تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم في مختلف المجالات.

أشاد المحافظ بدور جمعية الأورمان في خدمة المجتمع وما تقوم به من تقديم المساعدات المادية والعينية والطبية وإستهداف القرى الأكثر إحتياجاً، موجهاً بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الإجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.

ومن جانبه أشار  أحمد حمدي عبد المتجلي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي إلى أنه تحت رعاية محافظ الشرقية وبالتعاون بين جمعية الأورمان ومستشفيات جامعة الزقازيق قامت الجمعية بتنظيم قافلة طبية مجانية استهدفت توقيع الكشف الطبي على 217 مريض ضمن المرضى غير القادرين بقرية الشعراء الكبرى وحى النصر ومدينة كفرصقر ، ومركز ومدينه أبو كبير، وقرى بن شبل وبنتف وتل حوين وشمبارة بمركز الزقازيق، وقرى كفر الباشا وفرغان وأبو متنا بمركز ديرب نجم وذلك تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعي بالشرقية تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (بداية جديدة لبناء الانسان) لتحسين جودة حياة المواطنين.

بينما أوضح السيد الشوربجي مدير جمعية الأورمان بالشرقية أنه تنفيذاً لتعليمات اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان وبالتعاون بين الجمعية ومستشفيات جامعة الزقازيق تم تنظيم قافلة طبية علاجية في تخصصات (الصدر – العيون –الأعصاب – العظام – المخ والأعصاب – السمعيات – الجراحة العامه – الأطفال – الباطنة – المسالك) وتم خلالها توقيع الكشف الطبي على عدد (217) مريض وذلك عقب إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضى ذهاباً وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مروراً بجراحات الشبكية وصولاً إلى زرع القرنية ، وجميع عمليات القلب ، وتم تسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية للمرضي.

الأورمان توقع الكشف الطبي على 217 مريض بالشرقية IMG_9946 IMG_9945

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأورمان بالشرقية توقع الكشف الطبي الشرقية مريض الکشف الطبی على جمعیة الأورمان

إقرأ أيضاً:

هل يدرج مشروع قانون المالية 2025 ضريبة على مداخيل مواقع التواصل الإجتماعي ؟

زنقة 20 | الرباط

تقترح الحكومة في مشروع قانون المالية 2025 ، فرض ضريبة الأرباح على فئة جديدة من المداخيل.

و يتعلق الأمر بفرض ضريبة على أرباح ألعاب الحظ (العاب القمار) ومنها الالكترونية ، حيث أن الأرباح التي يجنيها أصحاب القمار سوف تعرف اقتطاعا من المنبع بنسبة %30.

و يتعلق الأمر كذلك بالمراجعات الضريبية على الأفراد ذوي مصدر الدخل غير المبرر، واحتمال كبير أنها تهم الافراد الذين لهم دخل من وسائل التواصل الاجتماعي او غيره و لا يصرحون او ليس لهم إطار قانوني للعمل.

فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، كان قد صرح خلال مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2024، أن مجموعة من المقاولات التي تشتغل في المجال الرقمي والتجارة الرقمية تحقق أرقام معاملات مهمة جدا، لافتا إلى أن الحكومة تطالبها بأداء الضريبة على القيمة المضافة.

وأكد لقجع أن الإجراء الذي يعتمد اليوم هو التصريح الاختياري عبر المنصة الرقمية، والذي تلتزم به بعض المقاولات فقط، وتحقق المنصة موارد ضريبية تبلغ 29 مليون درهم، متوقعا أن يتضاعف هذا الرقم 10 مرات خلال 2024.

وشدد لقجع على أنه، بعد اعتماد البوابة الرقمية في التصريح الخاص بالتجارة الرقمية، ستنتقل الدولة في المستقبل إلى اقتطاع قيمة الضريبة على القيمة المضافة من المنبع مقابل كل العمليات.

مشروع قانون المالية 2025، اقترح إعفاء الأجور اقل من 6000 درهم من الضريبة ، و رفع الشريحة الاولى المعفية من الضريبة من 30 الف إلى 40 الف درهم سنويا.

بالإضافة إلى خطوة مهمة تتعلق برفع نسبة استفادة الجماعات الترابية من مداخيل الضريبة على القيمة المضافة من 30% إلى 32%.

مشروع قانون المالية اقترح أيضا رفع دعم الأطفال المتمدرسين إلى 250 درهما وغير المتمدرسين إلى 175 درهما سنة 2025 ، و تخصيص 14 مليار درهم من أجل إنعاش التشغيل.

مقالات مشابهة

  • هل يدرج مشروع قانون المالية 2025 ضريبة على مداخيل مواقع التواصل الإجتماعي ؟
  • “كناص” يُحسّس الطلبة الجامعيين حول الإنتساب للضمان الإجتماعي
  • جمعية الأورمان تدعم زواج عدد 1271 فتاة يتيمة بقنا
  • صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 1806 مريض خلال الأسبوع الماضى
  • تحاليل وفحوصات.. ما خطوات إجراء الكشف الطبي للمقبلين على الزواج؟
  • الخدمات الطارئة ومشروع «رعايات مصر» يقدمان الخدمة لـ14 ألف مريض بالشرقية
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف على 2300 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية
  • بعد اقالة "المناوي" ومجلسه..مجلس لإدارة جمعية المحافظة على القرآن الكريم بالمنصورة برئاسة اللواء ايهاب عوض
  • الكشف وتحاليل واشعة وعلاج مجانًا ل500 مريض بقافلة طبية للتضامن الاجتماعي بالدقهلية