دخلت المنتخبات المصرية للأولمبياد الخاص في معسكر مغلق بالمركز الرياضي لتدريب الفرق القومية بالمعادي ضمن استعداداتها المكثفة للمشاركة في المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي ستستضيفها الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة خلال الفترة من 22 حتى 27 من أكتوبر الجاري.

انطلاق معسكر المنتخبات المصرية للأولمبياد الخاص استعدادًا للمشاركة في المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة القاهرة 2024

أكد رئيس الاولمبياد الخاص المصري علي أن هذا المعسكر يعد نقطة انطلاق قوية للمنتخبات المصرية استعدادًا للمسابقة الإقليمية، مشيرًا إلي ان المعسكر يعكس التزام مصر الراسخ بتقديم الدعم والفرص المتساوية لجميع الرياضيين، بما يسهم في تعزيز مكانتها على الساحة الدولية للأولمبياد الخاص.

موعد مباراة الشرطة ضد باختاكور اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا والقناة الناقلة مدرب إشبيلية: لا أعرف ماذا حدث أمام برشلونة!

وأضاف "محمود" إلي أن المعسكر الحالي يهدف إلى تجهيز المنتخبات المصرية للأولمبياد الخاص لأداء قوي ومشرف في المسابقة الإقليمية، مع التركيز على تقديم أداء يتسم بالاحترافية والروح الرياضية العالية.

وكان قد أطمئن الوزير المهندس هاني محمود رئيس الأولمبياد الخاص المصري من الأستاذ الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري علي دخول جميع اللاعبين والأجهزة الفنية للمعسكر للوقوف على جاهزيتهم لخوض فعاليات المسابقة الاقليمية وتوفير كل سبل الدعم اللازم لهم لتحقيق نتائج إيجابية في تلك المسابقة الهامة.  

يتضمن المعسكر أنشطة متنوعة تهدف إلى تحسين الأداء البدني والفني والسلوكي والمعايشة الكاملة لكل اللاعبين، بالإضافة إلى تعزيز الروح الرياضية والعمل الجماعي بين اللاعبين، كما المعسكر يعد فرصة كبيرة لتطوير المهارات الرياضية والتفاعل بين الفرق المختلفة ضمن بيئة تنافسية موحدة.

ويضم المعسكر 8 منتخبات موحدة مدمجة لكرة السلة 3x3 من 8 مدارس بمحافظات مصر المختلفة وهي مدرسة we للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظات أسيوط والبحيرة والسويس والقليوبية ومدرسة بن لقمان الخاصة ومدرسة ليسيه الحرية ببورسعيد وأليكس ويست بالإسكندرية بالإضافة إلي فريق الجامعة الامريكية المستضيف للمسابقة.

يذكر أن المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص الدولي تعد حدثًا رياضيًا هامًا يجمع بين الرياضيين من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي فرصة لفتح آفاق جديدة لمشاركة الرياضيين لاعبو الاولمبياد الخاص مع أقرانهم من غير ذوي الإعاقة في بيئة رياضية موحدة، ويأتي هذا الحدث يأتي في إطار تعزيز الشمولية والدمج المجتمعي من خلال الرياضة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

المبعوث الخاص للأمم المتحدة يصل أربيل للمشاركة في مراقبة الانتخابات

المبعوث الخاص للأمم المتحدة يصل أربيل للمشاركة في مراقبة الانتخابات

مقالات مشابهة

  • انطلاق معسكر المنتخبات المصرية للأولمبياد الخاص استعداداً للمشاركة بمسابقة مدارس الأبطال
  • انطلاق معسكر المنتخبات المصرية للأولمبياد الخاص استعداداً للمسابقة الإقليمية لمدارس الأبطال الموحدة
  • انطلاق النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي
  • بمشاركة 11 دولة عربية.. مصر تحتضن المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص
  • المبعوث الخاص للأمم المتحدة يصل أربيل للمشاركة في مراقبة الانتخابات
  • صبحي: المدرسة الرياضية الدولية حلم أصبح حقيقة لبناء أجيال من الأبطال
  • بمشاركة 11 دولة عربية.. مصر تحتضن مسابقة لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص
  • مناقشة الوثيقة الموحدة للتأمين على القروض
  • مصر تحتضن المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص