أعلنت وزارة الداخلية أن جهود قطاع شؤون الجنسية والإقامة ممثلة في الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة أسفرت منذ بداية العام 2024 عن ضبط 21190 مخالفا لقوانين الإقامة والعمل وإبعادهم عن البلاد فيما قام 11970 شخصا بتعديل وضعهم القانوني بعد تحصيل الغرامات المترتبة عليهم وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين إن ذلك يأتي تطبيقا لتعليمات وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح باستمرار الجهود الأمنية في مكافحة الجريمة المنظمة ضد مزوري الإقامات وأصحاب العمل الذين يقومون بتسهيل الحصول على الإقامات مقابل المال وضبط مخالفي قانون الإقامة والعمل.

وذكرت في هذا الشأن أيضا أنه تم ضبط 59 قضايا جنايات (تزوير في المحررات الرسمية وتسهيل الحصول على الإقامات مقابل المال) بعد إجراء البحث والتحري والتفتيش على الشركات الوهمية وضبط “المناديب” وأصحاب تلك الشركات المسؤولين عن التزوير في المحررات الرسمية والتلاعب بتقدير الاحتياج وإحالتهم إلى جهة الإختصاص.

ولفتت إلى أنه تم أيضا ضبط 506 قضايا جنح (تسهيل الحصول على الإقامات مقابل المال) وجنح إقامة أخرى (إيواء – تغيب) سواء كانوا أفرادا مادة (20) أو شركات وتمت إحالتهم إلى جهة الاختصاص وتسجل قضايا بحقهم.

وجددت وزارة الداخلية التأكيد على أنها لن تتوانى ولن تألو جهدا في ضبط ومحاسبة المخالفين لقانون الإقامة وأن المحاسبة سوف تشمل العامل وصاحب العمل.

المصدر كونا الوسومضبط مخالفين وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: ضبط مخالفين وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: استرداد 1.84 مليون متر من أملاك الدولة بعد إزالة التعديات

أعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عن الجهود التي بذلتها المحافظات بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية، لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، منذ بدء أعمال المرحلة الأولى من الموجة الـ24 في 12 أكتوبر الجاري حتى 19 من نفس الشهر، حيث نجحت الدولة في استرداد مليون و84 ألف متر مربع بعد إزالة 1232 مبنى مخالفا على أملاك وأراضي الدولة، وإزالة 745 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية على مساحة 9427 فدانا زراعيا.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

جاء ذلك خلال استعراض وزيرة التنمية المحلية، للتقرير الذي أعدته غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التي بذلتها المحافظات خلال الأسبوع الأول من المرحلة الأولى للموجة الـ24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتي يتم تنفيذها خلال الفترة من 12 أكتوبر الجاري وحتى 1 نوفمبر المقبل.

وأشادت وزيرة التنمية المحلية بجهود المحافظين والقيادات التنفيذية والأجهزة المعنية خلال الأسبوع الأول من المرحلة الأولى للموجة الـ24 لإزالة التعديات والتي بدأت بداية قوية للتصدي بكل حزم لحالات التعديات، حيث حققت المحافظات نجاحا غير مسبوقا في استرداد أراضي الدولة والأراضي الزراعية باعتبارها ثروة قومية للأجيال القادمة.

إزالة 73 مبنى مخالفا في أسيوط

وذكرت وزيرة التنمية المحلية، أن تقرير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، بيّن أن محافظة أسيوط احتلت المرتبة الأولى في استرداد أراضي أملاك الدولة، خلال الأسبوع الأول من الموجة الـ24، حيث تمكنت من استرداد 392 ألف متر مربع بعد إزالة 73 مبنى مخالفا، يليها محافظة قنا التي استردت 194 ألف متر مربع بعد إزالة 219 مبنى مخالفا، ثم محافظة الجيزة التي استردت 192 ألف متر مربع بعد إزالة 36 مبنى مخالفا.

استرداد 5 آلاف فدان زراعة في الأقصر

وأضافت وزيرة التنمية المحلية، أن أكثر المحافظات نجاحا في استرداد الأراضي الزراعية هي محافظة الأقصر، حيث نجحت جهود الأجهزة التنفيذية بها في استرداد 5110 أفدنة زراعية بإجمالي 65 حالة تعد، يليها محافظة البحيرة التي نجحت في استرداد 1061 فدان زراعة بإجمالي 199 حالة تعد، ثم محافظة الفيوم 879 فدان أراضي زراعية بإجمالي 27 حالة تعد.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط قضايا تجارة عملة بقيمة 6 ملايين جنيه
  • النزاهة تطالب وزارتي الداخلية والعمل باستقدام العمالة على الخبراء والاستشاريّين والوظائف والمهن النادرة
  • الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات للتسهيل على الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية
  • «التنمية المحلية»: استرداد 1.84 مليون متر من أملاك الدولة بعد إزالة التعديات
  • ضبط 21971 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط نحو 22 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط 22 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الحملات الميدانية المشتركة تضبط 21971 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • 11 مليون جنيه.. الداخلية تعلن حصيلة قضايا تجارة العملة خلال 24 ساعة