أعلن المهندس عبدالسلام خضراوى عضو مجلس النواب تأييده لقرار مجلس الوزراء الخاص بحظر او إخفاء الشركات المنتجة والمستوردة والموردة والمعبئة والمتمثلة فى 7 سلع وهى: زيت الخليط والأرز والسكر والفول واللبن والمكرونة والجبن الأبيض معلنا اتفاقه مع ما جاء فى القرار بقيام الشركات المنتجة والمستوردة والموردة والمعبئة بإصدار فواتير بيعية ضريبية تتضمن بيانات المنتجات والسلع المذكورة منها نوع المنتج والكمية وسعر بيع المصنع مع قيام الشركات المذكورة بإخطار مديريات التموين التابعة لها فى الأحد الأول من كل شهر بكميات السلع الموجودة لديها ووصف المنتجات وتاريخ الإنتاج والكميات الموجودة بالمخازن وأماكن التخزين والكميات المباعة والمتعاملين مع الشركة ومنهم التجار والموزعين.

برلماني يطالب الحكومة بوضع حوافز تشجيعية لصناعة السلع والمنتجات المستورة محلياً قوافل لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في المنيا


وتساءل "خضراوى" فى طلب احاطة تقدم به إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية قائلا: وأين بقية السلع الأساسية مثل باقى المنتجات من الألبان والجبن والعدس والشاى والبن واللحوم والدواجن والخضروات والفواكه وغيرها من السلع الأخرى؟ وما هى طريقة تنفيذ هذا القرار ؟ وهل هناك آليات جديدة للرقابة على الأسواق والأسعار؟ مؤكداً على ضرورة وضع قائمة تضم مختلف السلع الأساسية لتطبيق هذا القرار عليها للقضاء على مافيا احتكار السلع لتعطيش الأسواق ثم بيعها بأسعار جنونية.


وطالب المهندس عبد السلام خضراوى من رئيس مجلس الوزراء بعقد اجتماع عاجل لمجلس المحافظين لتكليفات جميع المحافظين وقيادات المحليات ورؤساء المدن والمراكز والأحياء والقرى بعدم المكوث فى مكاتبهم المكيفة والنزول إلى الأسواق لمراقبة بيع مختلف السلع والتأكد من بيعها بأسعارها الحقيقية مؤكداً أنه فى الشارع الواحد وداخل السوق الواحد تباع مختلف السلع الغذائية والخضروات والفواكه بأكثر من سعرين وثلاثة وأربعة بسبب غياب الرقابة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب مجلس الوزراء السلع الأساسية فواتير بيعية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يجتمع بأعضاء مجلس النواب بالمنيا لبحث مطالبهم

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقاءً مع أعضاء مجلس النواب بمحافظة المنيا لبحث عدد من مطالبهم التي تخص المحافظة.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفقد مستشفى العدوة بمحافظة المنيا للاطمئنان على سير العمل به.

عاجل| لا زيادة في أسعار البنزين لمدة 6 أشهر شبكة طرق عملاقة.. مدبولي: سعيد بالوصول إلى المنيا في ساعتين ونصف فقط رئيس الوزراء يتفقد مستشفى العدوة بمحافظة المنيا مدبولي يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي بـ "برطباط" في المنيا خلال زيارته المنيا.. مدبولي: نحرص على متابعة تنفيذ مشروعات تحسين جودة الخدمات الطبية رئيس الوزراء: العلاقات المصرية الأفريقية تُمثل أولوية في سياسة الدولة الخارجية مدبولي يتابع مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عددا من ملفات العمل مذكرة تفاهم بين الوزراء والجامعة العربية في التوثيق الاستراتيجي والتحول الرقمي رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع الربط الكهربائي المصري - السعودي رئيس الوزراء يلتقي وفد شركة فورتيسكيو العالمية

واستمع مدبولي لشرح حول المستشفى الذي يضم 6 أدوار ويشمل 4 غرف عمليات، و38 وحدة رعاية مركزة، و135 سريراً، بالإضافة إلى وحدة غسيل كلوي، وغرف عمليات، وعناية مركزة، وصيدلية، وقسم أشعة.

ورافقه وزيرة التنمية المحلية ووزير الإسكان ومحافظ المنيا وعدد من المسئولين.

كما تفقد مدبولي محطة معالجة مياه الصرف الصحي بقرية برطباط بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يعرض جهود توفير السلع الأساسية وضبط الأسعار أمام مجلس النواب
  • طلب إحاطة لتحديد قائمة بباقي السلع الأساسية لتجريم حظرها أو إخفائها
  • طلب إحاطة لتحديد قائمة بالسلع الأساسية لتجريم حظرها أو إخفائها
  • طلب إحاطة فى النواب لتحديد قائمة بالسلع الأساسية لتجريم حظرها أو اخفائها
  • رئيس الوزراء يجتمع بأعضاء مجلس النواب بالمنيا لبحث مطالبهم
  • طلب إحاطة في النواب لرقابة الأسواق وأسعار السلع بعد رفع المحروقات
  • طلب إحاطة من النائب خالد طنطاوي للرقابة على الأسواق بعد ارتفاع أسعار المحروقات
  • طلب إحاطة بشأن الرقابة على الأسواق بعد ارتفاع أسعار المحروقات
  • «المواد الغذائية»: مخزون مصر الاستراتيجي من السلع الأساسية يكفي احتياجات البلاد