أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تسعى للحفاظ على المخزون الاستراتيجي والعمل على زيادته، استكمالا لخطة تحقيق الأمن الغذائي.

 

وشدد وزير التموين، خلال كلمته في استعراض الاستراتيجيات الشاملة التي ستتبعها الوزارة لتطوير منظومة الدعم وضمان الامن الغذائي للمواطنين وتحسين جودة السلع الأساسية، من مجلس النواب، المٌذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، على أن من أهم ملامح هذه الخطة للحفاظ على مخزون الأقماح، تم العمل على تنويع منشأ شراء الأقماح لتقليل مخاطر صعوبة أو عدم إمكانية التدبير في ضوء المتغيرات الجيوسياسية المحيطة بالمنطقة، موضحًا أنه بلغ عدد المناشئ المُدرَجَة بالهيئة العامة للسلع التموينية عدد (22) منشأ معتمدة لدى الحجر الزراعي المِصري.

 

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ الخطة القومية لبناء الصوامع وذلك من خلال زيادة السعات التخزينية للصوامع من 3,4 مليون طن إلى 6 مليون طن، والتوسع في تجهيز الصوامع للاستقبال والصرف من خلال النقل النهري وزيادتها من 3 مواقع إلى 7 مواقع، والتوسع في تجهيز الصوامع للاستقبال والصرف من خلال خطوط السكك الحديدية وزيادتها من 10 مواقع إلى 16 موقعًا.

 

وأوضح أنه يتم العمل على زيادة قدرات أسطول النقل لشركات الصوامع من 44 شاحنة إلى 104شاحنة، بالإضافة إلى استكمال برنامج توطين صناعة الصوامع في مصر، والاعتماد على المنتج المحلى توفيرًا للعملة الصعبة، من خلال الانتهاء من تأسيس شركة مصرية بالتعاون مع القطاع الخاص لإنتاج مكونات الصوامع بالكامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التموين وزير التموين التموين والتجارة الداخلية المخزون الاستراتيجى الأمن الغذائي من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: نسعى من أجل تطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، سعي الوزارة من أجل تطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أنه تم استعراض التخوفات والشكاوى المتكررة في الفترة الماضية، وتضمينها في برنامج الحكومة.

وأشار فاروق، أثناء إلقائه بيانه أمام مجلس النواب، اليوم الإثنين 21 أكتوبر، إلى أنه يتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية من أجل ضبط منظومة الدعم، وتحقيق التحول الرقمي لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الميكنة الكاملة.

وأضاف وزير التموين: عقدنا العزم على التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، أو الدعم النقدي المشروط وهو المعروض على الحوار الوطني ومجلس النواب، مؤكدا نجاح وزارة التموين في استخدام كارت المنظومات الحكومية الموحد من أجل متطلبات تقنية الحفاظ على أمن المعلومات، وبما يضمن وصول الدعم لمستحقيه.

وزير التموين يكشف عن ملفات عمل الوزارة أمام مجلس النواب اليوم

قرار وزير التموين يشعل غضب أصحاب المخابز

وزير التموين يبحث مع وفد البنك الدولي طرق دعم الهيئة العامة للسلع لاستيراد الحبوب

مقالات مشابهة

  • تعليق هام من وزير التموين بشأن التحول إلى منظومة الدعم النقدي
  • وزير التموين يكشف خطوات تطوير منظومة الدعم.. أبرزها التحول الرقمي
  • وزير التموين يكشف حجم المخزون الاحتياطي من القمح
  • وزير التموين: عملنا على ضمان الأمن الغذائي طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • وزير التموين: جهود كبيرة خلال الفترة الماضية في قطاع صوامع القمح للحفاظ على المحصول الاستراتيجي
  • وزير التموين: نسعى من أجل تطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا
  • وزير التموين: لدينا مخزون احتياطي آمن من القمح يكفي 5 أشهر
  • وزير التموين: نسعى لتطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا
  • وزير التموين: عملنا على ضمان الأمن الغذائي طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي