استقبل اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، حيث زار موقع المحطة الوسيطه للمخلفات الصلبة في نبروه، والتي يتم إنشاؤها ضمن مشروع تطوير مصرف كتشينر.

شركات كبرى للجمع السكني المخلفات الصلبة

وأكد محافظ الدقهلية أن المحافظة بصدد التعاقد مع شركات كبرى للجمع السكني لجمع المخلفات الصلبة ونقلها إلى المصانع والمواقع الخاصة بجمع المخلفات الصلبة.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه يتم في الوقت الحالي أخذ عدد من  الخطوات من أجل التحرك للقضاء علي ظاهرة المخلفات الصلبة في الشوارع، موضحا أنه تم عمل رسم بياني بما يجب أن يتم رفعه من المخلفات الصلبة عن المحافظة، وبما يتم جمعه فعليا.

رفع المخلفات الصلبة في محافظة الدقهلية  

وأكد المحافظ أن وحدة جمع المخلفات الصلبة والإحصائيات الخاصة بها هي نقطة كاشفة لمستوي أداء جديد في المحافظة، وتحديدا نقاط الضعف والقوة في بعض المناطق، مشيرا إلى معالجة هذا المستوى بصفة مستمرة من خلال المتابعة.





المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الدقهلية المخلفات الصلبة محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

شركات إدارة فنادق صينية كبرى تعتزم الترويج للمقصد السياحي المصري

واصل، اليوم شريف فتحي وزير السياحة والآثار لقاءاته المهنية التي يعقدها خلال زيارته الحالية الرسمية للعاصمة الصينية بكين، بلقاء Yingwu Liu نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة من أشهر الفنادق والمنتجعات، إحدى شركات إدارة الفنادق الصينية الفاخرة.

حضر اللقاء السفير عاصم حنفي سفير مصر في جمهورية الصين الشعبية، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وزير السياحة والآثار: تعزيز التعاون مع الصين في مجال علم المتاحف وزير السياحة والآثار يروج فرص الاستثمار لأعضاء مجلس الأعمال السعودي المصري

وخلال اللقاء، استعرض نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة حجم أعمال المجموعة بالصين وبمختلف الدول وتاريخ إنشائها وحجم عملائها خلال العام التي تستقبلهم بمختلف فنادقها ومنتجعاتها، مشيراً إلى استعداد المجموعة للتعاون مع الوزارة في الترويج للمقصد السياحي المصري.

واستهل الوزير حديثه خلال اللقاء باستعراض ما تشهده الحركة السياحية الوافدة من السوق الصيني إلى المقصد السياحي المصري من تزايد يصل على 60 % مقارنة بالعام الماضي، لافتاً إلى التوقعات الإيجابية لزيادة أعداد حركة السياحة الوافدة من الصين إلى مصر بنهاية العام الجاري، وما تشهده أعداد رحلات الطيران من تزايد بين البلدين سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة عبر خطوط طيران أخرى.

كما استعرض الوزير الفرص الاستثمارية والأماكن المتاحة للاستثمار في مصر لاسيما في المناطق السياحية من بينها الساحل الشمالي، والبحر الأحمر، وسيناء وغيرها من المدن والمناطق السياحية في مصر، موجهاً الدعوة للسيد Yingwu Liu لزيارة مصر للتعرف على أرض الواقع على هذه الفرص الاستثمارية، وعقد القاءات المهنية مع شركاء المهنة في مصر من مسئولي شركات سياحة وفنادق لتعريفهم بالثقافة الصينية ومتطلبات السائح الصيني، والتباحث لعقد الشراكات المهنية لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من الصين إلى مصر.
 

مقالات مشابهة

  • بدء تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من برنامج التوعية الشامل بإدارة المخلفات في الدقهلية
  • الدقهلية: تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من برنامج التعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات
  • تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من برنامج التوعية الشامل بالمخلفات الصلبة بالدقهلية
  • بدء المرحلة الثالثة من برنامج التوعية بدور الدولة في التعامل مع المخلفات الصلبة في الدقهلية
  • وزارة البيئة تبحث مشروع الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة
  • هبة ذكي تكتب: تعزيز الصناعات الخضراء
  • محافظ الدقهلية يشجع المواهب في المدارس: المحافظة أنجبت أعلاما بكل المجالات
  • القوى العاملة بالقليوبية: توفير 323 فرصة في شركات ومصانع بمرتبات مجزية
  • شركات إدارة فنادق صينية كبرى تعتزم الترويج للمقصد السياحي المصري