بعد انتخابات البرلمان.. الكورد يتطلعون لنتائج السباق نحو البيت الأبيض.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان دونالد ترامب الانتخابات الامريكية كامالا هاريس انتخابات البرلمان

إقرأ أيضاً:

مطالب إسرائيل لإنهاء الحرب على لبنان.. وثيقة أرسلتها إلى البيت الأبيض

قدم الاحتلال الإسرائيلي للولايات المتحدة وثيقة تتضمن شروطها للتوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء الحرب في لبنان، والسماح للمدنيين النازحين من جانبي الحدود بالعودة إلى منازلهم، وهو ما كشفه موقع «أكسيوس» الأمريكي، بحسب ما قاله مسؤولان أميركيان ومسؤولان إسرائيليان مطلعان على الأمر، فما تفاصيل الشروط وما جاء في الوثيقة؟

الوثيقة، كشفت أن أحد أبرز المطالب الإسرائيلية لإنهاء الحرب على لبنان هو السماح الجيش الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ إجراءات للتأكد من عدم قيام حزب الله بإعادة تسليح وبناء بنيته التحتية العسكرية في المناطق الجنوبية اللبنانية القريبة من الحدود.

ومن ضمن المطالب أيضًا، أن تتمتع قوات الاحتلال الإسرائيلي الجوية بحرية العمل في المجال الجوي اللبناني.

قبل زيارة «هوكشتاين» لبيروت

وتأتي الوثيقة الإسرائيلية قبل زيارة مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن، آموس هوكشتاين إلى لبنان، وزعم المسؤولون الإسرائيليون الكبار، أنها تركز على الحل الدبلوماسي.

يتناقضان مع قرار مجلس الأمن 1701

وقال موقع «أكسيوس» الأمريكي، إن هذان المطلبان يتناقضان مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701، الذي ينص على أن القوات المسلحة اللبنانية وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «اليونيفيل» تنفذان وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله.

وأوضح مسؤول أمريكي، أنه من غير المرجح إلى حد كبير أن يوافق لبنان والمجتمع الدولي على هذه الشروط، التي من شأنها أن تقوض سيادة لبنان بشكل كبير.

ورفض البيت الأبيض والسفارة الإسرائيلية في واشنطن التعليق على الوثيقة الإسرائيلية.

وزعمت القناة 12 الإسرائيلية نقلًا عن مصادر، قولها إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة في الوثيقة أنها مستعدة لتقديم تنازلات في محادثات الصفقة.

مقالات مشابهة

  • مطالب إسرائيل لإنهاء الحرب على لبنان.. وثيقة أرسلتها إلى البيت الأبيض
  • ترامب: إسرائيل لن تكون في وضع جيد إذا استمعت إلى البيت الأبيض
  • البيت الأبيض: قادة أمريكا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا بحثوا تنسيق الجهود لمحاسبة إيران ومنع المزيد من التصعيد
  • البيت الأبيض: حماس لا تزال موجودة في غزة ولديها قدرات
  • البيت الأبيض عن اغتيال السنوار: كان العقبة أمام اتفاق وقف النار بغزة
  • البيت الأبيض: مقتل السنوار نقطة تحول لوقف إطلاق النار بغزة
  • البيت الأبيض: الوضع الآن لا يسمح لنا بإجراء مفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض: فرصة فريدة لوقف إطلاق النار بعد مقتل السنوار
  • البيت الأبيض: بايدن يعتقد ان هناك فرصة لوقف إطلاق النار بعد اغتيال السنوار