير التعليم العالي يتفقد مستشفى السويس الجامعي تمهيدا لاستقبال المرضى
  • وزير التعليم العالي يتفقد المستشفى السويس الجامعي.. ويؤكد: أهمية استمرار الالتزام بالجداول الزمنية والمعايير المتفق عليها
  • شاهد بالصور : منزل مجرم الحرب “النتن ياهو” في قيساريا بحيفا المحتلة والأضرار التي لحقت به
  • بالصور.. رئيس الوزراء يتفقد مستشفى سمالوط المركزي لمتابعة الخدمات المقدمة ويحاور المرضى